شمسان بوست:
2024-10-13@17:10:26 GMT

وكيل مأرب يفتتح مشروع مياه مخيم القوز للنازحين

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

شمسان بوست / مأرب:

افتتح وكيل محافظة مأرب للشؤون الادارية عبدالله الباكري، اليوم، ومعه مدير عام فرع هيئة مياه الريف، في مخيم القوز للنازحين شرق عاصمة المحافظة، خزان مشروع مياه وشبكة التسييل والتوزيع التابعة للمشروع ، والذي نفذه منتدى الإغاثة والبناء(CRB) بتمويل من منظمة كير العالمية.

واستمع الوكيل الباكري، من القائمين على المشروع، الى شرح مفصل عن مكوناته والتي تتضمن خزان برجي سعة 50 متر مكعب، وخط ضخ من البئر الي الخزان بطول 400 متر، وخطوط إسالة من الخزان الي نقاط التوزيع بالمخيم بطول 2200 مترا، واضافة 26 نقطة توزيع جديدة من أجل تسهيل وصول المياه لأكبر عدد من الأسر التي تعاني من نقص شديد في المياه النظيفة والصالحة للاستخدام.

و ثمن الوكيل الباكري، التدخلات الانسانية لمنتدى الاغاثة والبناء ومنظمة كير والتي تساهم في التخفيف من معاناة النازحين.. مشيرًا الى اهمية هذا المشروع في تمكين الاسر النازحة في المخيم من الحصول على المياه النظيفة والصالحة للاستخدام بيسر وسهولة، وتخفيف معاناتهم في نقل احتياجاتهم من المياه لمسافات طويلة.

وشدد على اهمية التدخلات الانسانية بمشاريع ذات طابع تنموي تساعد في تخفيف المعاناة والتعافي من الحرب كما تساعد السكان على الصمود في الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة.   

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

مياه القاهرة: ورشة عمل وندوة توعوية حول المياه في معهد فتيات العباسية الأزهري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد معهد فتيات العباسية الإعدادي الأزهري تنفيذ مجموعة من الأنشطة التوعوية الهامة التي تهدف إلى رفع الوعي بأهمية المياه وطرق ترشيد استهلاكها، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة القاهرة ومديرية التربية والتعليم.

وشملت هذه الأنشطة ورشة عمل عملية في مجال السباكة، حيث تم تدريب الطالبات على كيفية إصلاح الأعطال البسيطة في السباكة المنزلية، وكيفية التعامل مع الأدوات الأساسية المستخدمة في هذا المجال. 

ونظم المعهد ندوة توعوية تناولت أهمية المياه كعنصر أساسي للحياة، وطرق الحفاظ عليها من التلوث والإهدار، بالإضافة إلى عرض أحدث التقنيات المستخدمة في ترشيد استهلاك المياه.

يهدف هذا البرنامج إلى تمكين الطالبات من المعرفة اللازمة للحفاظ على المياه وتجنب هدرها، وتعزيز ثقتهن بأنفسهن من خلال اكتساب مهارات عملية جديدة، كما يساهم في نشر الوعي بأهمية المشاركة المجتمعية في الحفاظ على الموارد الطبيعية.

9CE4794E-9E14-4AAB-ACF3-DE6F00690F4B E6ECA72E-5EB8-42E8-BCD8-0F4A0C3009A6 2F32C353-7616-41DF-8D75-8B2DC182DCB0 7D51A2A9-4DBB-4BBA-BAA9-A084DD9B7F53

مقالات مشابهة

  • جعمان يفتتح مشاريع مياه في مديريتي جبل عيال يزيد والسودة بعمران
  • "بسبب حدوث تسريب".. مياه أسيوط تعلن عن انقطاع المياه عن حي غرب   
  • وكيل محافظة مأرب الباكري يفتتح مشروع مياه مخيم القوز للنازحين
  • وكيل مأرب يدشن حملة بيطرية لتحصين وعلاج 113 الف رأس من الاغنام والماعز
  • دشن مشروع تزويد مركز القلب بصنعاء بمنظومة الطاقة البديلة
  • تعرف على حجم الإنجاز في كوبري بديل الخزان بمحافظة أسوان
  • تدشين مشروع الطاقة البديلة لمركز القلب بمستشفى الكويت الجامعي
  • مياه القاهرة: ورشة عمل وندوة توعوية حول المياه في معهد فتيات العباسية الأزهري
  • رئيس الوزراء يدشن مشروع تزويد مركز القلب في مستشفى الكويت بمنظومة الطاقة البديلة