كيفية التسجيل في برنامج ساند للنساء 1446 عبر موقع gosi.gov.sa، يقدم برنامج دعم ساند للنساء 1446، مساعدة المواطنين والمواطنات من أجل توفير الحياة الكريمة لهم وتحقيق الاستقرار الأسري، حيث تقوم المؤسسة بتوفير دعم مالي للنساء التي لديهم أولاد من أجل تخفيف العبء عليها ومساعدتها على مواجهة الحياة الصعبة، ولكن هناك مجموعه من الشروط والإجراءات التي يجب على المتقدمين الإطلاع عليها وتحقيقها دون فقط أي منها، لذا دعونا نتعرف على كافة التفاصيل التي من خلالها يمكن الحصول على دعم ساند للنساء 1446.

برنامج ساند هو برنامج دعم للنساء في المملكة العربية السعودية، يهدف إلى تقديم المساعدة المالية والتأهيلية للنساء العاملات في القطاع الخاص. إليك بعض المعلومات الأساسية حول البرنامج:

شروط ساند للنساء 1446

هناك مجموعه من الشروط والإجراءات التي يجب أن تتوافر لدي المتقدمين من النساء لبرنامج ساند 1446، ذلك الدعم الذي يعمل على سد جميع احتياجاتهم الأساسية والعمل على توفير كافة متطلباتهم وغيره، وتشتمل هذه الشروط على النحو التالي:

جب أن تكون المتقدم سعودية الجنسية.الإقامة الدائمة على أرض المملكة.يجب أن تكون مسجلة لدي التأمينات الاجتماعية.لا بد أن يكون سبب ترك عملها خارج عن إرادتها وليس بسببها.عدم الاستفادة من أي دعم مالي أخري.عدم تخطي عمر المتقدمة عن 60 عام.

 

gosi.gov.sa خطوات التسجيل فى دعم ساند للنساء 1446

لكي تسطيع المتقدمة القيام بالتسجيل فى برنامج ساند 1446 عليها القيام باتباع الخطوات الصحيحة التي سوف نقوم بتوضيحها عبر السطور القادمة:

فى البداية زيارة الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية عبر شبكة الإنترنت.قم بتسجيل الدخول على الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.حدد برنامج ساند والقيام بإدخال كافة البيانات الشخصية فى الحقول المخصصة لها بطريقة صحيحة.عليك إرفاق المستندات المطلوبة والتي تثبت أحقيتك فى الحصول على الدعم المالي من ساند.فى النهاية قم بالضغط على أيقونة “‘إرسال الطلب” لكي يتم مراجعته والحصول على الرد.من يحق لهم التسجيل فى ساند؟

لقد قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتوضيح الفئات التي تستحق الحصول على دعم ساند، حيث أنها أتاحت هذه الخدمة للأشخاص العاطلين من الجنسيين الذين فقدوا وظيفتهم لأسباب خارجة عن إرادتهم، وقاموا باستيفاء كافة الشروط والإجراءات الخاصة بالبرنامج.

- النساء السعوديات اللاتي يعملن في القطاع الخاص.
- النساء اللواتي تعرضن لفقدان الوظيفة بسبب ظروف معينة، مثل تقليص عدد الموظفين.

أهداف البرنامج


1. المساعدة المالية: تقديم دعم مالي مؤقت للنساء اللاتي فقدن وظائفهن.
2. التأهيل والتدريب: توفير دورات تدريبية وتعليمية لتحسين مهارات النساء وزيادة فرصهن في سوق العمل.
3. التوظيف: تعزيز فرص التوظيف من خلال الشراكات مع القطاع الخاص.
 

 مميزات برنامج ساند
 

- دعم مالي لفترة محددة.
- فرص التدريب والتوظيف.
- مساعدة في تطوير المهارات اللازمة لسوق العمل.

إذا كنتِ مهتمة بالبرنامج، يُفضل زيارة الموقع الرسمي للبرنامج للحصول على التفاصيل الدقيقة حول شروط التسجيل والإجراءات المتبعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج ساند دعم ساند دعم مالی

إقرأ أيضاً:

أوقاف دبي وهيئة تنمية المجتمع تطلقان مبادرة "وقف ساند الخيري" عبر منصة "جود"

أطلقت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع بدبي، المبادرة المجتمعية "ساند" عبر منصة دبي للمساهمات المجتمعية "جود"، لدعم محدودي الدخل من خلال إنشاء وقف خيري مستدام يُخصص ريعه لدعم الاحتياجات التموينية للأسر المستفيدة من منافع هيئة تنمية المجتمع.

ويتكون المشروع الوقفي المستهدف إنشاءه من مبنى سكني في منطقة دبي الجنوب، يتألف من خمس طوابق تتضمن 40 شقة سكنية ومواقف السيارات، وتبلغ التكلفة الإجمالية لإنشاء المبنى مع قيمة الأرض نحو 30 مليون درهم، فيما تقدر عوائد الوقف بنحو 8% من إجمالي تكاليف الإنشاء، وستُستخدم هذه العوائد لاستصدار بطاقات ساند بقيمة ألف درهم لكل بطاقة.
وتتيح مبادرة ساند لكافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء فرصة المشاركة في بناء هذا الوقف الخيري المستدام.، والمساهمة في استصدار بطاقة "ساند" للشرائح المجتمعية المستحقة لاستخدامها في عمليات شراء المواد الغذائية والتموينية والاحتياجات الأساسية.

تعاون وتكافل

وأكدت حصة بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، على دعمها الراسخ وإيمانها العميق بمثل هذه المبادرات الإنسانية، مشيرةً إلى أن "مبادرة ساند تُعد تجسيداً فعلياً لقيم التعاون والتكافل التي نفتخر بها في مجتمعنا. من خلال هذا الوقف الخيري، نتكاتف لضمان تأمين الاحتياجات التموينية للأيتام، الأرامل، كبار المواطنين، أصحاب الهمم وذوي الدخل المحدود، بما يسهم في تقديم الدعم اللازم لهم وتعزيز جودة حياتهم وتخفيف الأعباء التي تواجههم في حياتهم اليومية.
من جهته، ثمّن علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، التعاون مع هيئة تنمية المجتمع في دبي لتعزيز العمل الخيري والمجتمعي في الإمارة. وأعرب المطوع عن تطلعه إلى إتاحة الفرصة للمجتمع للإسهام في دعم مبادرة "وقف ساند الخيري" عبر منصة جود، مؤكداً أن المبادرة تهدف إلى إنشاء استثمار دائم يمول بطاقة "ساند" بشكل مستمر، ويمنح الفئات المجتمعية المستحقة دعماً مستداماً لاحتياجاتهم التموينية والغذائية، مما يساهم في تحسين جودة حياتهم والوضع المعيشي للأيتام والأرامل وأصحاب الهمم وكبار المواطنين ومحدودي الدخل.

وأشار المطوع إلى أن "وقف ساند" يمثل مشروعاً مجتمعياً مشتركاً يتيح للجهات والأفراد الراغبين في دعم هذا الوقف الخيري والمساهمة في تلبية الاحتياجات المعيشية للفئات المستحقة، وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتضامن الإنساني بين مختلف فئات المجتمع، معبراً عن حرص المؤسسة على بناء شراكات مع مختلف الجهات الخاصة والحكومية وفاعلي الخير لتوفير بطاقة ساند للمستحقين، وتوفير مزايا وخدمات تحسن نوعية حياتهم.

أوقاف دبي وهيئة تنمية المجتمع تطلقان مبادرة "ساند" عبر منصة دبي للمساهمات المجتمعية "جود"، لدعم محدودي الدخل من خلال إنشاء وقف خيري مستدام يُخصص ريعه لدعم الاحتياجات التموينية للأسر المستفيدة من منافع هيئة تنمية المجتمع.https://t.co/BlyO72mKAN | @AwqafDubai | @CDA_Dubai pic.twitter.com/b8Le9trrOd

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) October 13, 2024

 

مقالات مشابهة

  • دعم مالي بقيمة(840) ألف جنيه لكل أسرة في الخرطوم
  • أوقاف دبي وهيئة تنمية المجتمع تطلقان مبادرة "وقف ساند الخيري" عبر منصة "جود"
  • تحذير للنساء.. هذه العلامات تكشف سرطان الرحم
  • شاهد بالفيديو.. نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان يكشفون الأسباب التي جعلت “حميدتي” يتهم مصر بضرب قواته بجبل موية
  • أندرو غارفيلد.. سبايدر مان يُساند غزة مجدداً
  • كوكشا يُعلم متسابقي «كاستنج» كيفية أداء مشاهد الأكشن في الأعمال الفني
  • صحيفة الثورة السبت 9 ربيع ثاني 1446- 12 اكتوبر 2024
  • 3 سنن لصلاة يوم الجمعة للنساء
  • برنامج "فرصة" الحكومي خلق 37 ألف فرصة عمل وفق وزيرة السياحة رغم الانتقادات التي تلاحقه