شمسان بوست / متابعات:

كشفت شركة “BETA” الأمريكية عن نموذج لطائرتها الكهربائية التي صممت لتقديم خدمات النقل المدني.

وأشارت الشركة عبر مواقعها على الإنترنت إلى أن الطائرة هي نسخة مطورة عن طائرات ALIA التي كانت قد استعرضتها سابقا، وتتميز بوجود أجنحة على هيكلها، وقدرتها على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، أي أنها لن تحتاج إلى مساحات كبيرة لتهبط وتقلع منها.



وقال بيان صادر عن الشركة:”يعد نقل الركاب بالطائرات جزءا من خططنا. صممنا كل شيء في الطائرة من وجهة نظر السلامة وتهيئة المساحة المناسبة لاستيعاب الركاب”.

وحول الموضوع قال ريتشارد دونيلي، أحد مهندسي التصميم في الشركة:” لقد خططنا وحددنا حجم ALIA منذ فترة طويلة لتكون طائرة عملية ويعتمد عليها في مختلف المجالات… عندما بدأنا في تطوير نسخ من هذه الطائرة لنقل الركاب كنا متحمسين، وفكرنا بشكل إبداعي للحفاظ على أبعاد الطائرة وبنفس الوقت توفير مساحات مناسبة ومريحة للركاب وأمتعتهم”.



وتختلف نسخة ALIA الجديدة عن النسخ السابقة بوجود نوافذ على هيكلها ليتمتع الركاب بمشاهدة المناظر أثناء الرحلة، كما جهّزت بخمسة مقاعد للركاب ومقصورة للطيار وحجرة للأمتعة، زوّدت بأزرار ومفاتيح تمكن الركاب من التحكم بالإضاءة وأنظمة التهوية في مقصورتهم.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

تقارير أمريكية تكشف عن المواقع الإيرانية التي تعتزم إسرائيل ضربها

عواصم - الوكالات
ذكرت شبكة "إن بي سي" التلفزيونية الأميركية -أمس السبت- أن مسؤولين أميركيين عبروا عن اعتقادهم بأن إسرائيل حددت أهدافا في ردها المتوقع على الهجوم الإيراني الأخير، كما نقلت الشبكة عن مسؤولين إسرائيليين وأميركيين أن "الرد قد يأتي خلال عطلة عيد الغفران اليهودية الحالية".

وقال التقرير -نقلا عن مسؤولين أميركيين لم يذكر أسماءهم- إنه "لا يوجد ما يشير إلى أن إسرائيل ستستهدف منشآت نووية أو تنفذ عمليات اغتيال"، مضيفا أن إسرائيل لم تتخذ قرارات نهائية بشأن كيفية وموعد الرد.

على الجانب الآخر، أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف أن بلاده لم ولن ترغب في توسيع الحرب في المنطقة، ولكنها سترد بالتأكيد على أي اعتداء على البلاد بقوة وبشكل مناسب، محذرا دول المنطقة من السماح باستخدام أجوائها وأراضيها منطلقا للاعتداء على إيران.

وقال قاليباف في تصريحات صحفية خلال زيارته للبنان: "أعلنا مرات عديدة أننا لم ولن نرغب في توسيع الحرب، لكننا سنرد بالتأكيد على أي اعتداء على بلدنا بقوة وبشكل مناسب، وأظهرنا هذا الأمر بوضوح سابقا وآمل أن يكون هذا درسا لأعدائنا".

وأضاف: "لا نفهم ماذا يعني أن يكون الرد ضمن الضوابط والأطر ولن نترك أي اعتداء على بلدنا من دون رد، وكان ردنا في (الوعد الصادق 2) عسكريا، بحيث استهدفنا مواقع عسكرية واستخبارية وأمنية فقط في الكيان الإسرائيلي".

إعلان

وتابع المسؤول الإيراني "قلنا مرارا إنه يجب عدم استخدام أجواء البلدان المجاورة وأراضيها منطلقا للاعتداء على بلدنا، وإذا حصل ذلك، فإن ردنا سيكون واضحا وطبيعيا، بحيث سنرد بالتأكيد على أي مكان ينطلق منه الاعتداء على إيران، ونحن واثقون بأن جيراننا في الشرق الأوسط سوف يراعون هذا الأمر، وهم التزموا بذلك في السابق، ونحن لدينا علاقات سلام مع كل دول المنطقة".

مقالات مشابهة

  • هبوط طائرة ضخمة في مطار نيالا للمرة الثالثة ومصادر تكشف المهمة
  • روسيا تكشف الأسلحة التي قصفت بها قوات أوكرانيا في كورسك
  • NBC الأمريكية تكشف الأهداف التي ستتم مهاجمتها في إيران
  • شهامة وجدعنة.. علي بطل حادث قطار المنيا أنقذ الركاب من الغرق.. فيديو
  • الشهامة.. عم علي بطل حادث قطار المنيا انقذ الركاب من الغرق |فيديو
  • تقارير أمريكية تكشف عن المواقع الإيرانية التي تعتزم إسرائيل ضربها
  • ظهور طائرة السعودية الكهربائية في الرياض
  • بدعوة من “بري”.. رئيس الشورى الإيراني يقود الطائرة بنفسه إلى لبنان (فيديو+ تفاصيل)
  • قادة الطائرة بنفسه.. هكذا وصل باقرقاليباف الى بيروت (فيديو وصورة)