بعد حادث قطاري المنيا اليوم، قال عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب ورئيس حزب العدل، إن «سكك حديد مصر عنوان للفشل»، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ قروض بقيمة ٤٥٧ مليار جنيه، فضلًا عن تسويات ديون بإجمالي ٩٠ مليار جنيه، وتحقيق ١٠ مليارات جنيه خسائر سنوية.

وأضاف «إمام» أنه رغم إنفاق ما يتجاوز النصف تريليون جنيه، فالنتيجة حوادث متكررة وتراجع غير مسبوق في مستوى الخدمات.

وتابع رئيس حزب العدل: «يكفي أن تدخل أي محطة في مصر لتدرك حجم الفشل. منظومة تذاكر بدائية ومتخلفة، وتضخم حجم السوق السوداء للتذاكر بشكل غير مسبوق، وأجهزة معطلة دون صيانة، حتى إن السلالم الكهربائية في أكبر محطات قطارات مصر لا تعمل ولا يفكر أحد في صيانتها».

وأردف: «السيد الوزير يبلغنا بإحالة المسؤولين عن الحادث للنيابة العامة، هذه هي المسؤولية الجنائية والقانونية، ولكن من حقي كنائب للشعب أن أسأل السيد الوزير سياسيًا عن كم الدعم السياسي والمالي الذي حصلت عليه وزارته من كل مؤسسات وقطاعات الدولة، والذي عاد بمردود على مستوى الخدمات أقل بكثير من المتوقع، وليس حتى المأمول من هذه الموارد».

واستطرد: «أضف إلى ذلك أن لدى السيد كامل الوزير قدرة كبيرة على التعالي على الشعب المصري ووصف استهلاكه بأنه استفزازي، وادعاء أن ما يفعله لا يمكن لأحد آخر أن يفعله. قلتها سابقًا تحت قبة البرلمان، وأقولها مرة أخرى: ليس في استمرارك خير، ولا في رحيلك ندم».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حادث قطار المنيا الان حادث قطاري المنيا تصادم قطاري المنيا سكك حديد مصر حزب العدل الفجر السياسي

إقرأ أيضاً:

العربات سقطت بالترعة.. تفاصيل حادث قطاري المنيا

قدمت مذيعة صدى البلد ندى باهي  تغطية خاصة عن تفاصيل حادث تصادم قطارين بمحافظة المنيا وإلي أين وصلت المستجدات وعدد الإصابات.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا إعلاميا أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم “عربة القوى”، القادم من أسوان  باتجاه  القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا.

وذكر البيان أن الحادث أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وعلى الفور تم الدفع بمعدات واوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكشفت مصادر بهيئة السكك الحديد تفاصيل حادث  قطار المنيا اليوم، قائلاً: شهدت محافظة المنيا حادث تصادم قطارين في منطقة ماقوسة مما تسبب في تعطل حركة القطارات على خط الصعيد
وقالت مصادر بهيئة السكك الحديدية لـ"صدى البلد" إن القطارين تصادما في محافظة المنيا مما أسفر عن انقلاب عربيتين من قطار النوم القادم من أسوان في الترعة الإبراهيمية.


وأوضحت أنه جار معرفة التلفيات والمُصابين وتسهيل عودة القطارات بعد رفع العربات التي سقطت بالترعة.

تصريحات حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة:

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنّ الطواقم الإسعافية تواصل عمليات الإنقاذ في محيط حادث قطار المنيا، وجار تقديم الكشف وتقديم الخدمات العلاجية من قبل الأطباء في المستشفيات لإنقاذ المصابين.

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك 20 مصابا جرى نقلهم إلى مستشفيات المنيا العامة ومستشفى المنيا الجامعي، والكشوفات الأولية تفيد بأنّ حالات الإصابة في قطاري المنيا تتراوح بين كدمات وجروح سطحية، لكن لا يمكن الجزم بالوضع الصحي الدقيق للمصابين.

وأشار إلى وجود أكثر من 23 سيارة إسعاف للتعامل مع الإصابات، فضلا عن المتابعة المباشرة من الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

مقالات مشابهة

  • العربات سقطت بالترعة.. تفاصيل حادث قطاري المنيا
  • عاجل.. التحفظ على سائق الجرار المتسبب في حادث تصادم قطاريْن بمحافظة المنيا
  • عاجل - بيان جديد من "الصحة" بشأن مصابي ووفيات حادث قطاري المنيا
  • إصابة العشرات بحادث تصادم قطاري المنيا في مصر
  • وزارة التضامن تتابع حادث تصادم قطاري المنيا
  • متحدث الصحة: لا توجد وفيات حتى الآن في حادث قطاري المنيا
  • حادث تصادم قطاري المنيا.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة
  • تدخل عاجل من الوزير.. السكك الحديدية تكشف تفاصيل حادث تصادم قطاري المنيا
  • حادث قطاري المنيا.. توقف حركة القطارات على خط القاهرة أسوان بعد تصادم قطارين سكة حديد