سرايا - يصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى ألمانيا الأسبوع المقبل، وفق ما أفاد مصدر حكومي في برلين، الأحد، بعد إرجاء زيارته التي كانت مقررة في 12 أكتوبر (تشرين الأول)، بسبب الإعصار ميلتون.

وقال المصدر إن بايدن "يصل إلى برلين الجمعة"، لافتاً الى أن زيارته تستمر يوماً واحداً.

وفقاً لتقارير وسائل إعلام ألمانية سيلتقي بايدن المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس فرانك فالتر شتاينماير، ويتوقّع أن يكون ملفاً أوكرانيا والشرق الأوسط في صدارة جدول محادثاته.



وكان من المقرر أن تجرى زيارة بايدن إلى ألمانيا بين 10 و12 أكتوبر (تشرين الأول)، وأن تتخلّلها قمة رباعية مع شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر.

كذلك، كان من المقرر أن يتوجّه إلى أنغولا مباشرة بعد زيارته ألمانيا، في إطار رحلاته الدولية الوداعية في الأشهر الأخيرة من رئاسته، بعدما انسحب من السباق الرئاسي في يوليو (تموز).

وكان مقرراً أيضاً أن يعقد اجتماعا لأكثر من 50 من حلفاء أوكرانيا لمناقشة المزيد من الدعم لكييف في تصديها للغزو الروسي.

ذاك الاجتماع كان يُفترض أن يحضره الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لكنه بدلاً من ذلك أجرى جولة خاطفة ليومين في العواصم الأوروبية، بما فيها برلين، لطلب مساعدة عسكرية مستدامة مع استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي دخل عامه الثالث.

لكن بايدن ألغى الزيارة، وقرّر البقاء في الولايات المتحدة للإشراف على الاستجابة للإعصار ميلتون، الذي ضرب فلوريدا وتسبب بأضرار بحوالى 50 مليار دولار وحصد أرواح 16 شخصاً على الأقل، وحرم ملايين الأشخاص من التيار الكهربائي.

وكان السفر إلى الخارج قبيل الإعصار من شأنه أن يلحق ضرراً بالغاً بحملة الديمقراطيين، قبل 28 يوماً فقط من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تشهد تنافساً محتدماً.

ونشر المرشح الجمهوري دونالد ترامب معلومات مضلّلة حول الاستجابة الطارئة لإدارة بايدن ونائبته كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية المقرر أن تجرى في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

وفقاً لصحيفة شبيغل، فإن برنامج زيارة بايدن الأسبوع المقبل سيتم تقليصه على نحو كبير عمّا كان مقرراً، علما بأن جدولها كان يلحظ أنها زيارة دولة.

على الرغم من ذلك، من المقرر أن يمنح شتاينماير بايدن وسام الاستحقاق الألماني تقديراً لجهوده من أجل تعزيز الصداقة الألمانية الأمريكية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: المقرر أن

إقرأ أيضاً:

تطورات الإعصار ميلتون.. بايدن يطالب السكان بالبقاء في أماكن آمنة

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن السكان في ولاية فلوريدا على البقاء في أماكن آمنة في أعقاب إعصار ميلتون.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وكتب بايدن عبر منصة إكس اليوم الخميس: "إلى جميع من تضرر جراء إعصار ميلتون: أحثكم على البقاء في منازلكم وبعيدا عن الطرق".الإعصار ميلتونوأضاف: "تشكل خطوط الكهرباء التي أطاحت بها الرياح والحطام وتآكل الطرق ظروفا خطيرة".
أخبار متعلقة زامبيا تسجل أول إصابة بجدري القردةلوقف إطلاق النار.. أوكرانيا تشترط الانسحاب الكامل للقوات الروسية من أراضيها .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار ميلتون خلف دمارًا كبيرًا في فلوريدا - د ب أ
وتابع قائلا: "المساعدة في الطريق، لكن إلى أن تصل، احتموا في أماكنكم حتى يعلن المسؤولون المحليون لديكم أن الخروج آمن".
ووصل الإعصار ميلتون في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب تامبا، في جزيرة سييستا كي، كإعصار من الفئة الثالثة مصحوبا برياح وصلت سرعتها إلى 193 كيلومترا في الساعة.

مقالات مشابهة

  • بايدن يتفقد الدمار في فلوريدا بعد الإعصار ميلتون
  • "دير شبيجل" الألمانية: الرئيس الأمريكي يزور برلين الجمعة المقبل
  • استرداد 3 قطع أثرية من ألمانيا وتسليمها للسفارة المصرية في برلين
  • بايدن: الخبراء يقدرون الأضرار الناجمة عن إعصار ميلتون وحده بنحو 50 مليار دولار
  • بايدن: قيمة خسائر الإعصار ميلتون تقدر بـ50 مليار دولار
  • بوتين يزور تركمانستان ويلتقي الرئيس الإيراني
  • بايدن يدلي بأول تصريح بشأن الإعصار ميلتون
  • تطورات الإعصار ميلتون.. بايدن يطالب السكان بالبقاء في أماكن آمنة