سرايا - قالت وكالة أسوشيتد برس إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرس خطة لإخلاء وقطع المساعدات عن شمال قطاع غزة.

وأضافت الوكالة أن الخطة في حال تنفيذها ستؤدي إلى قطع المعونات الغذائية الإغاثية عمن بقوا في شمال القطاع.

وأصدر الاحتلال العديد من أوامر الإخلاء في الشمال طوال الحرب التي استمرت عامًا، وكان آخرها اليوم الأحد.



من شأن الخطة التي اقترحها مجموعة من الجنرالات المتقاعدين على نتنياهو والبرلمان الإسرائيلي تصعيد الضغوط، وإعطاء الفلسطينيين أسبوعًا لمغادرة الثلث الشمالي من قطاع غزة، بما في ذلك مدينة غزة، قبل إعلانها منطقة عسكرية مغلقة، بحسب أسوشيتد برس.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، الأحد، إن الحملة العسكرية "الإجرامية" التي تقوم بها إسرائيل في شمال قطاع غزة، "عملية إبادة موصوفة ومكتملة الأركان".

وذكرت الحركة في بيان "استمرار الحملة العسكرية الإجرامية على شمال قطاع غزة، وإطباق الحصار عليه وفصله بالنار عن مدينة غزة، وتصعيد القصف والمجازر بحق المدنيين العزل، في ظل تفاقم الحالة الإنسانية ومنع إدخال المواد الغذائية والإغاثية وسعي جيش الاحتلال لإخلاء المستشفيات وإخراجها من الخدمة؛ هو عملية إبادة موصوفة، ومكتملة الأركان، تمارسها حكومة الاحتلال الفاشي، غير مكترثة بأي قوانين أو التزامات، ومستندةً لغطاء أميركي إجرامي".

وأشارت إلى أن "الصمت الدولي عن هذه الإبادة المستمرة منذ أكثر من عام، وحالة الجمود التي تعتري أدوات المنظومة الدولية أمامها؛ يشكل رخصة لحكومة الاحتلال الإرهابي للاستمرار فيها وتصعيدها، وتوسيعها لتشمل دول المنطقة".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤولة عن إبادة شعبنا..الرئاسة الفلسطينية تهاجم واشنطن

شدد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم السبت، على أن ن "الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية حرب الإبادة المتواصلة التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، وآخرها ما تقوم به قوات الاحتلال من حصار كامل لشمال قطاع غزة، وعزله، بالإضافة إلى العدوان المتواصل منذ أيام على جباليا، ومخيمه، وقبلها مدينة طولكرم، ومخيمها، وباقي المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية".

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم، عن أبو ردينة أن "الدعم المتواصل من الإدارة الأمريكية سياسياً ومالياً وعسكرياً للاحتلال، جعله يستمر في عدوانه ضد شعبنا وأرضنا، ويتحدى جميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، معتمداً على الدعم الأمريكي المنحاز الذي يقف بوجه المجتمع الدولي ويمنع محاسبة الاحتلال على جرائمه". 

الاحتلال يواصل ارتكاب أبشع مظاهر الإبادة والتهجير في شمال قطاع غزة ويفرض حصار مطبق عليه في محاولة لتفريغه من جميع سكانه تمهيداً لفصله تماماً عن قطاع غزة وفرض السيطرة الإسرائيلية الكاملة عليه.

تطالب الوزارة المجتمع الدولي الخروج من دائرة الانتقاد وتشخيص معاناة شعبنا نحو اتخاذ… pic.twitter.com/n0wPBvOzg6

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) October 12, 2024

وأضاف "المطلوب من الإدارة الأمريكية إجبار الاحتلال الإسرائيلي حليفها الاستراتيجي على وقف عدوانه، والامتثال لقرارات الشرعية الدولية وقرارات المحاكم الدولية، وعدم اعطائه الدعم للاستمرار في جرائمه الوحشية، الذي أشعل المنطقة ويقودها إلى الانفجار الشامل الذي لن يتحمل نتائجه أحد".  

ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 42175 - موقع 24قالت وزارة الصحة  الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، إن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي، ارتفعت إلى 42175 قتيلاً، وأكثر من 98336 جريحاً منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ولفت إلى أن "الحل الوحيد لجميع مشاكل المنطقة هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وقيام الدولة الفلسطينية وفق الشرعية الفلسطينية والعربية والدولية، وفي هذه الظروف الصعبة يجب على الجميع الوقوف تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، وسياساتها الوطنية، حفاظاً على المشروع الوطني، وعلى القدس، والمقدسات".

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يدرس خطة أعدها جنرالات متقاعدون بشأن شمال غزة
  • إبادة مستمرة في شمال غزة وسط أوضاع إنسانية مأساوية
  • نتنياهو يدرس خطة لقطع المساعدات عن شمال قطاع غزة
  • حماس: الاحتلال يواصل إبادة شمال غزة بدعم أميركي وصمت عالمي
  • حماس: استمرار القصف والمجازر شمالي غزة إبادة مكتملة الأركان
  • مسؤولة عن إبادة شعبنا..الرئاسة الفلسطينية تهاجم واشنطن
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال ماضٍ في مخططاته لإخلاء شمال قطاع غزة وفرض واقع إنساني معقد
  • إبادة مستمرة.. 22 شهيدا وأكثر من 90 مصابا في غارات للاحتلال شمال غزة
  • صمود جباليا يفشل تنفيذ خطة الجنرالات لإخلاء شمال غزة