صدى البلد:
2024-10-13@17:13:19 GMT

حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

يواصل حزب الله، إطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل، بعد حوالي أسبوعين من بدء إسرائيل توغلها البري في لبنان.

ووفقًا لقوات الدفاع الإسرائيلية (IDF) اعتبارًا من الساعة 3 مساءً. بالتوقيت المحلي (8 صباحًا بالتوقيت الشرقي) يوم الأحد، أطلق حزب الله 115 صاروخًا من لبنان على إسرائيل.

وتم اعتراض معظم القذائف لكن السلطات الإسرائيلية ذكرت أن بعضها سقط في حقول مفتوحة مما تسبب في نشوب حرائق، فيما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وشنت إسرائيل ما وصفته بالتوغل البري 'المستهدف والمحدود' في جنوب لبنان في الأول من أكتوبر، لإزالة 'التهديدات الفورية' من حزب الله على طول الحدود. 

وقال الجيش الإسرائيلي، في ذلك الوقت، إن الأهداف تشمل تدمير قدرة حزب الله على استهداف شمال إسرائيل وكذلك التسلل إلى البلاد.

ووسع الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان 21 قرية أخرى في جنوب لبنان، وحثهم على التحرك شمالا إلى داخل البلاد.

كما تم تحذير الأشخاص الذين يعيشون في القرى القريبة من الحدود الإسرائيلية للانتقال شمال نهر الأولي – حوالي 31 ميلاً (50 كيلومترًا) شمالًا.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باللغة العربية باسم الجيش الإسرائيلي، مكررا نصيحة رسائل الجيش الإسرائيلي السابقة: “أي شخص يتم العثور عليه بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر”. 'عليكم التوجه فوراً شمال نهر الأولي؛ لإنقاذ حياتكم وإخلاء منازلكم فورا'.

وتؤثر سلسلة تعليمات الإخلاء الإسرائيلية هذا الأسبوع على 157 قرية على الأقل، وبشكل عام، تم وضع أكثر من ربع الأراضي اللبنانية تحت أوامر الإخلاء من قبل إسرائيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان الجيش الإسرائيلي حزب الله السلطات الإسرائيلية الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعيداً عن الحدود 60 كيلومتراً..إسرائيل تطالب سكان 23 قرية بالتوجه إلى شمال الأولي

طالب الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، سكان 23 بلدة وقرية في جنوب لبنان بإخلائها فوراً، والتوجه شمالاً.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، عبر منصة إكس: "على  سكان قرى عيتا الشعب، ورامية، ،وياطر، وقوزح، وبيت ليف، و حنين، ورشاف، وعينتا، والقليلة، و الحوش،  ونبعة، وتولين، والتمرية، والخيام، والخربة، وكفر حمام، وعرب اللويزة،  وجسر ابو زبله، وجبل العدس، وضهر برية جابر، وكفرا، ورمادية، وزبقين، إخلاء منازلهم فوراً".

وأضاف أن "نشاط حزب الله  يجبر الجيش على اتخاذ إجراءات ضده" ، مشيراً إلى أن "الجيش الإسرائيلي لا يسعى لإلحاق الضرر بكم. من أجل سلامتكم، يتوجب عليكم إخلاء منازلكم فوراً".

وأوضح أن "كل من يوجد بالقرب من عناصر حزب الله أو منشآته أو أسلحته يعرض حياته للخطر" ، قائلاً: "أيها السكان، عليكم مغادرة منازلكم والانتقال فورا إلى شمال نهر الأولي. لضمان سلامتكم، يجب عليكم الإخلاء دون تأخير".

ويذكر أن نهر الأولي يبعد أكثر من 60 كيلومتراً عن الحدود بين لبنان وإسرائيل، ويتجاوز كثيراً  نهر الليطاني، الذي يبعد 29 كيلومتراً فقط عن الحدود، والذي ذكره القرار الدولي 1701، الذي أوقف حرب 2006.


???? بيان عاجل إلى سكان #جنوب_لبنان
إلى سكان القرى التالية:

عيتا الشعب, رامية, ياطر, قوزح , بيت ليف, حنين , رشاف, عينتا, القليلة, الحوش, نبعة, تولين, التمرية , الخيام, الخربة, كفر حمام, عرب اللويزة, جسر ابو زبله, جبل العدس, ضهر برية جابر, كفرا, رمادية, زبقين.

إن نشاط حزب الله… pic.twitter.com/c5bQSgo2Db

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 12, 2024

 

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: عبور 115 قذيفة أطلقها حزب الله من لبنان إلى إسرائيل اليوم
  • «حزب الله» يطلق 320 مقذوفاً على إسرائيل في يوم الغفران
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة عملياته في غزة ولبنان خلال 24 ساعة
  • عشرات الصواريخ من حزب الله على إسرائيل في يوم الغفران
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر أمرا لسكان 22 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء إلى مناطق شمال نهر الأولي
  • بعيداً عن الحدود 60 كيلومتراً..إسرائيل تطالب سكان 23 قرية بالتوجه إلى شمال الأولي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة شمالي إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان: لا تعودوا لمنازلكم
  • إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على الجولان وشمال إسرائيل