يواجه مالك مطعم صبحي كابر القديم اتهامات بالنصب وسرقة صفة فيسبوك بعد اتهام مالك المطعم الجديد له بالنصب عليه وسرقة الصفحة الخاصة به.

بلاغ يتهم صبحي كابر بالنصب والسرقة 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من قسم شرطة الساحل، بورود بلاغ من شخص - مالك مطعم صبحي كابر - الجديد اتهم فيه المالك القديم للمطعم بالنصب عليه وسرقة صفحة فيسبوك الخاص به.

صبحي كابر

ونص قانون العقوبات على جرائم النصب بعد اتهام صبحي كابر بالنصب على مالك المطعم الجديد، حيث جاء في الباب العاشر من القانون في المادة 336 «يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور وإما بالتصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكاً له ولا له حق التصرف فيه وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة، أما من شرع في النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة، ويجوز جعل الجاني في حالة العود تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر».

صبحي كابر

وعن اتهام صبحي كابر بسرقة صفحة الفيسبوك الخاصة بالمالك الجديد لمطعم صبحي كابر ينص قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018 في مادته رقم 18 على أن يعاقب بالحبس مدة لا لا تقل عن شهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من أتلف أو عطل أو أبطأ أو اخترق بريدا إلكترونيا أو موقعا أو حسابا خاصا بأحد الناس.

ووفقا للمادة، إذا وقعت الجريمة على بريد إلكترونى أو موقع أو حساب خاص بأحد الأشخاص الاعتبارية الخاصة، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صبحي كابر مديرية امن القاهرة القاهرة قسم شرطة الساحل مكافحة جرائم تقنية المعلومات النصب سرقة صبحی کابر لا تقل عن ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

الحبس وغرامة 50 ألف جنيه عقوبة توزيع خدمات الإنترنت دون ترخيص

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بالمنيا، إثر قيامه بإنشاء وإدارة منظومة إتصالات لتوزيع خدمات الإنترنت نظير مبالغ مالية من المواطنين بدون تصريح من الجهات المختصة بالمخالفة للقانون. 

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعُثر بحوزته على (الأجهزة المستخدمة فى تشغيل وإدارة الشبكة المشار إليها)، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

لا يفوتك ||

 

ضبط شبكة لتوزيع خدمات الإنترنت بدون ترخيص في المنيا مصر ستفاجئ العالم وانقطاع الإنترنت لمدة يومين.. خبيرة أبراج تزف بشرى سارة عقوبة توزيع الإنترنت دون ترخيص 

 

نصت المادة 13 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات المعروف إعلامياً بـ “ قانون الجريمة الإلكترونية" على أن :" يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 شهور وبغرامة لا تقل عن 10 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه أو بأحدى هاتيين العقوبتين، كل من انتفع بدون وجه حق عن طريق شبكة النظام المعلوماتى، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، بخدمة من خدمات اتصالات أو خدمات قنوات البث المسموع والمرئى.

 

وطبقا لـ قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات المعروف إعلامياً بـ “ قانون الجريمة الإلكترونية" يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من دخل إلى موقع أو حساب خاص أو نظام معلوماتى مستخدما حقا مخولا له، فتعدى حدود هذا الحق من حيث الزمان أو مستوى الدخول .

مقالات مشابهة

  • صبحي كابر يكشف مفاجأة عن سبب بكائه عقب بيع المطعم
  • محضر وسب وتشهير.. ما الجديد في قصة صبحي كابر ؟
  • صبحي كابر.. نزاع قضائي بين مالك المطعم وصاحب حقوق العلامة التجارية
  • فتح أحد المقابر وأخرج جثـ.ـث الموتى.. الحبس وغرامة 500 جنيه عقوبة التربي
  • الحبس وغرامة 50 ألف جنيه عقوبة توزيع خدمات الإنترنت دون ترخيص
  • صبحي كابر يكشف حقيقة بيع مطعمه وافتتاح آخر جديد بوصلة دهشور| شاهد
  • الأزمة الأخيرة لمطعم «صبحي كابر»: تصريحات المالك الجديد وتفاصيل البيع
  • صبحي كابر: مش هفتح محل كباب في وصلة دهشور.. وهذه قيمة بيع مول الساحل
  • مفاجأة جديدة حول أزمة صبحي كابر والمالك الجديد.. فيديو