واشادت البرقيات بإنجازات القوات المسلحة اليمنية وانتصاراتها التي حققت السيادة الوطنية وكسرت الغطرسة الأمريكية في البحار وساهمت بشكل فاعل في تحقيق الردع ضد الكيان الصهيوني إزاء ما يرتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.
ونوهت البرقيات الى تزامن هذه المناسبة مع الذكرى الاولى لمعركة طوفان الاقصى " التي فجرها أبطال المقاومة الفلسطينية في وجه الاحتلال الصهيوني وسطروا أمام عدوانه ووحشيته أروع صور التضحية والفداء، رغم ما يمتلكه من قدرات ودعم لا محدود من قبل دول الاستكبار والهيمنة في العالم.


ففي بريقة تهنئة من رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي برقية تهنئة إلى قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس السياسي بمناسبة العيد الـ 61 لثورة الـ 14 من أكتوبر.
عبر الراعي باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء المجلس وأمانته العامة عن أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات، لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس السياسي، ومن خلالهم إلى قيادة ومنتسبي القوات المسلحة والأمن وأبناء الشعب اليمني الحر بحلول هذه المناسبة الوطنية.
واشار إلى أن ثورة الـ14 من أكتوبر شكلت نقطة انطلاق نحو التحرر من الوصاية والهيمنة الخارجية، لافتاً إلى أن احتفاء الشعب اليمني بهذه المناسبة يتزامن مع ذكرى السابع من أكتوبر طوفان الأقصى" الذي أرق وأقلق الصهاينة المحتلين، بعد عام من الصمود في مواجهة أعتى قوة مدعومة من دول الاستكبار العالمي أمريكا وبريطانيا رأس الشر في العالم.
وعبر رئيس مجلس النواب عن فخر كل اليمنيين والأحرار من ابناء الأمة العربية والاسلامية بدور قائد الثورة ومواقفه المشرفة في دعم وإسناد ابناء الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد ما يتعرضون له من عدوان اجرامي وحرب ابادة جماعية تجاوزت كل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والانسانية والاخلاقية، حيث بلغ الصلف الصهيوني مداه ، منوها بأنه حان الوقت لتصحوا الشعوب العربية والإسلامية وتتحرك للتعجيل بزوال هذا الكيان المحتل والغاصب.
وثمن ما حققته القوات اليمنية المسلحة من انتصارات وإنجازات عسكرية أعادت للوطن والأمة اعتبارها ودورها في حماية السيادة البحرية والتصدي للغزاة والمحتلين أذيال قوى الهيمنة والتسلط الصهيو أمريكي القديم الجديد في المنطقة .
وتطرق إلى الظروف العصيبة التي تمر بها الأمة، مؤكداً أهمية اليقظة والحذر وتعزيز وحدة الصف والصمود وتلاحم أبناء الأمة ورفع مستوى الوعي بالمخططات الإنتقامية التي ينفذها كيان العدو الصهيوني الغاصب، وما يرتكبه من مجازر وجرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني بدعم أمريكي بريطاني، وسط صمت وتحيز المجتمع الدولي وتخاذل مخزي لأنظمة التطبيع والعمالة.
وجدد رئيس مجلس النواب تأكيده على تأييد ودعم ومباركة المجلس لمواقف وتوجهات قائد الثورة المعبرة عن إرادة الشعب اليمني في نصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية المصيرية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
مترحماً على أرواح شهداء الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر و شهداء المقاومة الفلسطينية واللبنانية وكل محور المقاومة الذين سطروا بدمائهم الزكية أروع الملاحم البطولية في عملية "طوفان الأقصى" ضد كيان العدو الصهيوني المتغطرس، مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة وقد تحقق للشعب اليمني والأمة وفلسطين النصر المبين.
وفي برقية تهنئة من رئبس مجلس الوزراء أحمد الرهوي،إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي و فخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى ونائبه صادق أمين أبو راس، بحلول العيد الـ 61 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة.
وعبر رئيس مجلس الوزراء في البرقية عن أطيب التهاني والتبريكات للسيد القائد والرئيس المشاط ونائبه وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ورؤساء مجالس النواب والشورى والقضاء الأعلى وجميع أبناء الشعب اليمني الحر الأبي بهذه المناسبة الوطنية المهمة في حياة اليمنيين ومسار تاريخهم النضالي التحرري.
وأكد أن ثورة الـ 14 من أكتوبر ستظل رمزاً شامخاً لنضال الشعب اليمني ضد المستعمر البريطاني ومحفزاً وملهماً لأحرار اليمن الكبير لتوحيد جهودهم ورص صفوفهم لطرد المحتل الجديد السعودي الإماراتي، موضحاً أن خيار المقاومة والانتفاضة الشعبية ضد المحتل وعملائه ومرتزقته الطريق الصحيح والأنجع لإجباره على مغادرة أرض الوطن.
ولفت إلى الأوضاع الكارثية التي تعيشها المحافظات الجنوبية المحتلة في الجوانب المعيشية والخدمية والأمنية جراء السياسة العدائية للمحتل وممارسات عملائه ومرتزقته.
ونوه الرهوي، بالتضحيات الجسيمة التي قدمها الأحرار في سبيل انجاز هذا الاستحقاق الثوري ضد المحتل البريطاني والانتصار للثورة، والتي تتكرر اليوم وإن بشكل أكبر بمواجهة تحالف العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي الذي استهدف ثورة الـ 21 من سبتمبر المباركة في مهدها. مشيدا بالدور البطولي للقوات المسلحة اليمنية والمؤسسة الأمنية في مواجهة المعتدين وإفشال خططهم ومؤامراتهم الدنيئة المتواصلة بحق الشعب اليمني، ودورهم المشرف في نصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة..
وترحم رئيس مجلس الوزراء في ختام البرقية على أرواح شهداء الوطن من الرعيل الأول من الثوار الأحرار والشهداء الذين ارتقت أرواحهم وهم يذودون عن وطنهم وشرف وعزة وكرامة شعبهم في مواجهة المعتدي الباغي الأمريكي السعودي الإماراتي.. سائلاً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الشعب اليمني وقد تحررت أراضيه المحتلة من الاستعمار الجديد وجددت الوحدة المباركة مسارها واستعادت ألقها .
من جابه عبر رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس عن احر التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس السياسي بمناسبة العيد الـ 61 لثورة الـ 14 من أكتوبر.
وعبر العيدروس باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء المجلس وأمانته العامة عن أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات، لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس السياسي، ورؤساء مجالس النواب والوزراء والقضاء الأعلى ومن خلالهم إلى قيادة ومنسوبي القوات المسلحة والأمن ومناضلي الثورة وأبناء الشعب اليمني الحر بحلول هذه المناسبة الوطنية.
وأشار العيدروس إلى أن ثورة الـ14 من أكتوبر التي انطلقت شرارتها من جبال ردفان الأبية حققت التلاحم للشعب اليمني وكانت بمثابة الطوفان الذي اقتلع الاستعمار وحقق للوطن الاستقلال التام بطرد آخر جندي بريطاني في الـ30 من نوفمبر 1976م.
ولفت إلى تزامن هذه المناسبة الوطنية مع الذكرى الأولى لأم المعارك "طوفان الأقصى" التي فجرها أبطال المقاومة الفلسطينية في وجه الاحتلال الصهيوني وسطروا أمام عدوانه ووحشيته أروع صور التضحية والفداء، رغم ما يمتلكه من قدرات ودعم لا محدود من قبل دول الاستكبار والهيمنة في العالم.
ونوه رئيس مجلس الشورى بحكمة ومواقف قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في إدارة معركة إسناد الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد الكيان الصهيوني الغاصب والتي تمثل مصدر فخر واعتزاز لكل يمني وأحرار الأمة والعالم.
وذكر أن الكيان الصهيوني قد تجاوز بإجرامه وصلفه كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية الأمر الذي يحتم على شعوب الأمة العربية والإسلامية التحرك في سبيل إزالته ووقف جرائمه وانتهاكاته.
وأشاد بإنجازات القوات المسلحة اليمنية وانتصاراتها التي حققت السيادة الوطنية وكسرت الغطرسة الأمريكية في البحار وساهمت بشكل فاعل في تحقيق الردع ضد الكيان الصهيوني إزاء ما يرتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.
وجدد رئيس مجلس الشورى التأكيد على تأييد ودعم ومباركة المجلس لكل موجهات وخيارات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المعبرة عن إرادة الشعب اليمني في نصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها فلسطين حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وترحم على أرواح شهداء الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر وشهداء المقاومة الفلسطينية واللبنانية ومحور الجهاد والمقاومة الذين سطروا بدمائهم الزكية الملاحم البطولية ضد كيان العدو الصهيوني، مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة وقد تحقق لليمن وفلسطين ولبنان والأمة النصر المبين.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: رئیس المجلس السیاسی الأعلى وأعضاء المجلس السیاسی هذه المناسبة الوطنیة المقاومة الفلسطینیة ثورة الـ 14 من أکتوبر العربیة والإسلامیة الکیان الصهیونی الشعب الفلسطینی القوات المسلحة الأمة العربیة الشعب الیمنی قائد الثورة بحق الشعب رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

إقرار خطة الاحتفال بالعيد الـ 61 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة

كما أقر الاجتماع الذي ضم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان ونائب رئيس الوزراء وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني ووزراء الاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري والنفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير والثقافة والسياحة الدكتور علي اليافعي والشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة والإعلام هاشم شرف الدين ومحافظ عدن قاسم سلام، الموجهات العامة للاحتفال بهذه المناسبة ومنها التركيز على واحدية النضال الوطني في مسارات مواجهة ومقارعة المحتل البريطاني وأثره الكبير في تحقيق النصر على المستعمر وإنهاء وجوده الاحتلالي.

وتتضمن المواجهات العامة للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، التركيز على الحالة العامة التي تعيشها المحافظات والمناطق المحتلة في ظل انعدام الخدمات الأساسية والانفلات الأمني والوضع المعيشي الكارثي للمواطنين جراء سياسة الإفقار والتجويع التي يعتمدها المحتل السعودي، الإماراتي واستمرار الصراع بين عملائه ومرتزقته إلى جانب التركيز على الدور المعيب الذي يقوم به المرتزقة والعملاء لترسيخ الوجود الاحتلالي والتبرير لجرائمه بحق أبناء الشعب اليمني على مدار السنوات الماضية.

وتضمنت الخطة المقرة الأنشطة والفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة بما في ذلك الفعالية الرئيسية التي ستقيمها حكومة التغيير والبناء احتفاء بذكرى هذه الثورة الخالدة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الاحتفال بهذه المناسبة ليس لترديد الشعارات وإلقاء الخطابات ولكن للوفاء لدماء الشهداء والجرحى وعائلاتهم ونضالاتهم وجميع أبناء الشعب اليمني.

وأوضح أن الوفاء للشهداء ورعاية أسرهم هو مقياس للإيمان بالقضايا وعدالتها والانتصار لها وتحقيق أهدافها الإنسانية و الوطنية.

ولفت الرهوي إلى أن الاحتفال بثورة الـ 14 من أكتوبر يأتي بعد نصر مؤزر على تحالف العدوان السعودي الإماراتي وإن كان ما يزال يحتل جزءاً من بلدنا .. مشيراً إلى المآسي التي يعيشها أبناء المحافظات المحتلة، ما يحتم على حكومة التغيير والبناء المساهمة في الحد منها ومد يد العون لهم بمختلف الوسائل المتاحة والتحرك لرفع معاناتهم.

ووجه محافظي المحافظات الجنوبية المحتلة بتكثيف جهودهم والاضطلاع بمهامهم في خدمة أبناء محافظاتهم والتواصل مع مختلف الشرائح والفئات الاجتماعية فيها ووضع الخطط لاستنهاض طاقات الجميع في مواجهة المحتل وعصابته الاجرامية العميلة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن اليمن سيظل دولة واحدة موحدة مهما حاول أعدائه والحاقدين عليه تقسيمه أو تجزئته إلى كنتونات صغيرة.

وبين أن من كانوا يصفون الحكم السعودي بالرجعية ارتموا في حضن هذا النظام وأصبحوا عملاء للمعتدي المحتل ومتواطئين معه للنيل من وحدة الشعب اليمني وسلامة أراضيه .. وقال "أبناء المحافظات الجنوبية جربّوا المرتزقة خلال السنوات الماضية وصار لديهم اليوم نضج وقناعة تامة بعدم صلاحيتهم وأهليّتهم".

بدوره أشار النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة مفتاح، إلى ضرورة عقد لقاء مع محافظي المحافظات الجنوبية للوقوف على أوضاع المواطنين فيها من مختلف الجوانب والبحث في الآليات الكفيلة بالحد من معاناتهم الهائلة التي يعيشون لحظاتها المرة تحت الاحتلال وأعوانه.

وأقر الاجتماع الموجهات الإعلامية العامة الخاصة بالمناسبة المقدمة من قبل وزير الإعلام، ومنها ربط الحديث عن ثورة 14 أكتوبر بالحديث عن ثورة 21 سبتمبر باعتبار أنهما قامتا ضد الاحتلال والوصاية وهدفتا للحرية والاستقلال في إطار معركة التحرر الوطني المعتدي والمحتل الباغي في الماضي والحاضر وتسليط الضوء على أهمية ثورة 14 أكتوبر باعتبارها علامة فارقة في نضال الشعب اليمني الواحد من أجل الاستقلال والحرية والانعتاق من المحتل البريطاني.

وتتضمن الموجهات التركيز الإعلامي على الواقع الوحشي للاحتلال الحالي ورسم أوجه التشابه بين الاحتلال القديم والحالي، إلى جانب الآثار التي يصنعها التدخل والهيمنة الأجنبية على الداخل والتحكم بكافة الجوانب بما فيها استغلال الموارد الطبيعية والموقع الاستراتيجي لليمن وتسخيرها لتحقيق مصالحه وأطماعه على حساب عامة الشعب وتجويعهم وإفقارهم.

حضر اللقاء مساعد مدير مكتب رئاسة الوزراء طه السفياني.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر
  • بن حبتور: ثورة 14أكتوبر جسدت مشاهد النضال الوطني للاحرار ضد المستعمر البريطاني
  • عضو السياسي الأعلى السامعي يتفقد سير العمل في مستشفى تعز
  • الرهوي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر
  • العيدروس يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالعيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بعيد 14 اكتوبر
  • إقرار خطة الاحتفال بالعيد الـ 61 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة
  • عضو المجلس السياسي الأعلى الحوثي يعزي رئيس مجلس النواب في وفاة زوجته
  • عضو المجلس السياسي الأعلى بن حبتور يعزي رئيس مجلس النواب في وفاة زوجته