هبطت الطائرة الإغاثية الأولى ضمن الجسر الجوي السعودي، يوم الأحد، في مطار بيروت. وقد حملت على متنها 40 طناً من المواد الإغاثية والطبية الضرورية.

اعلان

رافق طائرة الشحن السفير السعودي في لبنان وليد البخاري، وكان في استقبالها وفد من المسؤولين اللبنانيين ضم وزراء الاقتصاد والبيئة والصحة في حكومة تصريف الأعمال.

أعلن البخاري أن "الجسر الجوي سيتوالى طيلة الأيام القادمة ليشمل المواد الغذائية والاغاثية كافة"، مشيراً إلى وجود معايير شفافة وفريق متخصص للإشراف والدعم.

وشدّد على "اهتمام السعودية بلبنان الشقيق"، مضيفاً: "يجب الوقوف الى جانب الشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة".

وصول المساعدات الطبية السعودية في مطار بيروت الدولي، لبنان، الأحد 13 أكتوبر 2024. Bilal Hussein/AP

من جهته، سلّط وزير البيئة ناصر ياسين الضوء على الحاجة الملحة للدعم، مشيراً إلى المحنة التي يمرّ بها أكثر من 1.2 مليون نازح. وشكر السعودية لوقوفها الدائم الى جانب لبنان، مشيراً إلى أن هذه المساعدات أتت في وقتها المناسب لإيصالها للنازحين.

ومن المتوقع أن يتم نقل أكثر من 350 طناً من المساعدات خلال الأيام المقبلة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تعزل شمال غزة ونتنياهو يطالب بسحب اليونيفيل فورا من جنوب لبنان وإيران تهدد القوات الأمريكية دمار كبير جراء الغارات على بيروت ورئيس الأركان الإسرائيلي من جنوب لبنان: لن نتوقف عن قتال العدو الجيش الإسرائيلي يحوّل غزة إلى "ساحة قتال ثانوية" ويعزّز ترسانته في لبنان السعودية إسرائيل بيروت لبنان المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تعزل شمال غزة ونتنياهو يطالب بسحب اليونيفيل فورا من جنوب لبنان وإيران تهدد القوات الأمريكية يعرض الآن Next أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ يعرض الآن Next من بروكسل إلى نيويورك: ردود أفعال دولية منددة بمخطط إسرائيل حظر وجود وعمل الأونروا يعرض الآن Next ليتوانيا تنتخب برلمانا جديدا وسط أزمة اقتصادية وقلق من الجارة روسيا في البلقان يعرض الآن Next شبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟ اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسياجنوب لبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتينإسبانياالاتحاد الأوروبيأوكرانياالوقودفيضانات - سيولقطاع غزةالحرس الثوري الإيرانيأمطار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين إسبانيا الاتحاد الأوروبي روسيا جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين إسبانيا الاتحاد الأوروبي السعودية إسرائيل بيروت لبنان المساعدات الإنسانية ـ إغاثة روسيا جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين إسبانيا الاتحاد الأوروبي أوكرانيا الوقود فيضانات سيول قطاع غزة الحرس الثوري الإيراني أمطار السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجسر الجوي الإغاثي السعودي لدعم لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلق الجسر الجوي الإغاثي السعودي إلى لبنان اليوم الأحد، عبر أول الطائرات المحملة بالمساعدات الطبية والإغاثية والغذائية العاجلة التي ستصل إلى مطار رفيق الحريري في بيروت.

وتضمنت الطائرة الاولى السعودية أكثر من 40 طنًا من المواد الإغاثية لدعم متضرري الحرب في لبنان، وفقا لعربية الحدث.

كما يرافق طائرة المساعدات السعودية فريق إغاثي لعمليات الإنقاذ.

مقالات مشابهة

  • السفير السعودي: الجسر الجويّ سيتوالى طيلة الأيام المقبلة
  • وصول أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساعدة الشعب اللبناني
  • ‎وصول أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساعدة الشعب اللبناني
  • وصول أولى طائرات الجسر الجوي السعودي الى مطار بيروت
  • مغادرة أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساندة الشعب اللبناني الشقيق
  • مغادرة أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساندة الشعب اللبناني الشقيق‏
  • السعودية ترسل أولى طلائع الجسر الجوي لإغاثة الشعب اللبناني
  • ‏‎إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. مغادرة أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساندة الشعب اللبناني الشقيق‏‎
  • انطلاق الجسر الجوي الإغاثي السعودي لدعم لبنان