تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، اليوم الأحد، خطتها التوعوية تحت شعار «حافظ عليها تلاقيها» تماشيًا مع المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وجاءت زيارة فريق التوعية والمشاركة المجتمعية إلى مدرسة الشهيد الجرحى بمركز أبوتيج في محافظة أسيوط بمرحلتيها الابتدائية والإعدادية، بهدف توعية الطلاب بضرورة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على هذا المورد الثمين، باعتباره أساسًا لكل تنمية تحدث في المجتمع.

وأكد المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، أن فريق التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة يواصل تنفيذ خطته التوعوية في المدارس بمختلف مراحلها، ولطلاب الجامعات، وكذلك في الميادين والشوارع، بهدف نشر الوعي المائي وتغيير السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى هدر المياه.

وبدأ فريق التوعية والمشاركة المجتمعية زيارته لمدرسة الجرحى بندوة توعوية، شرح فيها أعضاء الفريق للتلاميذ أهم مراحل تنقية المياه، والدور الذي يجب على الجميع القيام به للحفاظ على المياه. كما تم توزيع منشورات وملصقات لتعزيز الوعي المائي بين الطلاب، وتمكن الفريق من الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بخدمات الشركة، مثل كيفية شحن العداد، ونظم المحاسبة، وطرق التواصل مع الشركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط أعداد اعدادي الابتدائي اعدادية الابتدائية والإعدادية الأحد الإدارة الأرض الاستفسارات الاعداد افة الـ ألا الأب الإبتدائية أسيوط والوادي الجديد أصل الاعدادي استهلاك المياه آسية الأنسان الإعدادية الان الإنس الب البر التواصل أساس استهلاك استفسار استفسارات أدية أرض أرع

إقرأ أيضاً:

ندوات للتوعية السياحية بمدارس دمياط ضمن مبادرة " تاريخنا هويتنا "

نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بدمياط بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، عددا من ندوات التوعية السياحية والأثرية بعدد من مدارس المحافظة، بالإضافة إلى زيارة الأماكن الأثرية والسياحية وأهم المشروعات القومية داخل المحافظة .

وأوضح بيان صادر من الهيئة، الخميس، أن ذلك يأتي ضمن مبادرة "تاريخنا هويتنا"، تحت رعاية محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي، استمراراً لفعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" .

وأشار البيان إلي أن عُقدت ندوة بمدرسة الجربى الإعدادية للبنات بمدينة رأس البر بحضور 40 طالبة و ندوة أخرى بمدرسه اللغات الابتدائية المشتركة بمدينة رأس البر بحضور 60 طالبا وطالبة ، حيث تضمنت فعاليات الندوات التعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية لبناء الإنسان المصري"، وأهدافها للاستثمار البشرى ورفع الوعى السياحي والأثري للطلاب من خلال إلقاء الضوء على مفهوم السياحة وأهم الأنماط السياحية والعائد من النشاط السياحي والتعريف بأهم الأماكن الأثرية والسياحية بمحافظة دمياط، وتم توزيع الهدايا التشجيعية على الطلاب .

"وعيك السكاني يهمنا"

وفي سياق متصل، انطلقت حملة "وعيك السكاني يهمنا" بعدد من المدارس وذلك بالتعاون بين فرع المجلس القومي للسكان بمحافظة دمياط، ومديرية الأوقاف ، حيث تم تنظيم ندوة بمدرسة الثانوية الفنية بنات بمركز كفر سعد حضرها عدد 55 طالبة .

وتناولت الندوة المشكلة السكانية وآثارها علي التنمية وعلي موارد الدولة والزواج المبكر وتأثيره السلبي علي الفتاة والمجتمع وأهمية تعليم الفتيات وأضرار التسرب من التعليم والأمية . 

كما نظم مركز التنمية البشرية دورة التنمية البشرية ورؤية مصر 2030، التي تناولت أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التنمية المستدامة وخطة مصر 2030 والمبادئ الحاكمة والممكنات لتحقيق خطة مصر وأهداف خطة مصر 2030 .

وعلى هامش الدورة، عُقدت ندوة توعوية عن دور أفراد المجتمع في تحقيق التنمية المستدامة والجهود التي بذلتها مصر لتحقيق خطة 2030 .

وفي نهاية فعاليات الدورة قدم المركز خطابات نهاية الدورة للمتدربين الذين مثلوا مديريات الخدمات والمجالس المحلية للمراكز والمدن والقرى وديوان عام المحافظة وبحضور 27 متدربا .

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تنظم ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • علوم حلوان تنظم ندوة بعنوان "أكتوبر انتصارات وبطولات"
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية"
  • نائب رئيسة المجلس القومي للمرأة: مبادرة بداية تستهدف التوعية بشكل عام بقضايا الأسرة
  • محافظ أسيوط: تنظيم 16 ندوة تثقيفية وتوعوية للشباب بالقرى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية ضمن مبادرة بداية
  • ندوات للتوعية السياحية بمدارس دمياط ضمن مبادرة " تاريخنا هويتنا "
  • "بداية جديدة لبناء الإنسان" .. مستشفى مصر للطيران تنظم ندوة توعوية للعاملات بالقطاع
  • تنظم 6376 فعالية ضمن مبادرة بداية بأوقاف القليوبية
  • مستشفى مصر للطيران تنظم ندوة توعوية للعاملات بالطيران المدنى "بداية جديدة"