صحيفة الخليج:
2024-10-13@21:13:56 GMT

360 ألف درهم مبيعات «ليوا للتمور» في يومين

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

360 ألف درهم مبيعات «ليوا للتمور» في يومين

الظفرة: «الخليج»
يشهد مهرجان ومزاد ليوا للتمور بدورته الثالثة في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، وتستمر حتى 20 أكتوبر الجاري تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، عدداً من الفعاليات التي تنسجم مع طبيعة المهرجان وأهدافه التي يأتي من ضمنها إيجاد سوق ومنصة متخصصة لتحفيز أصحاب المزارع لتسويق التمور الإماراتية.


ويمثل «مزاد التمور» الذي يقام يومياً ضمن فعاليات المهرجان الذي تنظمه هيئة أبوظبي للتراث، نقطة جذب رئيسية تستقطب مشاركة واسعة من الراغبين في اقتناء أجود الأنواع، كما يعد منصة لعقد صفقات التمور المتميزة، وفرصة مثالية للمنتجين والمزارعين للتواصل مع المستهلكين والتجار من مختلف إمارات الدولة.
وسجل المزاد في أول يومين مبيعات إجمالية بقيمة 360.220 درهماً لعدد 2563 صندوقاً بكمية إجمالية بلغت 8 أطنان و459 كيلوجراماً، حيث شهد اليوم الأول للمزاد كمية التمور المباعة 4277 كيلوجراماً بإجمالي 1296 صندوقاً، وكانت أغلى قيمة بيع للصندوق هي 1200 درهم من صنف «أم الدهن»، وبلغ إجمالي قيمة مبيعات اليوم الأول 166220 درهماً، فيما كان إجمالي مبيعات اليوم الثاني 194000 درهم، وكمية التمور التي تم بيعها 4182 كيلوجراماً في 1267 صندوقاً، وأعلى قيمة بيع للصندوق 1100 درهم من صنف «نوادر».
وتشير هذه الأرقام المسجلة إلى النجاح المتصاعد الذي يحققه المزاد في كل دورة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور، والمكانة الكبيرة له بوصفه واحداً من أهم المزادات المتخصصة في التمور، وأحد أهم منافذ التسويق والعرض لأصحاب المزارع، بما يسهم في تعزيز البنية الاقتصادية للمزارعين، ودعم إنتاجية التمور.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الظفرة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك في مهرجان ليوا للتمور.

تشارك شرطة أبوظبي في تأمين مهرجان ومزاد ليوا للتمور في مدينة زايد بمنطقة الظفرة بإمارة أبوظبي خلال الفترة من 11 الى 20 أكتوبر 2024، وتنظمه هيئة أبوظبي للتراث، ويهدف المهرجان إلى زيادة الوعي بأهمية الزراعة، والأنشطة التراثية المختلفة . وقال العميد حمدان سيف المنصوري، مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، بقطاع الأمن الجنائي ، أن المهرجان يجسد فكر مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” في المحافظة على التراث الإماراتي العريق واستمراريته وبخاصة شجرة النخيل. وأكد اهتمام شرطة أبوظبي بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المحلية لإبراز النجاح الكبير لهذا المهرجان التراثي لافتاً إلى أن المديرية ستواصل أداء دورها الأمني للحفاظ على مكتسباتنا الحضارية بالتعاون والشراكة مع مختلف الجهات آملاً أن يشهد المهرجان طفرة كبيرة في توفير احتياجات رواده عبر التواصل المرئي والتعريف بالأصناف الجيدة للتمور التي نعتز بها كتراث آصيل . وأوضح أن المديرية وبالتعاون مع مختلف الإدارات بشرطة ابوظبي تقدم العديد من الخدمات وابرزها تسهيل إجراءات دخول وخروج الزوار للمهرجان ، وتوفير عدد من الدوريات الشرطية لتسهيل انسيابية الحركة المرورية لزيارة موقع المهرجان ، وإرشاد الجمهور وتعريفهم بالخدمات الشرطية والأمنية من خلال مشاركة عدة جهات شرطية .

مقالات مشابهة

  • «ليوا للتمور» يتوج الفائزين بمزاينة «بومعان».. والجوائز 280 ألف درهم
  • شرطة أبوظبي تشارك في مهرجان ليوا للتمور.
  • تتويج الفائزين في مزاينة «نخبة ليوا للتمور»
  • تتويج الفائزين بـ «نخبة ليوا» وتغليف التمور
  • برعاية حمدان بن زايد... انطلاق فعاليات "مهرجان ومزاد ليوا للتمور"
  • برعاية حمدان بن زايد.. انطلاق فعاليات «مهرجان ومزاد ليوا للتمور»
  • برعاية حمدان بن زايد .. انطلاق فعاليات “مهرجان ومزاد ليوا للتمور”
  • مهرجان ومزاد «ليوا للتمور» ينطلق اليوم بدورته الـ 3
  • اليوم.. انطلاق «ليوا للتمور»