شارك صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ووفد الشعبة البرلمانية الإماراتية المرافق، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية الذي يضم برلمانات اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك على هامش المشاركة في أعمال الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف بسويسرا.

وعبر صقر غباش، في بداية كلمته خلال الاجتماع، عن أصدق مشاعر الأخوة من الإمارات قيادة وشعباً للشعبين الفلسطيني واللبناني والتعازي لأسر الأبرياء الضحايا.


وقال: "يطيب لي في مستهل كلمتي أن أنقل للشعبين الفلسطيني واللبناني أصدق مشاعر الأخوة من الإمارات قيادة وشعباً برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والتعازي الصادقة للأبرياء من الضحايا، سائلين الله تعالى أن يمن بالشفاء العاجل على المصابين".
وأضاف أن "القضية الفلسطينية قضية كل العرب وهي جزءٌ لا يتجزأُ من هويتنا، فلا يمكن لأي تسوية سياسية سلمية أو أي محفل دولي أن يتجاهل الحق الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".
ودعا صقر غباش برلمانات اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى التكاتف ووحدة الكلمة والمواقف، لدعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل والمشاركات البرلمانية الدولية، وتأكيد الحق الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وفقاً للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية، والعمل معاً على إنهاء الحرب الدائرة في لبنان وفقاً للقرار الأممي 1701 بما يضمن للبنان الشقيق استقراره وأمنه وصون قراره الوطني.
وجرى، خلال اجتماع المجموعة الإسلامية، الذي ترأسه آدما بيكتوغو رئيس الدورة الـ18 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، استعراض الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجمعية الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة الـ214 للمجلس الحاكم وتبادل وجهات النظر حول البند الطارئ المقدم من البرلمانين الفلسطيني والجزائري والمتعلق بالقضية الفلسطينية والمستجدات الأخيرة، وتم الاتفاق على تنسيق المواقف وتبني البند الطارئ لدعم القضية الفلسطينية.
وعلى صعيد متصل شارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماع المجموعة الآسيوية الذي ناقش الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، وتم الاتفاق على تنسيق المواقف حيال عدد من الموضوعات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله غزة وإسرائيل التعاون الإسلامی صقر غباش

إقرأ أيضاً:

صقر غباش ورئيس مجلس الأمة التركي يبحثان التعاون البرلماني

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، نعمان كورتولموش رئيس مجلس الأمة الكبير في تركيا، على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، والتنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة خلال المشاركة في اجتماعات الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، وجرى التشاور حول عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة 214 للمجلس الحاكم.
وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى تحقيق مشاركة فاعلة من مختلف الوفود البرلمانية، والوصول إلى نتائج تسهم بشكل إيجابي في معالجة مختلف التحديات والأزمات العالمية، وتصب في مصلحة العالم أجمع من أجل مستقبل أكثر نماءً وازدهارا واستقرارا، وخدمة أهداف الاتحاد الداعية إلى تحقيق الأمن والسلم الدوليين والاستدامة.
وأكدا أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية، بهدف تقوية أواصر علاقات الصداقة والتعاون المتميزة والمشتركة التي تربط الإمارات وتركيا في مختلف المجالات، بما يجسد رؤية قيادتي البلدين، ويواكب المصالح الاستراتيجية المتنامية للبلدين وشعبيهما.

مقالات مشابهة

  • صقر غباش ورئيس مجلس الأمة التركي يبحثان التعاون البرلماني
  • صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي
  • السوداني وماكرون يدعوان لحشد جهود وقف الحرب وإغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • صقر غباش يشارك في اجتماع تنسيقي للمجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي
  • صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي
  • العراق وفرنسا يبحثان جهود وقف الحرب وإغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وقفات في البيضاء وحجة بالذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى وتضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مديريات محافظة حجة تشهد وقفات تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مديريات حجة تشهد وقفات تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني