شمسان بوست / عدن:

بحث وزير العدل القاضي بدر العارضة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائبة السفيرة الهولندية لدى اليمن ميريكا فيردا، البرامج والتدخلات في المجال القضائي وسبل تعزيز التعاون الثنائي.



وخلال اللقاء، الذي حضره عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي صباح علواني، ومدير مشروع تعزيز الوصول الشامل للعدالة في اليمن (PIAJY) التابع للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP)، وون هوك، ثمن وزير العدل دعم الحكومة الهولندية لتمويل العديد من المشاريع في المجال القضائي.

. مشيرا إلى أن المشاريع التي ينفذها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والممولة من هولندا تساهم في تفعيل الخدمات القضائية.



وأكد الوزير العارضة، أهمية تعزيز التعاون المشترك خلال الفترة القادمة لتنفيذ مشاريع في مجالات تدريب الكادر القضائي والإداري، والبنى التحتية للسلطة القضائية.



من جانبها، أشادت نائبة السفيرة الهولندية بالعلاقات الثنائية بين البلدين..مؤكدة استمرار دعم الحكومة الهولندية لليمن في مختلف المجالات، ولا سيما في مجال بناء المؤسسات القضائية وتعزيز سيادة القانون..مشيرة الى أهمية التعاون المشترك بين البلدين في مجال تبادل الخبرات، وتدريب الكوادر القضائية اليمنية..مؤكدة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم في هذا المجال.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يبحث التعاون الثنائي مع سفير كوت ديفوار بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، / ألبرت جي دول، سفير جمهورية كوت ديفوار لدى القاهرة، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة  بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سُبل التعاون المشترك في مجالي الشباب والرياضة.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الشباب والرياضة بالسيد السفير، مؤكدًا على اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية والروابط الوثيقة التي تجمعها مع جمهورية كوت ديفوار الشقيقة، والحرص على مد آفاق التعاون بين البلدين في قطاعي الشباب والرياضة.

وأوضح الوزير رؤية القيادة السياسية نحو تعزيز ودعم أواصر التعاون بين مصر وجميع دول القارة الأفريقية في كافة المستويات الإقليمية والقارية والدولية لتحقيق نهضة القارة السمراء.

-هذا- وقد ناقش الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وكيفية الإستفادة من الخبرات المصرية في قطاعي الشباب والرياضة، وخاصةً في الطب الرياضي وتطور البنية التحتية المتميزة الرياضية.

من جانبه، أعرب بالسيد/ ألبرت جي دول، سفير جمهورية كوت ديفوار عن سعادته بهذا اللقاء، الذي يدعم العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى تطلع بلاده نحو المزيد من التعاون البناء مع مصر، بما يخدم المجالات الشبابية والرياضية ذات الاهتمام المشترك.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد: الإمارات ملتزمة بدعم العمل الخليجي المشترك
  • وزير الخارجية يبحث مع مساعديه أطر تعزيز العمل بالوزارة وآخر المستجدات الإقليمية والدولية
  • وزير السياحة يبحث أوجه تعزيز قدرات العاملين بالوزارة
  • وزير الخارجية يبحث مع سفير جمهورية جنوب أفريقيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون مع ألمانيا بمجالات الطاقة
  • وزير الشباب يبحث التعاون الثنائي مع سفير كوت ديفوار بالقاهرة
  • وزير الخارجية يبحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان أوجه التعاون المشترك
  • وزارة العدل في أسبوع| المطالبات القضائية والجرائم الإلكترونية ولجان التوفيق في المنازعات
  • “الحويج” يبحث تعزيز التنسيق في العمل الإنساني في ليبيا