قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنّ استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي فرصة هائلة لكل الخبراء العالميين لرؤية التجربة المصرية الفريدة في كل مناحٍ وبرامج الأمم المتحدة والتعرف على الجمهورية الجديدة بحق؛ التي شرعت الدولة المصرية في بنائها على مدار السنوات العشرة الماضية.

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز».

وأعرب رئيس الوزراء، عن تمنيه أن تكون النسخة المقبلة  للمنتدى الحضري العالمي ناجحة بكل المقاييس في ضوء العدد الكبير الذي أكد الحضور، حيث أن هناك أكثر من 59 وزيرا من مختلف الدول، وهناك المزيد من المتوقع أن يؤكدوا الحضور حتى انعقاد المؤتمر.

مدبولي: المنتدى الحضري ثاني أكبر فعالية للأمم المتحدة.. والقاهرة شهدت تطبيق برامج «الهابيتات» مصطفى مدبولي: القاهرة الكبرى شهدت تطبيق كل برامج الهابيتات مدن الجيل الرابع 

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من مدن الجيل الرابع والتي نفذتها مصر على مدار الـ10 سنوات الماضية، والتي تمثل نموذجا من الأفكار والأنشطة والبرامج التي يروِّج لها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ضمن أجندته.

وأعرب عن سعادته بلقاء المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية للحديث عن التنظيم للمنتدى الحضري العالمي في نستخه الـ12، والذي يُعقد في القاهرة من 4 لـ8 نوفمبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبحضور لأكثر من 20 ألف مشارك من بينهم 14 ألفا من 179 دولة حول العالم.

وشدد على أن المنتدى الحضري العالمي يعد محفلا دوليا وعالميا سيُعقد في القاهرة، ويعتبر طبقًا لتعريف الأمم المتحدة هو ثاني أكبر حدث وفعالية تنظمها الأمم المتحدة على مستوى العالم بعد «كوب»، متابعًا: «نعد العدة لتنظيم المنتدى الحضري العالمي».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الأمم المتحدة الدكتور مصطفى مدبولى الحكومة مدبولى الدولة المصرية التجربة المصرية مصطفى مدبولي منتدى الحضري العالمي للمنتدى الحضری العالمی المنتدى الحضری الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: المنتدى الحضري ثاني أكبر حدث وفعالية تنظمها الأمم المتحدة على مستوى العالم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن  العاصمة الادارية واحدة من مدن الجيل الرابع التي قامت مصر بتنفيذها خلال العشر سنوات الماضية، مشيرا إلى أن العاصمة تمثل نموذج من الأفكار والأنشطة التي تروج لها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وقال مصطفى مدبولي، خلال كلمته التي ألقاها، بفعاليات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالي، أن المنتدى الحضري العالمي  ثاني أكبر حدث وفعالية تنظمها الأمم المتحدة على مستوى العالم بعد كوب 27 والذي تم عقده في شرم الشيخ.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن هناك تخطيطا وتنمية لمدن جديدة حتى يتم استيعاب الزيادة السكانية، إضافة إلى مشروعات النقل الحضري.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: 59 وزيرا من مختلف الدول أكدوا حضور المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة
  • رئيس الوزراء: 59 وزيرًا من مختلف الدول أكدوا حضور المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة
  • وزيرة التنمية المحلية: الحكومة تعمل على الانتهاء من الإجراءات التنسيقية للمنتدى الحضري العالمي
  • مدبولي: المنتدى الحضري ثاني أكبر حدث وفعالية تنظمها الأمم المتحدة على مستوى العالم
  • رئيس الوزراء يعلن تفاصل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي بالقاهرة.. اليوم
  • غدًا.. مدبولي يعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل استضافة المنتدى الحضري العالمي
  • وزيرا الإسكان والتنمية المحلية يتابعان تحضيرات استضافة مصر المنتدى الحضري
  • وكيلة الأمم المتحدة تتابع التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • مدبولي يعلن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في مؤتمر صحفي غدًا