تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل حادث قطار محافظة المنيا، الذي وقع صباح اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن هناك 21 حالة مصابة بإصابات طفيفة أغلبها سطحية، وتم خروج 20 حالة منهم بعد تلقي الرعاية الصحية، وحالة واحدة فقط التي تتلقى الرعاية الآن، وواحدة متوفاة.

وأضاف متحدث وزاة الصحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن هناك تنسيق بين هيئة الرعاية العاجلة ووزارة التعليم العالي ووزارة الصحة من أجل نقل المصابين لمستشفى المنيا العام، وتم نقلهم من خلال 23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث.

وأكد "عبد الغفار" أن هناك تدريب ومحاكاة مستمرة لأطقم الإسعاف؛ للتعامل السريع مع حالات الطوارئ، نافيًا وجود أي تدخل جراحي للحالة المتواجدة في المستشفى الآن، وأنه يعاني فقط من خلع في مفصل الكتف، وحالته الصحية مطمئنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حادث قطار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

متحدث “الصحة”: 23 سيارة إسعاف للتعامل مع إصابات حادث قطار المنيا

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن هناك أكثر من 23 سيارة إسعاف للتعامل مع إصابات حادث قطار المنيا، فضلا عن المتابعة المباشرة من الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

 

وأوضح “عبدالغفار”، خلال مداخلة هاتفية على فضائية “إكسترا نيوز”، أن الطواقم الإسعافية تواصل عمليات الإنقاذ في محيط حادث قطار المنيا، وجار تقديم الكشف وتقديم الخدمات العلاجية من قبل الأطباء في المستشفيات لإنقاذ المصابين.

وأضاف أن هناك 20 مصابا جرى نقلهم إلى مستشفيات المنيا العامة ومستشفى المنيا الجامعي، والكشوفات الأولية تفيد بأنّ حالات الإصابة في قطاري المنيا تتراوح بين كدمات وجروح سطحية، لكن لا يمكن الجزم بالوضع الصحي الدقيق للمصابين.

وشدد على أن قيادات وزارة الصحة تتحرك لمتابعة حادث القطار ميدانيا، بتكليف من الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان للتوجه إلى المنيا، على أن يتم الموافاة بمستجدات الوضع الصحي للمصابين أولا بأول.

مقالات مشابهة

  • متحدث الصحة: حالتا وفاة وتدخل جراحى واحد بين ضحايا حادث قطار الصعيد
  • وفاة واحدة.. تطورات حالة المصابين في حادث قطار المنيا
  • “الصحة" تكشف الحصيلة النهائية لعدد وفيات وإصابات حادث قطار المنيا.. فيديو
  • العربات سقطت بالترعة.. تفاصيل حادث قطاري المنيا
  • عاجل - بيان جديد من "الصحة" بشأن مصابي ووفيات حادث قطاري المنيا
  • حادث قطار المنيا اليوم.. الصحة: حالة وفاة وخروج 19 مصابا من المستشفيات
  • متحدث “الصحة”: 23 سيارة إسعاف للتعامل مع إصابات حادث قطار المنيا
  • متحدث الصحة: لا توجد وفيات حتى الآن في حادث قطاري المنيا
  • حادث تصادم قطاري المنيا.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة