دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن في منطقة عسير، بعد ثبوت اتهامه بقتل مواطن آخر، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم عايض بن سالم بن علي الشواطي، سعودي الجنسية، على قتل علي بن محمد بن علي القحطاني، سعودي الجنسية، وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما"، طبقا لوكالة "واس".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "وبفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه، وقتله قصاصاً، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً"، بحسب ما أورد البيان.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عايض بن سالم بن علي الشواطي، سعودي الجنسية، الأحد، بتاريخ 10/ 4/ 1446 هجرية، الموافق 13/ 10/ 2024 ميلادية في منطقة عسير".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية عسير وزارة الداخلیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

نبيلة عبيد تعلن من الرياض عن عودتها للدراما في مسلسل سعودي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت النجمة المصرية نبيلة عبيد، عودتها للدراما، بعد سنوات من الغياب، في مسلسل سعودي، بعنوان "جذوة"، وذلك من خلال صورة نشرتها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، الجمعة، من المؤتمر الصحفي لإطلاق المسلسل في الرياض.

وستكون نبيلة بطلة المسلسل، الذي سيشارك فيه فنانون مصريون وسعوديون، وهو من إنتاج الكاتب والمُنتج السعودي خالد الراجح، وذلك بحسب ما كشفت النجمة المصرية، في منشورها على إنستغرام.

View this post on Instagram

A post shared by Nabila Ebeed - نبيلة عبيد (@nabilaebeedofficial)


ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل إضافية عن المسلسل، باستثناء كونه يتألف من 7 حلقات، ومن المقرر أن يبدأ تصويره قريبًا في الرياض.

وتعود أحدث مشاركات نبيلة عبيد في الدراما التلفزيونية، إلى موسم دراما رمضان 2020، في المسلسل الكوميدي "سكر زيادة"، الذي جمعها لأول مرة مع نادية الجندي، ولم يحقق المسلسل نجاحًا جماهيريًا وقتها، كما لم يحظَ برضا النقاد.
 

مقالات مشابهة

  • نبيلة عبيد تعلن من الرياض عن عودتها للدراما في مسلسل سعودي
  • عملية إعدام جديدة في السعودية تزيد حصيلة هذا العام القياسية
  • الداخلية السعودية تعلن إعدام الشريهي الشمري كاشفة كيف قتل الرشيدي
  • الكويت.. الداخلية تعلن اعتقال ضابط بالوزارة ومواطن و4 آسيويين وتكشف السبب
  • نبيلة عبيد تعلن تفاصيل بطولة أول مسلسل سعودي في مسيرتها الفنية
  • داخلية الكويت تضبط تشكيلا عصابيا وتكشف ما تورط به
  • إسرائيل تدعي قتل قيادي جديد بحزب الله وتكشف اسمه ومهمته
  • مستشهدة بـ4 آيات قرآنية.. داخلية السعودية تعلن إعدام المواطن قصادي وتكشف ما أدين به
  • الداخلية السعودية تعلن إعدام يمني "حدّا" وتكشف ما اقترفه