شهدت الدكتورة نجلاء سعد القائم بأعمال عميد كلية الألسن حفل استقبال الطلاب الجدد، بحضور الدكتورة أمل إبراهيم القائم بأعمال وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد الرحمن منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، والأستاذة آمال عبد التواب مدير إدارة الكلية، وذلك اليوم الأحد ٢٠٢٤/١٠/١٣ بالكلية.

تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شؤون التعليم والطلاب، رحبت الدكتورة نجلاء سعد بالطلاب الجدد الملتحقين بالكلية هذا العام، مؤكدة دعم إدارة الكلية لهم والعمل على توفير بيئة تعليمية مناسبة للتحصيل الدراسي وتحقيق التفوق.

عرضت سيادتها الأقسام العلمية بالكلية وفرص العمل المتاحة لكل قسم، وشددت على ضرورة الالتزام بحضور المحاضرات والحفاظ على القيم والتقاليد الجامعية المتعارف عليها.

من جانبها، أوضحت الأستاذة الدكتور أمل إبراهيم أن الكلية تسعى لتخريج أفراد قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي من خلال تجهيزهم وإكسابهم المهارات اللغوية والشخصية المطلوبة بسوق العمل. ودعت الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية التي تسهم في تكوين شخصيتهم ومنحهم القدرة على التواصل مع الآخرين.

عرض الدكتور محمد عبد الرحمن لتاريخ نشأة جامعة الفيوم وقطاعاتها الثلاثة وعدد الكليات بها والقيادات الإدارية المتعاقبة، وأشار إلى الأنشطة الطلابية التي يمكن أن يشارك فيها الطلاب سواء داخل الكلية أو على مستوى الجامعة، مؤكدًا أن طلاب كلية الألسن يتمتعون بتميز عالي في مختلف المجالات.

تخلل حفل الاستقبال عدد من الفقرات الفنية والإنشاد الديني والاسكتشات.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الطلاب المتفوقين علميًا والمتميزين في الأنشطة الطلابية المختلفة.

IMG-20241013-WA0141 IMG-20241013-WA0140 IMG-20241013-WA0138 IMG-20241013-WA0139 IMG-20241013-WA0136 IMG-20241013-WA0137 IMG-20241013-WA0135 IMG-20241013-WA0133 IMG-20241013-WA0134 IMG-20241013-WA0129

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم حفل استقبال الطلاب الأنشطة الطلابیة IMG 20241013

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم: تدشين فعاليات مبادرة "بداية" بندوة "الإسعافات الأولية" بكلية دار العلوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب إدارة المعسكرات والجوالة بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر والإدارة العامة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة عن الأسعافات الأولية فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، وذلك اليوم الأحد ٢٠٢٤/١٠/١٣ بكلية دار العلوم.

حاضر خلالها الدكتور عاطف جمعة المدرس بكلية التمريض، في حضور الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم، وحمدى راغب مدير إدارة المعسكرات والجوالة بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

أكد أ.د وائل طوبار أن ندوة الإسعافات الأولية هى تدشين لعدد من الفعاليات والندوات التي تقدمها جامعة الفيوم لطلابها، وتهدف لبناء الإنسان والارتقاء بخبراته ومهاراته تماشيًا مع أهداف المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان).

موضحًا أن موضوع الندوة من المواضيع الحيوية التى يجب أن يتسلح بها كل طالب بل كل إنسان لمجابهة المخاطر الطبية الوارد حدوثها في أي وقت.

فيما عرف الدكتور عاطف جمعة الإسعافات الأولية بأنها الإجراءات التى يمكن القيام بها تجاه المصاب لحين وصول الأطقم الطبية، معددًا الصفات التى يجب توافرها فى مقدم خدمة الإسعافات الأولية، والذى يجب أن يتحلى بالذكاء والشجاعة والهدوء وقدر كبير من الثبات الانفعالى والقدرة على التصرف فى الحالات الطارئة.

وأضاف أن هناك عددًا من القواعد التى يجب اتباعها فى الحالات الطارئة منها فحص موقع الحادثة لاختيار المكان المناسب لتقديم الإسعافات الأولية وكذلك الفحص المبدئي للمصابين وتحديد درجة إصابة ووعي كل منهم، والقدرة على التواصل الفعال مع مقدمة الخدمة الطبية وإمدادهم بالمعلومات المطلوبة.

كما استعرض خطوات الإنعاش القلبي والرئوي والتى تتضمن تحديد درجة وعي المصاب وقياس معدل التنفس ونسبة الأكسجين والبدء في خطوات الإنعاش لحين وصول أطقم المساعدة الطبية.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم: كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • جامعة الفيوم: حفل لاستقبال الطلاب الجدد بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي
  • جامعة الفيوم: تدشين فعاليات مبادرة "بداية" بندوة "الإسعافات الأولية" بكلية دار العلوم
  • حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الألسن |صور
  • كلية الألسن بجامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد
  • جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي
  • جامعة الفيوم تقيم حفل استقبال للطلاب الجدد بالحاسبات والذكاء الاصطناعي
  • جولة ميدانية بمدارس شرق الفيوم لمتابعة انضباط وانتظام العملية التعليمية
  • جامعة قناة السويس تعلن خطة الأنشطة الطلابية