كتب- محمد شاكر:

أثارت دار الأوبرا المصرية، حالة من الجدل بعد الإعلان عن ندوة "الموسيقى في عصر الذكاء الاصطناعي"، والتي يشارك بها الدكتور أحمد درويش، والدكتور حسام لطفي، والمايسترو أمير عبدالمجيد، والملحن عمرو مصطفى، وتديره السفيرة لمياء مخيمر، ضمن فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

وهاجم عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي وصف عمرو مصطفى في الندوة بالموسيقار.

من جانبه أكد الدكتور خالد داغر رئيس الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، أن لقب الموسيقار ليس رتبة وإنما يأتي من باب عمل بعض الأشخاص في المجال الموسيقي.

وقال "داغر"، لمصراوي: عمرو مصطفى، يعمل في مجال الموسيقى، ومن الطبيعي أن نطلق عليه لقب الموسيقار لأنه يلحن ويوزع ويغني ويقدم غيرها من الأنشطة، وبالتالي فإن لم يكن موسيقارا فما هي مهنته؟!.

وأكمل: نحن لم نمنحه لقبا علميا مثل أستاذ أو دكتور في الموسيقى، حتى يعترض بعض الناس.

يذكر أن الملحن عمرو مصطفى، تحدث خلال الصالون الثقافي لدار الأوبرا، في وقت سابق، بشأن تأثير الذكاء الاصطناعى على الموسيقى قائلًا إن التكنولوجيا في يد الجاهل تلغي الموهوب، وفي يد الموهوب يستطيع تغيير الكثير، وذلك لأن التكنولوجيا تجعل المبدع يقدم رؤية فنية مميزة، ولكن إذا لم يوجد هناك إبداع فإنها ستدمر مجتمعا بأكمله.

وكشف عمرو مصطفى خلال الصالون الثقافي، بأن هناك البعض ممن استغلوا فكرة مشروعه لإعادة إحياء صوت السيدة أم كلثوم بشكل خاطئ على السوشيال ميديا والتيك توك، وهو الأمر الذي أدى إلى تشويه الفكرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي دار الأوبرا المصرية عمرو مصطفى مهرجان الموسيقى العربية الدكتور خالد داغر الصالون الثقافي الذكاء الاصطناعى عمرو مصطفى

إقرأ أيضاً:

سبب غياب الفنان محمد منير عن استلام تكريمه بمهرجان الموسيقى العربية

كشف الكينج محمد منير عن سبب غيابه عن استلام تكريمه، أمس، في حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ32، من خلال منشور عبر صفحته الخاصة على منصة «إكس».

سبب غياب الفنان محمد منير عن استلام تكريمه

وجه الفنان محمد منير الشكر إلى وزارة الثقافة، وقال: «أتقدم بالشكر إلى وزراة ثقافة بلدي مصر علي التكريم الغالي بواحدة من أقدم وأعرق المهرجانات مهرجان الموسيقى العربية، وشكرًا لكل من ساهموا في مشواري الفني، فهم أبطال كواليس تلك الجائزة، ولجمهوري الحبيب من المحيط للخليج فأنتم سر النجاح».

أتقدم بالشكر إلى وزراة ثقافة بلدي مصر علي التكريم الغالي بواحدة من أقدم وأعرق المهرجانات مهرجان الموسيقى العربية ، وشكراً لكل من ساهموا في مشواري الفني فهم أبطال كواليس تلك الجائزة ،، ولجمهوري الحبيب من المحيط للخليج فأنتم سر النجاح .

— Mohamed Mounir (@Mounirofficial) October 12, 2024

وبعدها كشف محمد منير عن سبب غيابه، وقال: «أود أن أتقدم بالاعتذار عن عدم الحضور لالتزامات تحضير بعض الأغاني التي أتمنى أن تنول إعجابكم وأتشرف أيضًا بأن أنيب عني استلام الجائزة رفيق المشوار الموسيقار العالمي فتحي سلامة والحاصل على جائزة جرامي العالمية للموسيقى وقائد فرقتي حاليا».

كما أود أن أتقدم بالإعتذار عن عدم الحضور لالتزامات تحضير بعض الاغاني التي أتمنى أن تنول إعجابكم .
وأتشرف أيضاً بأن أناب عني إستلام الجائزة رفيق المشوار الموسيقار العالمي / فتحي سلامة والحاصل على جائزة الغرامي العالمية للموسيقى وقائد فرقتي حالياً . @FathySalama

— Mohamed Mounir (@Mounirofficial) October 12, 2024

مقالات مشابهة

  • الاحتفاء بمسيرة الموسيقار خالد البوسعيدي ضمن "مهرجان الموسيقى العربية" في مصر
  • نجوم الأوبرا يتألقون في ليلة كوكب الشرق والعندليب بمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية
  • أسعار تذاكر حفل مروة ناجي بمهرجان الموسيقى العربية.. تبدأ من 250 جنيها
  • قبل حفلها بمهرجان الموسيقى العربية.. 12 معلومة عن المطربة لينا شاماميان
  • سبب غياب الفنان محمد منير عن استلام تكريمه بمهرجان الموسيقى العربية
  • مدحت صالح يبدأ حفله في مهرجان الموسيقى العربية بأغنية «وحياة من خلقك»
  • مدحت صالح يفتتح حفله بمهرجان الموسيقى بأغنية "وحياة من خلقك"
  • نشرة الفن.. نفاد تذاكر حفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية وعمرو دياب يحتفل بعيد ميلاده الـ63
  • نفاذ تذاكر حفل تامر عاشور بمهرجان الموسيقى العربية