الرياض - مباشر: قال روبرت ويلت الرئيس التنفيذي لـ التعدين العربية السعودية "معادن" إن الشركة حققت مستويات ربعية قياسية في إنتاج الفوسفات، في ضوء سعينا لتعزيز دورنا الريادي في سوق الأسمدة العالمي.

وأضاف ويلت بحسب بيان للشركة ، اليوم الأحد ، أن هذا الإنجاز يعكس الالتزام التنموي الثابت تحت مظلة برنامج التحول في معادن ومستهدفاتنا الإستراتيجية لعام 2040.

وأكد "سنواصل بكل تأكيد سعينا لتطوير أعمالنا ودعم المرحلة القادمة للنمو، مما يؤكد ضرورة تعزيز الجهود لرفع مستوى مرونتنا لتنفيذ المرحلة القادمة على أفضل وجه.

وتابع أن الشركة نحرز حالياً تقدماً ملحوظاً في توسيع عمليات الشركة وتطبيق نموذج عمل أكثر كفاءة وتعزيز الدور الريادي للشركة الذي سيمكنها من تحويل قطاع التعدين ليصبح الركيزة الثالثة للاقتصاد السعودي".

أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة التعدين العربية السعودية "معادن"، تسجيلها انخفاضاً بصافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 91.3%، على أساس سنوي، كما انخفضت على أساس ربع سنوي بنسبة 16.33%.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول السعودية"، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 351 مليون ريال، مقابل 4.03 مليار ريال بالربع المقارن من عام 2022، في حين سجلت الشركة صافي ربح بنحو 419.42 مليون ريال بالربع الأول من العام الجاري.

وعزت الشركة أسباب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي، مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى عدة عوامل منها انخفاض متوسط أسعار البيع المحققة لكافة المنتجات ماعدا الذهب، وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية متضمنة مخصص خسارة الائتمان المتوقعة بنسبة 40%، وارتفاع مصاريف الاستكشاف والخدمات الفنية بنسبة 116%، بالإضافة لارتفاع تكلفة التمويل بنسبة 86٪ بسبب الزيادة في معدلات السايبور واللايبور، وانخفاض صافي الربح للمشاريع المشتركة العائدة لشركة معادن بنسبة 59%، وارتفاع مصاريف الزكاة وضريبة الدخل ورسوم الامتياز بنسبة 2٪ ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى رسوم الامتياز المحملة لمرة واحدة، والتي قابلها جزئياً انخفاض مصروف الزكاة وضريبة الدخل نتيجة لانخفاض الربحية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية" تعلن عن استحداث مناصب وتعيينات جديدة

إنتاج النفط الخام السعودي يهبط لأدنى مستوى في أكثر من عامين

"الصحة العالمية": 1.5 مليون إصابة بـ"كورونا" وأكثر من 2500 حالة وفاة خلال شهر

 

 

أخبار الشركة المصدر: مباشر أخبار ذات صلة "كير الدولية" تحصل على شهادة التصنيف بالدرجة الأولى وتتوقع أثراً إيجابياً أخبار الشركة مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة و"إس تي سي" تستحوذ على "ماشينز توك" بنسبة 100% أخبار الشركة "صدق": بدء إجراءات التحقيق بشكوى مكافحة الإغراق ضد واردات الصين والهند أخبار الشركة "باعظيم" توصي بتجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 1 ريال للسهم اجراءات الشركات الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: أخبار الشرکة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه يخوض اشتباكات مع جنود إسرائيليين على الأراضي اللبنانية.

وكشف الحزب، أن قوات الاحتلال تسللوا إلى مارون الرأس، وتم التصدي لهم بعبوة ناسفة، راح على إثرها عدد من قوات الاحتلال بين قتيل وجريح.

وقال حزب الله في بيانات منفصلة: أصبنا تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة الشوميرا. كما حققنا إصابات مؤكدة لتجمع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة شتولا.

وأضاف حزب الله، أننا حققنا إصابات مؤكدة لتجمع مدفعية قوات الاحتلال في جنوب كريات شمونة.

وتابع، أننا حققنا إصابات دقيقة في هجوم جوي بمسيرات انتفاضية على مربض المدفعية في نافيه زيف وأصابنا أهدافها بِدقة.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف بسرب مسيرات موقعا للمدفعية الإسرائيلية بالجليل الغربي

حزب الله يقصف بلدات في شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة

شاهد.. لحظة سقوط صواريخ حزب الله في تل أبيب (فيديو)

مقالات مشابهة

  • إيريني: حققنا مع 209 سفن ورصدنا 88 رحلة مشبوهة إلى ليبيا خلال سبتمبر
  • كارثة اقتصادية.. أخبار سيئة لبوتين قادمة من السعودية
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • أحدث تقارير بي دبليو سي الشرق الأوسط وداتا إي كيو: بنوك التجزئة السعودية تحقق نتيجة إيجابية في صافي الانطباعات
  • خطر هائل.. أخبار سيئة لبوتين من السعودية
  • حبس عامل سرق معادن وحُلي من ورشة بالجمالية
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • ماذا دار في لقاء رئيس إيران مع وزير خارجية السعودية في قطر؟
  • حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية
  • اكتشاف جديد قد يفتح أفق تطوير علاج لمرض الباركنسون