دبي (الاتحاد)
شاركت مكتبة محمد بن راشد، في فعاليات الدورة الأولى لملتقى المكتبات الإماراتية، الذي نظمته جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، بمقر هيئة الشارقة للكتاب، إلى جانب نخبة من المتخصصين والخبراء في مجال المكتبات والمعلومات.

وقال الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، إن مشاركة المكتبة في ملتقى المكتبات الإماراتية تأتي ضمن التزامها بتعزيز أواصر التعاون والتواصل مع المؤسسات المحلية والدولية، مضيفاً أن هذه المشاركات تتيح الفرصة لتبادل الخبرات والمعارف، والاطلاع على أفضل الممارسات في إدارة المكتبات العامة وتطوير الخدمات، بما يسهم في تحسين جودة التجربة التي تقدمها المكتبات للجمهور.

وشهدت منصة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، زيارة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب، حيث قدم الفريق شرحاً حول خدمات ومرافق المكتبة، والمبادرات المبتكرة التي تهدف إلى تعزيز القراءة لدى الأجيال الشابة، ودورها الريادي في إثراء المشهد الثقافي والمعرفي في دولة الإمارات وعلى صعيد المنطقة.

أخبار ذات صلة ملتقى «المكتبات الإماراتية» يعزز التحول الرقمي ويحفظ الهوية الأرشيف والمكتبة الوطنية يشارك في الدورة الأولى لـ «ملتقى المكتبات الإماراتية»

وعرضت المكتبة، أمام الجمهور من ممثلي المكتبات الإماراتية والمختصين والمهتمين وزوار الملتقى، سبعة من إصداراتها المترجمة إلى اللغة العربية والتي شملت: «آدم الجديد»، و«الشعلة السوداء»، و«الغامض الآخر»، و«رحلة مرّيخية» للكاتب ستانلي وينباوم، و«الأمثل» لستانلي جرومان، و«عبور النجم الأسود» لجون كامبل، و«ميتروبوليس» للكاتبة ثيا فون هاربو، وقد جاءت هذه الخطوة في إطار تعزيز حركة الترجمة الأدبية في العالم العربي، وتوفير الأدب العالمي المترجم بأعلى معايير الجودة للقرّاء العرب.
كما استعرضت المكتبة، أبرز خدماتها التي توفرها للزوّار، والتقنيات التي تتيح الوصول إلى المحتوى المعرفي من أي مكان، بالإضافة إلى المبادرات الثقافية والبرامج التي تستهدف فئات المجتمع المختلفة.

وعلى هامش مشاركتها في الملتقى، كرّمت جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، مكتبة محمد بن راشد، تقديراً لجهودها المتميزة في دعم قطاع المكتبات والمعلومات، وتسلّم الدرع التذكاري علي جمعة التميمي، مدير إدارة المكتبات.

الجدير بالذكر أن مكتبة محمد بن راشد، تشكل الجيل القادم من المكتبات العامة ومركزاً مجتمعياً ومعرفياً يثري الروح والعقل، من خلال تبني أفضل الممارسات، والاستفادة من التقنيات الحديثة في توفير تجربة متكاملة للزوار تشمل الكتب المطبوعة والرقمية، إلى جانب الفعاليات والأنشطة التي تنظمها وتستضيفها على مدار العام بهدف تشجيع القراءة وتعزيز ثقافة التعلم مدى الحياة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مكتبة محمد بن راشد مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم ملتقى المكتبات الإماراتية الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي ملتقى المکتبات الإماراتیة مکتبة محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

«أطلس 12» بطل «الشراعية 60 قدماً»

دبي (الاتحاد)
توج طاقم السفينة «أطلس 12» لمالكها النوخذة أحمد راشد جمعة السويدي بطلاً لسباق دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً (الجولة الأولى من بطولة دبي)، والذي نظمه بنجاح في شواطئ لؤلؤة الخليج نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن روزنامة فعاليات الموسم الرياضي البحري 2024-2025.

 

أخبار ذات صلة منصور بن محمد: «الإمارات معك يا لبنان» تجسد المبادئ الإماراتية النبيلة COP28 «في قلب الحدث»


وحصل طاقم السفينة «التبر 55» لمالكها راشد محمد راشد بن غدير الكتبي، وبقيادة النوخذة محمد سهيل المهيري، على المركز الثاني في السباق، ونال طاقم السفينة «زيوريخ 120» لمالكها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وبقيادة النوخذة خليفة مهير المزروعي على المركز الثالث.
واحتاج طاقم السفينة «أطلس 12» نحو ساعة و25 دقيقة لبلوغ وعبور بوابات خط النهاية، محرزاً المركز الأول عن جدارة واستحقاق، بعدما عرف طاقمه كيف يتعامل مع ظروف السباق واختار أقصر مسار للوصول إلى الهدف، متقدماً على صاحبي المركزين الثاني والثالث (التبر 55) و(زيوريخ 120) في سباق مثير ومشوق طوال مراحله.
وفي باقي المراكز حصل طاقم السفينة «الظفرة 125» على المركز الرابع و«برق 183» على المركز الخامس، و«شاهين 57» على المركز السادس، و«زلزال 25» على المركز السابع، و«طوفان 21» على المركز الثامن، و«نمران 211» على المركز التاسع، و«غازي 103» على المركز العاشر.

مقالات مشابهة

  • «أطلس 12» بطل «الشراعية 60 قدماً»
  • أحمد بن سعيد آل مكتوم يهنئ ويستقبل خريجي الدفعة الثانية من برنامج “الدبلوم التنفيذي في إدارة القيادة” لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
  • مكتبة محمد بن راشد تستعرض مبادراتها واصداراتها في فعاليات الدورة الأولى لملتقى المكتبات الإماراتية
  • بجناح خاص.. "الجيومكانية" تستعرض تجاربها بالمنتدى اللوجستي العالمي
  • منصور بن محمد: «الإمارات معك يا لبنان» تجسد المبادئ الإماراتية النبيلة
  • ملتقى المكتبات الإماراتية يوصي بتعزيز التحول الرقمي وحفظ الهوية الوطنية
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يشارك في الدورة الأولى لـ «ملتقى المكتبات الإماراتية»
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يشارك في ملتقى المكتبات الإماراتية
  • فيديو | محمد بن راشد: خير الناس أنفعهم للناس