قال الفريق محمود فؤاد عبد الجواد قائد القوات الجوية، أن القوات الجوية ماضية بكل عزم فى تنفيذ كافة المهام التى توكل إليها للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته ضمن منظومة العمل المتكاملة للقوات المسلحة، وذلك وفقاً لأحدث نظم التسليح العالمية فى أنظمة الطيران القتالية.

الفريق محمود فؤاد عبد الجواد قائد القوات الجويةقائد القوات الجوية

أشار الفريق محمود فؤاد عبد الجواد قائد القوات الجوية خلال تصريحات له بمناسبة احتفال القوات الجوية بعيدها الثانى والتسعين على نشأتها والذكرى الـ 51 لعيدها، إلى الدعم المستمر الذى توليه القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة للقوات الجوية لتطوير وتحديث إمكاناتها.

القوات الجويةالقوات الجوية

وكشف الفريق محمود فؤاد عبد الجواد قائد القوات الجوية أنه تم وضع خِطَةُ شَامِلَةُ وفق رؤية إستراتيجية لدعم القوات الجوية بالعديد من الطائرات الحديثة من مختلف الطرازات بما يعزز قدراتها لحماية سماء مصر ودعم ركائز الأمن القومى المصرى.

القوات الجويةمعركة المنصورة الجوية

كما هنأ الفريق محمود فؤاد عبد الجواد قائد القوات الجوية، رجال القوات الجوية من مختلف تخصصاتهم بعيد القوات الجوية والذى سطر فيه رجال القوات الجوية واحدة من أهم الملاحم البطولية التى تجسدت صباح يوم 14 أكتوبر حينما حاول العدو الهجوم على القواعد الجوية والمطارات المتمركزة فى منطقة الدلتا ووجهَ قوته الضاربة صوبها فتفاجأ العدو بنسور القوات الجوية تلقنه درساً قاسياً لن يمحى من ذاكرته رغم تفوقه النوعى والكمى تصدت له فى أطول معركة جوية إمتدت لأكثر من 50 دقيقة فقد فيها العدو 18 طائرة ولم يستطع باقي طياريه مواصلة القتال ولاذوا بالفرار وسميت "معركة المنصورة" وكان ذلك اليوم نبراسا وعيداً لنبرهن أننا دائما بعون الله قادرين على القضاء على كل من تسول له نفسه المساس بمقدرات هذا الشعب الأبى.

القوات الجوية

كما وجه الشكر والتقدير لرجال القوات الجوية فى يوم عيدهم على الجهد المبذول على كافة الإتجاهات الإستراتيجية تنفيذاً لرؤية القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة ، وطالبهم بمواصلة العمل ليلاً ونهاراً لإستمرار تحقيق النجاحات التى يحققها نسور القوات الجوية بكل كفاءة وإقتدار تحت مختلف الظروف .

القوات الجويةالقوات الجويةالقوات الجوية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الجوية قائد القوات الجوية معركة المنصورة الجوية القيادة العامة للقوات المسلحة قائد القوات الجویة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنفذ خطة توعوية شاملة لرفع معنويات الجنود

الوطن | متابعات

بإشراف القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، ورئيس أركان القوات البرية، باشرت شعبة التوجيه المعنوي برئاسة أركان القوات البرية بتنفيذ خطة توعوية شاملة تستهدف جميع منتسبي الرئاسة من ضباط، ضباط صف، وجنود.

انطلقت الخطة بمحاضرة دينية للكتيبة 222 دبابات حول “فضل الرباط في سبيل الله”، وذلك ضمن سلسلة من البرامج التوعوية التي تهدف إلى تعزيز وعي الجنود ورفع معنوياتهم.

تستمر الخطة التوعوية التي وضعتها شعبة التوجيه المعنوي وفق جدول زمني محدد، في إطار الحفاظ على جاهزية القوات المعنوية والالتزام بتنفيذ الأوامر العسكرية.

الوسوم#المشير حفتر القوات البرية القيادة العامة للقوات المسلحة ليبيا

مقالات مشابهة

  • إلى العلا في سبيل المجد.. القوات الجوية تحتفل بعيدها الثانى والتسعين
  • اللواء طيار نبيل فؤاد يكشف لـ "البوابة نيوز" أسرار معركة المنصورة الجوية
  • القوات الجوية تحتفل بعيدها الـ92
  • الفريق محمود فؤاد عبدالجواد: القوات الجوية ماضية بكل عزم بتنفيذ كافة المهام  للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته
  • قائد بالجيش الإيراني: سنوظف كل إمكانياتنا لحماية الإيرانيين
  • تركيا قد تتسلم مقاتلات غير أمريكية لأول مرة في تاريخ قواتها الجوية
  • القوات المسلحة تنفذ خطة توعوية شاملة لرفع معنويات الجنود
  • القوات المسلحة تتفق مع شركة أبو قير لتداول الحاويات على تقديم خدمات "الوطنية للطوارئ"
  • تحدث عن نجاح كبير في توحيد القوات.. وزير الدفاع الفريق الداعري: هدفنا الأساسي هو صنعاء ولدينا خطط استراتيجية كاملة لاستخدام القوات