شهدت محافظة المنيا صباح اليوم حادث تصادم مروعا أدى إلى إصابة نحو 20 راكباً وتوقف حركة القطارات، بعد اصطدام جرارين بقطار نوم رقم 1087. 

ووفقاً لشهود عيان، وقع الحادث عندما اصطدم الجراران بالقطار من الخلف، مما تسبب في خروج عربتين عن مسارهما وسقوطهما في ترعة الإبراهيمية المجاورة لخط السكة الحديد.

مشاركة متطوعي وكوادر الهيئة القبطية الإنجيلية في حادث قطار المنيا .

. صور شهامة وجدعنة| قصة عم علي بطل حادث قطار المنيا.. أنقذ عشرات المصابين من الغرق.. فيديو التعليم العالي: تحسن وخروج كافة المصابين بـ حادث قطار المنيا

وفي استجابة فورية للحادث، دفعت وزارة الصحة بـ 23 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج. وذكرت المصادر الطبية أن الحالات تتراوح بين إصابات طفيفة ومتوسطة، دون تسجيل أي وفيات حتى الآن.

الحادث أدى إلى توقف حركة القطارات بالكامل في المنطقة، وتعمل السلطات المحلية على إعادة الأمور إلى نصابها، مع استمرار جهود الإنقاذ ورفع العربات من الترعة، كما فتحت الجهات المختصة تحقيقاً شاملاً لمعرفة الأسباب وراء الحادث وتحديد المسؤوليات.

يعد هذا الحادث من أخطر الحوادث التي شهدتها محافظة المنيا مؤخراً، مما يزيد من أهمية تعزيز إجراءات السلامة على خطوط السكك الحديدية لمنع تكرار مثل هذه الكوارث مستقبلاً.

الوزير: إحالة المتسببين في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة

أصدرت وزارة النقل بياناً إعلامياً بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا والذي  أدى إلى سقوط عربة القوى.

حيث أشار بيان الوزارة الى أن الفريق مهندس  كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل قد أكد أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظى الأبراج أو مهندسى التشغيل أو رئيس المنطقة إلي النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه، وأنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقاً للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

مضيفاً أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وأن الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطئة سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها، وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنيا قطار الترعة محافظة المنيا القطارات الإبراهيمية السكة الحديد حادث قطار المنیا السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

تواجد عدة مستشفيات قرب موقع حادث قطار المنيا سرع نقل المصابين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال إسلام فهمي، مراسل فضائية  "إكسترا نيوز"، إن منطقة ماقوسة بمحافظة المنيا شهدت وقوع حادث تصادم  قطار وجرار، فجر اليوم الأحد، مما أدى إلى سقوط عربتين من أحد القطارين داخل ترعة الإبراهيمية، موضحا أنه جرى الدفع بقوات الإنقاذ النهري على الفور وجاري حصر المفقودين والبحث في المجرى المائي لترعة الإبراهيمية عن وجود مفقودين من عدمه، لكن حتى الآن لم توجد أي بيانات رسمية بوقوع حالات وفيات.

وأضاف مراسل الفضائية، أن رجال السكة الحديد موجودين في منطقة ماقوسة من أجل بحث أسباب حادث قطار المنيا، كما انتقل عدد من قيادات محافظة المنيا لموقع الحادث ومنهم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، الموجود الآن في موقع الحادث، مشيرا إلى أن جميع أجهزة المحافظة موجودة لمعرفة التفاصيل وملابسات الحادث.

وتابع مراسل "إكسترا نيوز"، أن  تواجد عدد من المستشفيات بالقرب من موقع حادث قطار المنيا سّرع من عملية نقل المصابين، كما أن سيارات الإسعاف موجودة في موقع الحادث، لافتا إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية الموجودة في ديوان عام محافظة المنيا تتولى التنسيق بين الجهات المعاونة لرفع حالة التأهب تجاه هذا الحادث، بالتالي كان هناك تحركا سريعا بمجرد وقوع الحادث.

مقالات مشابهة

  • بتر من منظومة السكك الحديدية.. بيان رسمي مصري بعد حادث المنيا
  • حادث مأساوي في المنيا.. تفاصيل اصطدام قطار وجرار يوقع ضحايا وإصابات| فيديو
  • تواجد عدة مستشفيات قرب موقع حادث قطار المنيا سرع نقل المصابين
  • «الصحة»: الدفع بـ23 سيارة إسعاف عقب إصابة 20 راكبا جراء حادث قطار المنيا
  • العربات سقطت في الترعة.. تفاصيل حادث قطار المنيا
  • وزارة الصحة: تفاصيل إصابات حادث قطار المنيا وجهود الإغاثة
  • عاجل:- تفاصيل حادث تصادم قطارين في المنيا: انقلاب عربتين وسقوطهما في ترعة الإبراهيمية
  • تدخل عاجل من الوزير.. السكك الحديدية تكشف تفاصيل حادث تصادم قطاري المنيا
  • عاجل | الصحة: في حصر مبدئي إصابة 20 راكبا جراء حادث قطار المنيا