أكدت ليبيا خلال المناقشة العامة السنوية للجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة، “على ضرورة إدخال إصلاحات جوهرية على النظام المالي الدولي وتغيير آليات الحوكمة الاقتصادية العالمية”.

وشددت ليبيا في كلمتها، التي ألقتها الوزير المفوض انتصار الطمزيني، “على أهمية إنشاء آلية أكثر فعالية لحل أزمة الديون وتوفير التمويل الطويل الأجل لتحقيق التنمية المستدامة، خاصة في ظل اتساع فجوة التمويل، كما دعت الدول التي هُربت إليها أموال ليبية إلى التعاون في الكشف عن هذه الأموال وتسهيل استعادتها لاستخدامها في تطوير القطاعات الخدمية”.

وأوضحت ليبيا “الخطوات التي اتخذتها للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، كما أشارت إلى منتدى الهجرة عبر المتوسط الذي عُقد في طرابلس في يوليو 2024 بمشاركة 28 دولة أفريقية وأوروبية”، مؤكدة على “ضرورة التركيز على جذور الهجرة وأسبابها من خلال إحداث تنمية حقيقية في دول المنشأ بمساعدة دول المقصد، إضافة إلى التصدي للتنظيمات المتورطة في جلب المهاجرين”.

وفيما يتعلق بالأوضاع في فلسطين، أدانت ليبيا بشدة الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، معربة عن “تمسكها بمبدأ المحاسبة وعدم الإفلات من العقاب، كما أدانت العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، ودعت إلى تدخل دولي عاجل لإنهاء هذا العدوان ومنع نشوب حرب إقليمية تؤثر سلباً على التنمية في المنطقة والعالم”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: النظام المالي الدولي

إقرأ أيضاً:

توفير التمويل والتكنولوجيا.. الرئيس السيسي يوجه دعوة عاجلة للمجتمع الدولي

 دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي المجتمع الدولي من أجل زيادة الدعم للجهود الإفريقية في مجال إدارة الموارد المائية وتوفير التمويل والتكنولوجيا اللازمة من أجل تنفيذ المشاريع والبرامج التي تهدف لتحقيق الأمن المائي.
 

مسألة وجودية.. الرئيس السيسي: نهر النيل يرتبط بحياة الشعب المصري وبقائه ظاهرتان جويتان| الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم.. وتحذر من هذا الأمر

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه أن مصر تضع المياه على رأس أولوياتها ونهر النيل يرتبط بحياة الشعب المصري وبقائه كونه يشكل المصدر الرئيسي للمياه في بلادنا بنسبة تتجاوز 98%.

وتابع الرئيس السيسي أن الحفاظ على هذا المورد الحيوي هي مسألة وجود تتطالب التزامًا سياسيًا دءوبًا وتعاون مع الدول الشقيقة لضمان تحقيق الأهداف المشتركة في ضوء التزام مصر العميق بهويتها الإفريقية تبنت مصر العديد من المبادرات الخاصة بالمياه.

مقالات مشابهة

  • عبر الأمم المتحدة.. ليبيا تدعو لإصلاح النظام المالي الدولي لاستعادة الأموال المهرّبة
  • لصالح المصريين في الخارج.. 8 توجيهات لوزير الخارجية والهجرة
  • وزير الخارجية يناقش تحديات الهجرة غير الشرعية وسبل مواجهتها
  • السيسي يوجه دعوة للمجتمع الدولي لتوفير التمويل والتكنولوجيا اللازمة لمشاريع المياه
  • توفير التمويل والتكنولوجيا.. الرئيس السيسي يوجه دعوة عاجلة للمجتمع الدولي
  • السوداني: ضرورة التكاتف لمواجهة التحديات التي تعيشها المنطقة اليوم
  • إنقاذ 75 مهاجرًا عبروا من شرق ليبيا بعد تعطل قاربهم قبال سواحل اليونان واعتقال مصرييْن بتهمة التهريب
  • خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: النظام الدولي ينهار في غزة
  • إسبانيا تدعو لتسيير دوريات بحرية أوروبية بأفريقيا للحد من الهجرة