على خلفية الحريق الذي اندلع بغابات جماعة مغراوة نواحي تازة، قبل يومين قال مراد الصفدي، المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للمياه والغابات “إن الحريق أتى على حوالي 400 هكتار من المجال الغابوي، في وقت ما زالت فُرق الإطفاء تسابق الزمن لإخماد ألسنة اللهب”.

وأضاف في اتصال مع ” اليوم24 “، إن مجهودات كبيرة تبذلها مختلف الأجهزة في موقع الحريق، والمكونة من عناصر الوقاية المدنية، القوات المساعدة، مصالح المياه والغابات، الدرك الملكي، القوات المسلحة، بالإضافة إلى تعزيزات ميدانية من طرف طائرتين من منوع ” كنادير “.

ونبه إلى الصعوبات التي تواجه فرق الإطفاء، والمتمثلة في صعوبة تضاريس المساحة التي انتشرت فيها النيران، فضلا عن تشتت نقط الحريق، وهبوب الرياح التي تزيد من اتساع رقعته.

وانطلقت عملية الإخماد منذ أول أمس الجمعة، وما تزال متواصلة إلى حدود يومه الأحد.

كلمات دلالية انتشار تازة حريق

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: انتشار تازة حريق

إقرأ أيضاً:

لليوم الثالث.. البحوث الإسلامية يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» حول مخاطر الإدمان

تواصل اللجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، لليوم الثالث على التوالي، تنظيم فعاليات "أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ"، في إطار توجيهات الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف البرامج والفعاليات الدعوية والتوعوية بما يحقق دور ورسالة الأزهر الدعوية والتوعوية.

أمين البحوث الإسلامية يبحث مناقشة سير العمل بمناطق الوعظ بمحافظات الجمهورية كلية الدعوة الإسلامية تكرِّم أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لدوره خلال فترة عمادته

يأتي لقاء اليوم، الذي ينعقد بعد صلاة المغرب في رحاب الجامع الأزهر، بعنوان: "مخاطر الإدمان وأسبابه وعلاجه"، ويحاضر فيه أ.د. إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو مجمع البحوث الإسلامية، وأ.د. جمال أبو السرور، رئيس مركز الدراسات السكانية بالأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية، وبمشاركة لفيف من علماء وقيادات الأزهر وجموع من الطلاب الوافدين والمصريين.


وتأتي لقاءات «أسبوع الدعوة الإسلامي»، التي تستمر على مدار هذا الأسبوع في رحاب الجامع الأزهر، في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،" بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتهدف إلى إعداد خريطة فكرية تتناول بناء الإنسان من جميع جوانبه الفكرية والعقدية والاجتماعية، وترسيخ منظومة القيم والأخلاق والمُثُل العليا في المجتمع، وذلك بمشاركة نخبة من علماء الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • الحوثي تقصف تل أبيب لليوم الثالث على التوالي.. مسيّراتها ضربت هدفا حيويا
  • حريق ضخم يلتهم سوقاً شعبياً في حي العامل ببغداد.. فيديو
  • حريق ضخم يلتهم 3 منازل دون إصابات بشرية بمركز العياط في الجيزة
  • إخماد حريق في محل ومستودع في عمان
  • فيديو.. حريق يلتهم حافلة مدرسية في تايلاند
  • حريق غابات اليونان يستعر لليوم الثالث.. وجهود مكثفة للإطفاء
  • السيطرة على حريق بشونة أجهزة كهربائية قديمة بمركز تمى الأمديد بالدقهلية
  • حريق يلتهم منزلًا في المكلا ومحافظ حضرموت يتضامن مع المتضررين
  • لليوم الثالث.. البحوث الإسلامية يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» حول مخاطر الإدمان
  • اندلاع حريق غابات في اليونان