يمن مونيتور:
2024-10-13@17:15:17 GMT

قتلى وعشرات الجرحى في تصادم قطارين بمصر

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

قتلى وعشرات الجرحى في تصادم قطارين بمصر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم الأحد، عن حالة وفاة وتحسن وخروج 19 مصابا جراء حادث  تصادم قطارين في محافظة المنيا  بصعيد  مصر  (240 كيلومترا) جنوب القاهرة.

وأفادت الوزارة ، في بيان نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك اليوم ، بـ “تحسن وخروج 19 مصابا، من مصابي حادث تصادم القطار بمحافظة المنيا، بعد تلقيهم العلاج، واستمرار حجز مصابين لتلقي العلاج بمستشفى المنيا العام”.

وأشارت إلى نقل حالة وفاة من موقع الحادث لمستشفى المنيا العام، لافتة إلى أن فرق الإنقاذ ما زالت تواصل عملها في موقع الحادث. وأعلنت الوزارة الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.

ووفق الوزارة ، تشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات سحجات وجروح ظاهرية ومازال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين. وأدى حادث تصادم القطارين إلى انقلاب عربتين في ترعة الإبراهيمية.

ولمصر سجل طويل في حوادث القطارات، وتقول الحكومة إنها تعمل منذ سنوات على تطوير  شبكة النقل وتحديث القطارات  وتطوير  خطوط السكك الحديدية .

وفي سبتمبر/ أيلول، لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب 49 آخرون جراء تصادم قطاري ركاب بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية شمال شرقي القاهرة.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: تصادم قطار ضحايا مصر

إقرأ أيضاً:

20 مصابا بعد تصادم قطارين بمحافظة المنيا المصرية (شاهد)

توقفت حركة القطارات على خط القاهرة-أسوان صباح الأحد، نتيجة تصادم جرارين بسكة حديد مع قطار النوم رقم 1087 في منطقة ماقوسة، بالقرب من محطة أبو قرقاص بمحافظة المنيا.

وتسبب التصادم في سقوط بعض عربات القطار على حافة الترعة، ما أدى إلى إصابة 20 شخصا على الأقل.

ووفقًا لشهود عيان، اصطدم الجراران بالقطار من الخلف، مما تسبب في سقوط عربتين في الترعة. وتجرى حاليًا عمليات رفع العربتين المتضررتين واستعادة حركة القطارات.

ادعى #السيسى أنه أنفق 2 تريليون جنيه على قطاع النقل، وأقره الفاشل #كامل_الوزير وهز رأسه بالموافقة، وبعد أقل من 24 ساعة، يشاء المولى عز وجل أن يفضح كذبهما وفسادهما ويصطدم قطاران في #المنيا وتسقط عرباتهما القديمة المتهالكة بمن فيها في ترعة الإبراهيمية. أين ذهبت ال2 تريليون جنيه؟ pic.twitter.com/aQvZyikVPR — المجلس الثوري المصري (@ERC_egy) October 13, 2024 حادث تصادم قطارين في #المنيا .. تقريباً كل اسبوعين حادثه قطار .. أباده للمصريين عن طريق اللواء القا( تل ) كامل الوزير الحرامى .. قروض بالمليارات لأباده الشعب ومين كبش الفداء اللي هيشيل الشيله …!؟#كامل_الوزير
#السيسى #مصطفى_مدبولى #اقتصاد_حرب #الاقتصاد_المصرى pic.twitter.com/AGDQxJMtR2 — ٌRummy (@Rummymohammed) October 13, 2024
وأعلنت وزارة الصحة والسكان أن الحادث أسفر عن إصابة 20 شخصًا، منهم 19 تم نقلهم إلى مستشفى المنيا العام، بينما تم نقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.

وأوضحت الوزارة أن الفحوصات الأولية للمصابين تشير إلى أن الإصابات تتراوح بين كدمات، وسحجات، وجروح ظاهرية، وأن الفرق الطبية تعمل على تقييم الحالة الصحية بشكل دقيق لضمان تقديم الرعاية المناسبة. كما أكدت الوزارة أنه حتى الآن لم يتم تسجيل أي حالات وفاة.

وأعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، خالد عبدالغفار، أنه يتابع شخصيًا عملية تقديم الخدمات العلاجية والإسعافية للمصابين في حادث قطار المنيا.

وكلف عبدالغفار نائبه محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث لمتابعة الوضع الصحي بشكل مباشر، كما وجه بزيادة حالة التأهب في المستشفيات القريبة لضمان تقديم الرعاية اللازمة.

وأوضحت وزارة الصحة أن 23 سيارة إسعاف مجهزة تم إرسالها إلى موقع الحادث، ووفقًا للحصر المبدئي، أُصيب 20 شخصًا.
 
السيسي يفتتح محطة جديدة

والسبت، أقامت مؤسسة الرئاسة المصرية حفلاً كبيراً برعاية رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، للاحتفال بافتتاح محطة "بشتيل" الجديدة لقطارات الصعيد.

وتُعد المحطة تبادلية وتخدم نقل الركاب والبضائع، حيث تربط بين محافظتي الجيزة وأسوان في جنوب مصر. وبلغت تكلفة إنشاء المحطة حوالي 2.5 مليار جنيه مصري.

تهدف المحطة إلى تحسين البنية التحتية للنقل وتخفيف الازدحام، كما تعد خطوة هامة في تعزيز خدمات النقل في مصر خاصة لخدمة سكان الصعيد.

مقالات مشابهة

  • حادث قطار المنيا.. اعرف آخر تطورات الحالة الصحية للمصابين
  • حادث قطار المنيا .. «الصحة» تعلن تحسن وخروج 19 مصابا وحجز أخرين بالمستشفى
  • الصحة تعلن خروج 19 مصابا وحجز اثنين بالمستشفى في حادث قطار المنيا
  • الصحة تعلن مصرع شخص بحادث قطار المنيا.. وتحسن حالة 19 مصابًا
  • 20 مصابا في تصادم قطارين بمصر
  • عاجل - بيان جديد من "الصحة" بشأن مصابي ووفيات حادث قطاري المنيا
  • عاجل| «الصحة» تعلن تحسن وخروج 19 مصابا وحجز مصابين بالمستشفى
  • حادث قطار المنيا اليوم.. الصحة: حالة وفاة وخروج 19 مصابا من المستشفيات
  • 20 مصابا بعد تصادم قطارين بمحافظة المنيا المصرية (شاهد)