بغداد اليوم - أربيل 

ردت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد (13 تشرين الأول 2024)، على مقترح الاستعانة بموظفي المفوضية من باقي المحافظات العراقية خلال الانتخابات، بسبب عدم خضوعهم لضغوط الأحزاب الكردية.

وقال مسؤول شعبة الإجراءات والتدريب في المفوضية داود سلمان في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "موظفي الاقتراع هم من محافظات الإقليم فقط، وهذا الذي اتبعناه سواء في انتخابات الإقليم، أو انتخابات مجالس المحافظات، ولا نستطيع الاستعانة بموظفين من محافظات أخرى".

وأضاف، أن "الأمر صعب من ناحية الإقامة والتنقل والتدريب والكلفة المالية العالية جدا، كون التدريب في نفس المحافظة، ويبقى الموظف في نهاية التصويت لساعات متأخرة، ولهذا فلن يكون هناك موظفين من محافظات أخرى غير محافظات الإقليم، لآن الأمر صعب من الناحيتين المالية والفنية".

وكان عدد من السياسيين الكرد طالبوا بوقت سابق بضرورة الاستعانة بموظفي المفوضية من المحافظات العراقية، غير محافظات الإقليم، كون الموظفين من محافظات كردستان قد يخضعون للضغوط التي تمارسها الأحزاب. 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: من محافظات

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الأحد 13 أكتوبر.. اعرف درجات الحرارة في المحافظات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس اليوم الأحد 13 أكتوبر، حيث تستمر الأجواء الحارة نهارًا على أغلب محافظات مصر، ️بينما تبقي الأجواء معتدلة في أول الليل مائلة للبرودة في آخره، مشيرة إلى سقوط أمطار على بعض المناطق.

حالة الطقس اليوم

وأكدت هيئة الارصاد، على وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة علي مدينتي حلايب وشلاتين مع وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة قد تكون كثيفة على السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

ولفتت الأرصاد إلى انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح بين (3 و4) درجات اعتبارًا من يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى إلى أقل من 30 درجة.

حالة الطقس اليوم

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقعت الأرصاد الجوية أن تكون خفيفة وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر واتجاه الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج متر.

مقالات مشابهة

  • المالية: اطلاق أكثر من 400 مليار دينار من تخصيصات المحافظات
  • وزيرة المالية: حكومة الإقليم لم تسلم إيراداتها النفطية الى خزينة الدولة
  • أمام الحكومة.. مقترح لنقل مصفى الدورة إلى خارج بغداد للحد من تلوث العاصمة
  • المالية النيابية تكشف مضامين استضافتها لوزيرة المالية وتتطرق لملف التعيينات
  • حالة الطقس اليوم الأحد 13 أكتوبر.. اعرف درجات الحرارة في المحافظات
  • الكوتا مخترقة.. المسيحيون يفقدون الأمل بانتخابات كردستان والمنافسة بدأت
  • كردستان ليس معصومًا.. ياور يقول: ما يصيب العراق يصيبنا بسبب أحداث المنطقة
  • السوداني يدعو مفوضية الانتخابات إلى اعتماد الحيادية في انتخابات الإقليم
  • توقعات الطقس في عدن وعدد من محافظات اليمن اليوم السبت 12 أكتوبر 2024