نظمت قوة الإطفاء العام اليوم الأحد فعالية بمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث بعنوان (تمكين الجيل القادم من أجل مستقبل قادر على الصمود).

وقالت (الإطفاء) في بيان صحفي إن الفعالية التي افتتحها نائب رئيس القوة لقطاع المكافحة بالتكليف العميد أحمد حمود تركز على دور التعليم في حماية الأطفال والشباب وتمكينهم من أجل مستقبل آمن من الكوارث والدعوة لتسخير قطاع التعليم للحد من مخاطر الكوارث التي قد يتعرض لها الأطفال في سن المدرسة وضمان قدرة المدارس في الصمود بمواجهة الكوارث.

وأكدت أن الفعالية تسهم بتأهيل الأطفال والشباب لاتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الإنذار والتحذير بالكوارث وشيكة الحدوث التي تطلقها الجهات المختصة.

وأضافت أن الفعالية تسهم كذلك في إقرار وتنفيذ الإطار الشامل للسلامة المدرسية (2022-2030) الذي يتمحور حول ركائز (مرافق مدرسية أكثر أمانا والسلامة المدرسية وإدارة استمرارية التعليم وتعليم الحد من المخاطر والقدرة على الصمود).

وأفاد البيان بأن الفعالية تخللها إقامة ورش عمل شارك بها كل من وزارات الداخلية والإعلام والصحة والتربية بالإضافة إلى إدارة الأرصاد الجوية وحضور ممثلين عن جهات حكومية وغير حكومية.

المصدر كونا الوسومالكوارث قوة الإطفاء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الكوارث قوة الإطفاء

إقرأ أيضاً:

“الإطفاء” والحرس الوطني يبحثان تفعيل بروتوكول التعاون ومواضيع مشتركة

بحثت قوة الإطفاء العام والحرس الوطني وضع خطة لتفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين اضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وقالت (الإطفاء) في بيان صحافي اليوم الخميس إن ذلك جاء خلال اجتماع عقدته قوة الاطفاء العام مع الحرس الوطني في مبنى رئاسة “الإطفاء”.

وأضافت أن الجانبين بحثا أيضا تكثيف الزيارات بين الجهتين لتبادل الخبرات في شتى المجالات مع وضع جدول زمني لهذه الزيارات إضافة إلى تكثيف التمارين المشتركة للاستفادة من البرامج التدريبية الميدانية والعسكرية.

وذكرت أن الاجتماع ناقش زيادة عدد المتدربين وإدخالهم في برامج تدريبية نوعية متخصصة وتفعيل برنامج التعليم عن بعد للاستفادة من التطور التكنولوجي، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على التعاون في المجال الاعلامي وتعزيز قدرات غرف العمليات في الحوادث الكبرى.

مقالات مشابهة

  • السلطة المحلية بمديرية همدان تنظم فعالية خطابية بمناسبة مرور عام على “طوفان الأقصى”
  • “شموس لا تغيب”… فعالية لإحياء ذكرى شهداء مدرستي حي عكرمة في مدينة حمص
  • مديرية صنعاء الجديدة تنظم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى
  • جوتيريش: الكوارث تتفاقم جراء أزمة المناخ والأطفال أكبر ضحاياها
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بالذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • فعالية خطابية في جامعة حجة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • “سبل” شريك لوجستي في المنتدى اللوجستي العالمي 2024
  • “الإطفاء” والحرس الوطني يبحثان تفعيل بروتوكول التعاون ومواضيع مشتركة
  • كلية الآداب عدن تنظم فعالية خاصة باليوم العالمي للصحة النفسية