النهار أونلاين:
2024-10-13@17:10:35 GMT

الجزائر تدعو لدعم البند الطارئ حول فلسطين

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

الجزائر تدعو لدعم البند الطارئ حول فلسطين

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، ابراهيم بوغالي، اليوم الأحد، رؤساء المجموعات السياسية، إلى دعم البند الطارئ، نصرة لحق الشعب الفلسطيني.

وتناول بوغالي، في الإجتماع المشترك لرؤساء المجموعات الجيوسياسية ورؤساء اللجان الدائمة بالاتحاد البرلماني الدولي، البند الطارئ الذي ستتقدم به المجموعة العربية باسم دولة فلسطين.

بشأن انهاء الانتهاكات الاسرائلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحسب بيان للمجلس، أثني رئيس المجلس، على المجهودات التي تبذلها رئيسة الاتحاد. داعيا الى ضرورة الالتفات الى بؤر نزاع أخرى لا يوليها الاتحاد الكثير من الاهتمام على غرار السودان وليبيا والساحل.

وركز بوغالي على ضرورة تحديد الأولويات فيما يخص القضايا التي تتطلب تحركا عاجلا من برلمانيي العالم. على غرار قضية استتباب السلم وتغليب لغة الحوار. وكذا مسألة التغير المناخي التي اضرت بكثير من الدول.

كما جدد الدعوة لرئيسة الاتحاد بأهمية اعداد برنامج للتكوين وبناء القدرات يوجه خصيصا للبرلمانات الناشئة والضعيفة. من اجل ضمان نجاعة الاداء البرلماني وطنيا ودوليا.

ولدى عرضه لتقرير نشاطات المجموعة الجيو سياسية العربية، أكد رئيس المجلس حرص الاتحاد البرلماني العربي، تحت رئاسته، على تجسيد قرارات الاتحاد البرلماني الدولي.

كما عملت أمانة الاتحاد على ترجمة جميع الوثائق الصادرة عن الاتحاد البرلماني الدولي وتعميمها على برلمانات الدول الأعضاء.

لتقدم من جهتها، البرلمانات العربية تقريرا لرئاسة الاتحاد البرلماني العربي عن نشاطها ما عدا دولة فلسطين نظراً للأوضاع الراهنة في المنطقة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الاتحاد البرلمانی

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي لـ«الاتحاد»: حملة «الإمارات معك يا لبنان» توجه نبيل وطيب الأثر

أحمد شعبان (القاهرة)

أخبار ذات صلة محللان لبنانيان لـ«الاتحاد»: الدعم الإماراتي في توقيت مهم للغاية اليوم.. انطلاق «ليوا للتمور»

أكد معالي عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، أن الاستجابة العاجلة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، للبنان، وإطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان»، وتقديم حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار، تعكس القيادة الحكيمة لسموه واستشعاره للمسؤولية تجاه الدول الشقيقة.
ووصف الاستجابة للأوضاع الصعبة في لبنان بطريقة عاجلة، بأنها توجه نبيل وطيب الأثر، ومن شأنها أن تكون حافزاً للكثير من الدول الأخرى لتقديم المساعدات العاجلة إلى لبنان في هذه المرحلة الصعبة.
وقال العسومي: «إن الإمارات رائدة في العمل الإنساني، وتقدم المساعدة الفورية للأشقاء، انطلاقاً من قيم التضامن العربي التي تعتمدها القيادة الحكيمة، وإن حملة (الإمارات معك يا لبنان)، انعكاس واضح لسياسة الدولة الثابتة في تقديم الدعم للأشقاء العرب في أوقات الأزمات، وأن تخصيص 100 مليون دولار يبرهن على التزامها بدعم الشعوب في الظروف الصعبة، خاصة الشعب اللبناني الشقيق الذي يمر بأزمات معقدة، سياسية واقتصادية».
وأضاف: «ندرك جميعاً أنه في وقت الحروب والشدائد تشتد الحاجة إلى الدعم والمؤازرة بين الدول العربية الشقيقة وبعضها، وفي ظل الضغط الذي يتعرض له القطاع الطبي والمدنيون في لبنان، فإن المساعدات الإماراتية تساهم في توفير الدعم للنازحين اللبنانيين، كما ستساعد الأطقم الطبية والمنظمات الصحية على الاستجابة للاحتياجات المتزايدة من الخدمات في ظل ما يتسبب فيه الهجوم الإسرائيلي من ضحايا ومصابين».
وأكد أن الإمارات معطاءة منذ الأزل بقياداتها الكريمة التي تسارع لتقديم الدعم والمساندة ومد يد العون للمحتاجين خلال الأزمات والكوارث، وهو ما يتجسد مع هذه الحملة، ومع مختلف حملات الإغاثة التي شاركت بها دولة الإمارات في أنحاء العالم، وليس في المنطقة العربية وحدها.
وأضاف معاليه: «إن القيم التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ما زالت حية في مجتمع الإمارات، وإن حملة (الإمارات معك يا لبنان)، تمثل استمراراً لتلك القيم وتعبيراً عملياً عن الإرث الإنساني الذي ترسخه الإمارات دائماً، وتواصل مسيرتها في دعم الشعوب المحتاجة بتوجيهات قيادتها الرشيدة».
وأوضح أن العلاقات الإماراتية - اللبنانية تاريخية ومتينة، والدعم الإماراتي للبنان يمتد لعقود، وأن الإمارات تقف دائماً بجانب لبنان في أوقات الرخاء والشدة على حد سواء، وأن حملة «الإمارات معك يا لبنان» ستزيد من متانة العلاقات بين البلدين وتزيدها قوة وعمقاً.

مقالات مشابهة

  • مجلس عُمان يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • مجلس النواب يشارك باجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف
  • صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي
  • على حساب الاتحاد السكندري.. العربي القطري يتوج بالبطولة العربية لكرة السلة
  • صقر غباش يشارك في اجتماع تنسيقي للمجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي
  • صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي
  • الاتحاد السكندري يواجه العربي القطري فى نهائي البطولة العربية للسلة
  • الجزائر تشارك في الدورة الـ149 للإتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • رئيس البرلمان العربي لـ«الاتحاد»: حملة «الإمارات معك يا لبنان» توجه نبيل وطيب الأثر