استقبل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، محمد زعيم ناسوتيون، نائب السفير الإندونيسي في إطار زيارته للمحافظة لحضور فعاليات اليوم المصري الإندونيسي من داخل مكتبة مصر العامة بالمنصورة، حيث تضمنت فعاليات اليوم المصرى الإندونيسى تفقد معرض “أيادي مصر” التاسع للمنتجات اليدوية والتراثية، ومشاهدة فقرات استعراضية لأطفال مدارس الهدى والنور ومدارس الوادي، كما تم استعراض عرض فلكور إندونيسي، وعرض فلكور مصري.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل، نائب محافظ الدقهلية، واللواء محمد صلاح، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور ايهاب منصور، معاون المحافظ، والدكتورة رباب عبد المؤمن، مدير مكتبة مصر العامة، والنائبة نسرين عمر عضو مجلس النواب، والمهندس عبد الحميد شومان.

وأكد "مرزوق " علي أن مصر تعمل علي زيادة آفاق التعاون المستمر مع كافة الدول الصديقة لتبادل الثقافات بين الشعوب ، ومن بينها تبادل ونقل الثقافات بين الشعب المصري والاندونيسي في العديد من المجالات.

وأعرب محافظ الدقهلية، عن تطلعه لوجود تعاون مشترك بين مصر وإندونسيا ومن بينها محافظة الدقهلية، مشيراً إلي أنه تم مناقشة تنفيذ توأمه لتبادل الخبرات في كافة المجالات، وإقامة العديد من المشروعات التنموية من خلال استغلال الفرص الاستثمارية بالمحافظة.

ووجه الدعوة لكافة المستثمرين الإندونسيين، لرؤية المجهودات المبذولة من الحكومة المصرية لتيسير كافة الإجراءات للإستثمار لتبادل الخبرات والزيارات بين مصر واندونيسيا، مشيراً إلي أن مصر تفتح ذراعيها أمام كافة المستثمرين في كافة المجالات الزراعيه والصناعية وغيرها.

ورحب نائب السفير الاندونيسي، بالتعاون المشترك مع محافظة الدقهلية في كافة المجالات، مشيراً إلي وجود تشابه كبير بين مصر و اندونسيا في كافة المجالات ، وبشكل خاص في مجال الزراعة.

وأشاد "نائب السفير" بجودة المنتجات اليدويه المصرية، مؤكدا أن هذه المنتجات سوف تنال اعجاب كافة شعوب العالم وسيتم تصديرها للدول بالخارج.

ووجه كلمة شكر وتقدير لنائب السفير الاندونيسي لمشاركته في فعاليات اليوم المصري الاندونيسي بالدقهلية.

حضر الفعاليات كلا من  محمد أمين رئيس حي شرق المنصورة، وأحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة، هانم التهامي مدير إدارة التعاون الدولي بالمحافظة ومنسق أيادي مصر بالدقهلية، راندا الزهيري وكيل إدارة التعاون الدولي بالمحافظه ، هبه وهبه رئيس قسم الترجمه بإدارة التعاون الدولي.

IMG-20241013-WA0105 IMG-20241013-WA0104 IMG-20241013-WA0103 IMG-20241013-WA0102

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية محافظة الدقهلية مصر وإندونيسيا الاستثمارية نائب محافظ الدقهلية المجالات الزراعية السكرتير العام للمحافظة فی کافة المجالات فعالیات الیوم نائب السفیر IMG 20241013

إقرأ أيضاً:

وزير الري يشارك فى فعاليات الجلسة العامة إدارة المياه العابرة للحدود

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، على أهمية أسبوع القاهرة السابع للمياه بإعتباره حدثا دوليا هاما يساهم فى التعامل مع التحديات العالمية في إدارة المياه، وذلك خلال فعاليات الجلسة العامة "إدارة المياه العابرة للحدود من أجل التنمية المستدامة" .

وفى كلمته بالجلسة واضاف، أن هذه الجلسة بالغة الأهمية حيث تركز على الادارة الفعالة للمياه العابرة للحدود وتسليط الضوء على الحاجة إلى حلول تعاونية ومستدامة تعود بالفائدة على جميع الدول المتشاطئة.

واضاف ان المياه ضرورية للحياة، ولديها قدرة فريدة على ربطنا معا متجاوزة الانقسامات السياسية والثقافية والاقتصادية ، وتشكل الأنهار العابرة للحدود حوالي ٦٠% من التدفقات العذبة العالمية، وتخدم أكثر من ثلاثة مليارات شخص يمثلون ٣٧% من سكان العالم، وهذا ما يبرز الحاجة الملحة إلى إدارة فعالة للمياه العابرة للحدود لتخفيف الفقر، وتعزيز الصحة، والمساواة بين الجنسين، والوصول إلى الطاقة النظيفة، وحماية النظم البيئية.

ويظهر تقرير حديث من الأمم المتحدة حول التعاون في المياه العابرة للحدود ان نسبة التعاون فى المياه العابرة للحدود حول العالم تصل إلى ٥٩% فقط ، وهو ما يكشف أن العديد من أحواض المياه العابرة للحدود تفتقر إلى التعاون الفعال، مما يبرز الحاجة الملحة لمزيد من الالتزام السياسي والعمل.

وأكد أنه لتعزيز التعاون العابر للحدود بشكل فعال وضمان الإدارة المستدامة والعادلة للموارد المائية المشتركة، فمن الواجب وضع اتفاقيات تلتزم بالمبادئ الأساسية للقانون الدولي للمياه ، وهى الاستخدام العادل والمنصف، والالتزام بعدم التسبب في الضرر، والإخطار المسبق والتشاور بين الدول المتشاطئة، ومن الضروري أيضاً ان يكون ذلك بطريقة شمولية بما يعنى تمثيل كافة دول الحوض، حيث إن وجود رؤية مشتركة والتزام بإدارة الموارد المستدامة أمر ضروري.

وأكد الوزير انه يجب أن تُعتبر الأحواض المائية المشتركة أنظمة متكاملة، مع النظر إليها بصورة متكاملة وهو ما يعنى تضمينها للمياه الزرقاء و الخضراء ، ولضمان الإدارة المستدامة، يجب على الدول المتشاطئة أن تعطي الأولوية للاستخدام الفعال لموارد المياه المتجددة، بما في ذلك المياه الخضراء والزرقاء، وتقليل التأثيرات السلبية في دول المصب.

وقال د. سويلم ان الأدلة التاريخية تؤكد أن التوصل إلى اتفاقيات بشأن المياه المشتركة غالبًا ما يتطلب مفاوضات طويلة وشاملة تشتمل على توافق جميع الدول، مثل الأمثلة الناجحة على اتفاقيات أحواض الأنهار الدولية، مثل منظمة تنمية حوض نهر السنغال (OMVS) واللجنة المائية لنهر زامبيزي (ZAMCOM) واللجنة الدولية لحماية نهر الراين (ICPR)، قوة التعاون والتنمية المستدامة.

وأكد الدكتور سويلم على أن تعزيز التعاون العابر للحدود هو ركيزة أساسية في سياسة مصر المائية، حيث لعبت مصر دورًا في تأسيس مبادرة حوض النيل (NBI) في عام ١٩٩٩، ولكن مصر علقت مشاركتها في الأنشطة الفنية لمبادرة حوض النيل في عام ٢٠١٠ بسبب الانتهاك لقواعد وآلية اتخاذ القرار والتى تعتمد على الإجماع، ونؤكد على أهمية العودة إلى المبادئ التعاونية التى أنشأت على أساسها المبادرة، كما نؤكد على رفضنا القاطع للاجراءات غير التعاونية والأحادية والمتمثلة فى انشاء السد الاثيوبي دون الالتزام بتطبيق قواعد القانون الدولي وتجاهل المبادئ الأساسية للتعاون - خاصة مبدأ التشاور وإجراء دراسات تقييم الأثر الاجتماعي والاقتصادي والبيئي -  وهو ما قد يتسبب فى حدوث أضرار جسيمة.

واضاف أنه في أوقات الندرة، تمتلك المياه القدرة على توحيد الأمم من خلال التعاون القائم على المصالح المشتركة والانتفاع المتبادل ، داعيا للالتزم بتعزيز التعاون في إدارة المياه العابرة للحدود، مع إعطاء الأولوية للتعاون بين الدول بدلا من الصراع، وتحويل التحديات إلى فرص لمستقبل واعد ومزدهر .

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: نتطلع لمزيد من التعاون المشترك بين مصر واندونيسيا
  • وزير الري يشارك فى فعاليات الجلسة العامة "إدارة المياه العابرة للحدود
  • وزير الري يشارك فى فعاليات الجلسة العامة إدارة المياه العابرة للحدود
  • محافظ الدقهلية يستقبل نائب السفير الاندونيسي
  • محافظ الدقهلية يستقبل نائب السفير الإندونيسي
  • الملك للعاهل الإسباني: حريصون على توطيد التعاون بين المملكتين وتطويره في كافة المجالات
  • لهذا السبب.. محافظ الدقهلية يستقبل نائب السفير الأندونيسي غدا الأحد
  • السفير المصري يستقبل وفد الشركات المصرية بليبيا
  • برعاية محافظ الدقهلية..انطلاق أول أيام العرض المسرحي "سنو وايت والأقزام السبعة" بمكتبة مصر العامة