يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقيم بمحافظة مأرب، اليوم الأحد، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة العيد الوطني الـ 61 لثورة الـ 14 من أكتوبر، نظمته قيادة مقاومة إقليم عدن في المحافظة، بحضور نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث، والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري.

وفي الحفل، نقل أبو الغيث والقميري، للحاضرين، تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة برئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر .

وتحدثا في كلمتيهما عن أهمية الاحتفال بالعيد الوطني الـ61 لثورة  الـ14 من أكتوبر المجيدة وما تمثله من دلالات ومعاني تحكي للأجيال حجم التضحيات والبطولات التي سطرها شهداء ثورة 14 أكتوبر التي توجت  بتحقيق النصر الكبير على القوى الاستعمارية وجلاء آخر جندي بريطاني في30 نوفمبر 1967 وتوجت بتحقيق الوحدة الوطنية في 22 مايو عام 1990م.

وأكدا أن ثورة 14 أكتوبر هي امتداداً طبيعياً لثورة 26 سبتمبر، ومثلتا معا أهم الأحداث التي غيرت حياة اليمنيين وغيرت مجرى التاريخ في جنوب الوطن بشكل خاص.

كما شددا على أهمية الثورة المباركة لا تقتصر في كونها منطلق التحرر من الاستعمار ومخلفاته فحسب ،ولكن أهميتها التاريخية تكمن في إنها أنتجت الدولة بهوية موحدة .

واعتبر أبو الغيث والقميري، عودة المشروع الإمامي الذي أطل بوجهه القبيح المتمثل  بجماعة الحوثي التي انقلبت على مؤسسات الدولة وعلى النهج الديمقراطي هي الخطر الحقيقي الذي يريد العودة بالشعب إلى الجهل والفقر والظلم وزرع النزاعات السلالية والمناطقية وتمزيق النسيج الاجتماعي لأبناء الشعب الواحد.

كما أكدا أن جماعة الحوثي لن تتراجع عن سلوكها وفكرها الارهابي وتهديدها للملاحة الدولية في البحر الأحمر إلا بالفعل العسكري، ودحرها لتكف اذاها عن اليمنيين والملاحة الدولة ودول الجوار، مجددين التأكيد على أن القوات المسلحة دوما وأبدا في جاهزية عالية لحماية الجمهورية ومكتسبات الثورة.

من جانبهم استعرض نائب مدير كلية الطيران والدفاع الجوي محسن البكري، وقائد مقاومة إقليم عدن في مأرب قائد المثيل، ووكيل محافظة أبين عبدالعزيز الحمزة، أبرز الأدوار النضالية والبطولات والتضحيات التي قدمها الثوار الأحرار خلال ارهاصات  الثورة و مراحلها المختلفة، وكيف سطروا بدمائهم أروع ملاحم الشجاعة والفداء إلى أن وصلوا ليوم النصر العظيم.

وأكدوا أن بطولات وتضحيات الشهداء الأحرار قادة ثورة 14 أكتوبر وفي مقدمتهم الشهيد راجح بن غالب لبوزة ستظل نبراسا يقتدي بها أحرار اليمن، ويمضون على وهجها لتمتزج دماؤهم في الدفاع عن الجمهورية والوحدة ضد مخلفات الإمامة وفلول الاستعمار في الشمال والجنوب وفي كل رقعة من أرض اليمن.

كما ألقيت في الحفل كلمة عن المرأة قدمتها دعاء صوان، أشارت فيها إلى ما تمثله ثورة 14 أكتوبر من أهمية في حياة اليمنيين وما حققته من إنجازات و مكاسب ونقلت الشعب من عهود الظلام والاستبداد إلى رحاب العدالة والحرية والنهوض.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إقليم عدن اليمن مقاومة عدن ثورة 14 أکتوبر

إقرأ أيضاً:

ياسر عرمان يدعو لحملة وطنية وعالمية لوقف تصفية قوى الثورة

أكد ياسر عرمان، القيادي البارز، وجود مخطط لتصفية قوى الثورة ولجان الطوارئ والمقاومة في السودان، داعياً إلى حملة وطنية وعالمية لفضح هذه المحاولات ووقف التصفيات المستمرة..

التغيير: الخرطوم

دعا رئيس الحركة الشعبية -التيار الثوري- ياسر عرمان، إلى إطلاق حملة وطنية وعالمية لوقف ما وصفه بمحاولات تصفية قوى الثورة السودانية، ولجان الطوارئ والمقاومة، الذين ما زالوا يتمسكون بمواقعهم في المدن والقرى رغم الظروف القاسية التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك في سياق تصريحات أدلى بها عرمان الجمعة، على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الحلفاية، مشيراً إلى أن ما حدث هناك ما هو إلا الجزء الظاهر من “جبل الجليد”.

وقال عرمان في تصريحاته إن “قيادات الحركة الإسلامية وأجهزتها ومليشياتها، بدءاً من علي كرتي إلى إبراهيم محمود، يتحملون المسؤولية الكاملة عن هذا المخطط الإجرامي الذي يهدف إلى تصفية قوى ثورة ديسمبر من خلال إشعال الحرب”.

وأضاف أن هذه الجرائم تأتي متزامنة مع محاولات جر المجتمع السوداني إلى حرب إثنية وجهوية، وهو ما رفضه الشعب السوداني بإصرار.

وأشاد عرمان بتصريحات سامانتا باور، مسؤولة هيئة المعونة الأمريكية، التي عبرت عن رفضها لتصفية مناضلي ومناضلات لجان الطوارئ. وأكد على ضرورة التواصل مع منظمات حقوق الإنسان، والبرلمانات، والكونغرس الأمريكي، والمبعوثين الدوليين، والمنظمات الإقليمية والدولية، من أجل كشف هذه الجرائم وفضح المجرمين.

كما أشار عرمان إلى أن قوى الثورة ستستمر في نضالها، قائلاً: “لننتظم في حملة شاملة لوقف تصفية قوى ثورة ديسمبر، فالفلول سيدفعون الثمن عاجلاً أو آجلاً”.

وتواجه قوى الثورة السودانية محاولات مستمرة من بعض الأطراف لإضعافها، فيما تسعى لجان المقاومة للحفاظ على مكتسبات ثورة ديسمبر، وسط تحديات أمنية وسياسية.

يشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، حيث بدأ النزاع في الخرطوم وامتد بسرعة إلى مناطق واسعة تشمل دارفور، كردفان، الجزيرة، سنار، والنيل الأزرق.

وأدى هذا الصراع إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية، متسبباً في نزوح الملايين، وتدمير البنية التحتية، ونقص حاد في الخدمات الأساسية مثل الغذاء والمياه والرعاية الصحية، مما أسفر عن أزمة إنسانية غير مسبوقة في البلاد.

الوسومحرب الجيش والدعم السريع فلول الحزب المحلول قوى ثورة ديسمبر

مقالات مشابهة

  • مأرب تحيي ذكرى ثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة بحفل فني وخطابي
  • مهرجان فني وخطابي في مارب احتفاء بالعيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر
  • حفل خطابي وفني بمأرب احتفاءً بالعيد الوطني الـ61 لثورة 14 أكتوبر  المجيدة.
  • واحدية الثورة اليمنية تجدد تلاحم اليمنيين للخلاص من الاستعمار والإمامة
  • ردة فعل شعبية مفاجئة على عودة مختطف من سجون الحوثي إلى قريته بعد اختطافه بسبب احتفاله بذكرى ثورة سبتمبر (فيديو)
  • ثورة 14 أكتوبر درس السيادة الأول ورد اعتبار للكرامة العربية
  • مأرب.. جامعة إقليم سبأ تعلن عن حاجتها لشغل وظائف
  • ياسر عرمان يدعو لحملة وطنية وعالمية لوقف تصفية قوى الثورة
  • بعد احتفاله بذكرى ثورة سبتمبر.. نقل مختطف في سجون المليشيات الحوثية إلى العناية المركزة