الاقتصاد نيوز - بغداد

أوضحت اللجنة المالية النيابية، الأحد، أبرز مضامين استضافتها لوزيرة المالية طيف سامي، وفيما أشارت إلى تأكيدها بتأمين مواد السلة الغذائية، أشارت إلى عمل الوزارة على استكمال متطلبات تطبيق ما تضمنته الموازنة بخصوص تعيين  150 ألف عقد.

وقال رئيس اللجنة عطوان العطواني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "اللجنة استضافت وزيرة المالية طيف سامي لمناقشة الوضع المالي في ظل الظروف التي يعيشها العالم والتوتر الأمني الحاصل في المنطقة".



وأضاف، أنه "تم التباحث بما يتعلق بتأمين الغذاء والدواء والملتزمات الأساسية للحياة وكذلك ما يتعلق بتأمين التخصيصات المالية للمحافظات بموجب بنود الموازنة لعام 2023  وكذلك الحال لموازنة العام الحالي".

وتابع أنه "تمخض عن الاجتماع مجموعة من الأمور التي تم تأكد من تحققها وهي ما يتعلق بتأمين البطاقة التموينية لمدة ستة اشهر كما تم التباحث حول تامين وإطلاق التخصيصات المالية وتمويل صناديق الانفاق  للمحافظات كافة وإطلاق المشاريع التي تم التعاقد عليها في عام 2023".

وأكد العطواني، أنه "بهذه المناسبة ندعو المواطنين للاطمئنان بأنه تم تأمين كافة متطلبات البطاقة التموينية والمواد الغذائية من قبل الحكومية وكذلك التخصيصات المالية موجودة ولا داعي للقلق".

ولفت إلى أنه "فيما يتعلق بتنفيذ بنود الموازنة والفقرة الخاصة بتعيين العقود لدى المحافظات وكذلك حال الوزارات ابلغتنا وزارة المالية بإن العمل جار للتعاقد وتنتظر استكمال متطلبات المحافظات لرفع الأسماء وتنفيذ التعاقدات لكافة المشمولين بالفقرة والمتمثلة بتعيين مئة وخمسين ألف عقد بكافة المحافظات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

روسيا تكشف الأسلحة التي قصفت بها قوات أوكرانيا في كورسك

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأح، إنها قصفت بقنابل انزلاقية تجمعا للقوات الأوكرانية بالقرب من حدود منطقة كورسك بغرب روسيا.
وذكرت الوزارة أن الهجوم استهدف "نقطة قوة وتمركز لأفراد من القوات المسلحة الأوكرانية"، مشيرة إلى أن القنابل أطلقت بواسطة طائرة حربية من طراز "سو-34".
وباغتت أوكرانيا موسكو في السادس من أغسطس الماضي بتوغلها في منطقة كورسك الروسية وذلك في أول هجوم على الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية.
وتحاول روسيا منذ أكثر من شهرين طرد القوات الأوكرانية. وقالت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق اليوم الأحد، إنها تنفذ عمليات هجومية في عشرات المواقع في كورسك.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن قوات بلاده سيطرت منذ أوائل سبتمبر على أكثر من 1300 كيلومتر مربع من كورسك، بما في ذلك 100 منطقة سكنية. وأضاف، أمس السبت، أن قوات روسية حاولت طرد نظيرتها الأوكرانية من مواقع في كورسك "لكن القوات التابعة لكييف لا تزال تتشبث بمواقعها".
وقالت روسيا إن قواتها استعادت عدة بلدات الأسبوع الماضي.
لكن قرار كييف إرسال قطاع كبير من قواتها إلى كورسك كبدها ثمنا باهظا في مواقع أخرى من ساحة القتال، إذ تقدمت روسيا في شرق أوكرانيا خلال أغسطس وسبتمبر بأسرع وتيرة منذ عامين.

أخبار ذات صلة 40 دولة مشاركة في يونيفيل تحث على حماية جنود قوة السلام زيلينسكي: الجيش الأوكراني يتمسك بمواقعه في كورسك المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • المالية: اطلاق أكثر من 400 مليار دينار من تخصيصات المحافظات
  • المالية النيابية: واردات الموازنة غير النفطية ستصل لـ30 تريليون دينار في العام المقبل
  • روسيا تكشف الأسلحة التي قصفت بها قوات أوكرانيا في كورسك
  • NBC الأمريكية تكشف الأهداف التي ستتم مهاجمتها في إيران
  • المالية النيابية: الموازنة الثلاثية تهدف لتسهيل التعاقد والتمويل
  • المالية النيابية تناقش تعزيز الإيرادات المالية غير النفطية
  • البرلمان يناقش قانون الموازنة مع وزير المالية ومسؤولي الجمارك والضرائب
  • الخدمات النيابية: توجه حكومي لتنفيذ حزمة مشاريع جديدة
  • المالية النيابية تشيد بالسوداني: يمتلك إرادة حقيقية لتعزيز الإيرادات غير النفطية