الوطن|متابعات

أكد عضو مجلس النواب، عبد المنعم العرفي إن مهلة العشرة أيام الممنوحة لمحافظ مصرف ليبيا المركزي، ناجي عيسى، لتسليم مقترح أسماء أعضاء مجلس الإدارة انتهت، قائلا “لكنها ليست نصًا دستوريًا يلزم التطبيق الفوري، كما أن عقيلة كان موجودًا في أمريكا.”

وأضاف أن عيسى يتعرّض لضغوطات كبيرة من المنفي والدبيبة لإدخال أسماء تابعين لهم، وربما فُرضت عليه بعض الأسماء لإدخالها بالفعل، كما أن للبرعصي دور في هذا الشأن.

وتوقع أن يحتاج المحافظ ونائبه وقتًا للتوافق حول عضوية مجلس الإدارة.

وتابع ” ستكون هناك إحاطة عقب عودة عقيلة من أمريكا، وكل الأمور جاهزة وفق التوافقات، ولا تحتاج تصويتًا من مجلس النواب أو اعتمادًا من الرئاسة، باعتبار اختيار أعضاء مجلس الإدارة اختصاصًا أصيلًا للمحافظ”.

ورجح اعتماد الأسماء التي ستُقترح دون أية اعتراضات أو مشاكل باعتبار المركزي مؤسسة سيادية تهم كل الليبيين، ومن المهم التوافق حيالها.

الوسومعبد المنعم العرفي ليبيا مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: عبد المنعم العرفي ليبيا مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى

إقرأ أيضاً:

نادى الفيوم الرياضى يستقبل قائمة عايدة إسماعيل المرشحة لمجلس إدارة الاتحاد المصرى للكرة الطائرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل حازم طه نائب رئيس مجلس الادارة، وأحمد عبد الباسط امين الصندوق، إسلام جابر عضو مجلس الادارة، وأيمن فزاع مدير النادى، نيابة عن النائب عماد سعد حمودة رئيس مجلس إدارة النادى. 

ضمت القائمة المحاسبة عايدة إسماعيل، رئيس القائمة والمرشحة لخوض انتخابات مجلس إدارة الإتحاد المصرى للكرة الطائرة 2024- 2028، وهى حاصلة على بكالوريوس تجارة شعبة اقتصاد، وكريمة المهندس لواء بحري إسماعيل عثمان إسماعيل كبير مهندسي القوات. البحرية، وزوجة الكابتن عبد الحميد الوسيمي نجم مصر في الكرة الطائرة والمحاضر الدولي ورئيس لجنة المدربين بالإتحاد الأفريقي للكرة الطائرة. 

كما يتقدم اللواء محمد صادق إبراهيم لموقع نائب رئيس الإتحاد وهو حاصل على العديد من الأنواط والنياشين المختلفة ولاعب السابق بفرق الطائرة بطلائع الجيش والطيران. 

‏وتنافس منى عبد الكريم، المذيعة بقناة النيل للرياضة، على منصب امين الصندوق. 

وفى المقدمة التى تخوض الإنتخابات لعضوية مجلس الادارة ضمن القائمة، الدكتور الخلوق حمدي منصور نور الدين عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الفيوم وابن الفيوم، الذى يرتبط بدائرة علاقة متميزة وخبرة كبيرة.

وحسين حافظ السرجاني اللاعب السابق بمنتخب مصر الثانى فى بطولة مصر وتونس الدولية، وحاتم شعبان - مصطفى المنيرى- هويدا شبل- حمدى منصور، على عضوية مجلس إدارة الإتحاد . 

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط: إنتاج ليبيا النفطي بلغ 1.3 مليون برميل يوميا
  • ليبيا تدعو لإدخال إصلاحات جوهرية على النظام المالي الدولي
  • العرفي: “دغيم” يعرقل اعتماد مجلس إدارة المركزي
  • نادى الفيوم الرياضى يستقبل قائمة عايدة إسماعيل المرشحة لمجلس إدارة الاتحاد المصرى للكرة الطائرة
  • جلسة لمجلس النواب في 22 الجاري: لا تغيير
  • مجلس المقاصة يناقش توزيع الاختصاصات ودمج بعض اللجان فى أول اجتماعاته
  • العرادي: حل مشكلة المركزي يتطلب سرعة الاتفاق على تشكيل مجلس الإدارة واستعادة ثقة المؤسسات الدولية
  • اعتماد الهيكل التنظيمي الأبرز.. 7 مهام لمجلس إدارة صندوق الوقف الخيري
  • غيث: كان يجب إنتظار تشكيل مجلس إدارة المصرف المركزي قبل تخفيض ضريبة بيع النقد الأجنبي