غزة - صفا

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين عن بدء تسجيل الطلاب من قطاع غزة الذين تم إجبارهم على تأجيل امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" نتيجة الظروف الصعبة التي عاشوها بسبب العدوان في العام الدراسي 2022/2023.

في بيانٍ رسمي، أفادت الوزارة بأن هذا التسجيل مخصص للطلاب الذين أكملوا الصف الحادي عشر قبل العدوان، وكان من المقرر أن يتقدموا لامتحانات الثانوية العامة في السنة الدراسية 2023/2024.

يهدف هذا التسجيل إلى تمكين الطلاب المتأثرين من متابعة دراستهم عن بُعد والتحضير لامتحانات الثانوية العامة من خلال دورة استثنائية خاصة. يمكن للطلاب المتأثرين التسجيل عبر الرابط المرفق الذي تمت إعادة تفعيله. إقرأ أيضاً رابط تسجيل طلاب قطاع غزة في المدارس الافتراضية لبدء العام الدراسي

رابط التسجيل في التوجيهي لطلاب غزة

يمكن لطلاب قطاع غزة التسجيل من خلال الرابط التالي:

رابط التسجيل

أوضحت الوزارة أن الهدف من هذه المبادرة هو توفير فرصة عادلة للطلاب الذين تأثروا بالظروف الأمنية؛ لتمكينهم من استكمال مسيرتهم التعليمية وتحقيق النجاح في امتحانات الثانوية العامة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: التسجيل الثانوية العامة قطاع غزة وزارة التربية والتعليم الثانویة العامة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يُعرِّف غزة بـ«ساحة القتال الثانوية»

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، إن صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أوردت أنه تم الإعلان رسميا لأول مرة عن أن جبهة قطاع غزة ساحة قتال ثانوية، بينما جبهة لبنان ساحة قتال رئيسية، خاصة مع بدء العملية البرية العسكرية في جنوب لبنان.

الإبقاء على قطاع غزة جبهة ثانوية

وأضافت «أبو شمسية»، خلال مراسلتها للقناة، أنه عندما بدأت قوات الاحتلال التوسع في لبنان كان هناك قرار داخلي سياسي إسرائيلي، بأن لبنان أصبحت الجبهة الرئيسية للقتال، مع الإبقاء على قطاع غزة جبهة ثانوية.

ولفتت إلى أن الهدف من الجبهة الرئيسية الاقتحام والتوغل البري للقضاء على القدرات العسكرية التابعة لأي فصيل يقاوم الاحتلال أو يجابهه، أي إن جيش الاحتلال كان قد أنهى مهامه في قطاع غزة المتمثلة في القضاء على القدرات العسكرية لحركة حماس.

العملية مستمرة في غزة

وأشارت إلى أن حكومة الاحتلال، نوهت إلى أن العملية مستمرة في غزة بوجود قوة وفرقة نظامية وهي الفرقة 162 العاملة في جباليا وتحتاج إلى عدة أسابيع أو أشهر لمنع إعادة تنظيم العمليات العسكرية، ومنع خروج سكان شمال القطاع إلى الجنوب؛ لتطبيق خطة الجنرالات لتهجير 200 ألف من سكان القطاع ومحاصرة المقاومين.

مقالات مشابهة

  • بدء التسجيل لامتحان التوجيهي التكميلي / رابط وتفاصيل
  • “tawdif.men.gov.ma” ..رابط الاستعلام عن نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم 2025/2024 دورة أكتوبر
  • استجابة لشكاوى أولياء الأمور: تمهيد مدخل جديد لطلاب مدرسة محمد بغدادي
  • فتح باب التقدم لحركة تنقلات الأئمة والعاملين بالأوقاف.. رابط التسجيل والضوابط والشروط
  • رابط فعال..شروط وخطوات التسجيل في مباراة القوات المساعدة المغرب 2024
  • من هنا.. رابط التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل منحة المرأة الماكثة في البيت 2024
  • رسوم امتحانات طلاب المنازل بصفوف نقل الثانوية العامة
  • ضوابط امتحانات صفوف نقل الثانوية العامة "منازل"
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يُعرِّف غزة بـ«ساحة القتال الثانوية»