"المؤتمر العلمي لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة" يسلط الضوء على الابتكار في العمل الأمني.. الأربعاء

مسقط- الرؤية

تنطلق، الأربعاء، أعمال المؤتمر العلمي الثاني لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بعنوان "الإبداع والابتكار في مجال العمل الأمني"، وذلك بمقر الأكاديمية في ولاية نزوى، وتحت رعاية معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء، وبحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، وأصحاب السعادة ورؤساء الجامعات والكليات وعدد من الضباط من مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية.

وسيُفتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية للعقيد صالح بن سالم الخنجري مدير العلاقات والإعلام الأمني بشرطة عمان السلطانية، تليها كلمة العقيد خليفة بن حامد الفرعي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة رئيس اللجنة الرئيسية للمؤتمر، ثم كلمة اللجنة العلمية للمؤتمر يقدمها الأستاذ الدكتور جاسم محمد الشيخ جابر الملجاوي خبير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي والقائم بأعمال عميد كلية الشرطة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، يليها عرض مرئي حول منظومة الإبداع والابتكار بشرطة عمان السلطانية، ومعرض للبحوث العلمية المصاحبة للمؤتمر.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين 20 ورقة عمل بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين، في 6 محاور أساسية في المجالات الأمنية والقانونية والإعلامية والإدارية والتقنية والاجتماعية، إضافة إلى إقامة ورش تدريبية لمنتسبي شرطة عمان السلطانية.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في العمل الأمني، وتطوير حلول مبتكرة لمواجهة المتغيرات والتحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية، وتقديم رؤى وأساليب جديدة لاستثمار تكنولوجيا الثورة الصناعية الخامسة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل الشرطي، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب التي تتضمن مبادرات وحلول مبتكرة في مواجهة الجريمة والوقاية منها، والبحث في الجوانب التشريعية والاجتماعية والاقتصادية المتعلقة بالإبداع والابتكار وعلاقتها بالأمن، والتشجيع على ابتكار أساليب جديدة في مجال الإدارة الشرطية والتنمية البشرية والتدريب الأمني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: السلطان قابوس لعلوم الشرطة العمل الأمنی

إقرأ أيضاً:

"ملتقى الدقم" يسلط الضوء على "الاستثمار في الاقتصاد الأزرق".. 20 أكتوبر

مسقط- العُمانية

تبدأ في العشرين من شهر أكتوبر الجاري، أعمال ملتقى الدقم في نسخته الخامسة التي تأتي تحت عنوان "الاقتصاد الأزرق.. الوجهة الجديدة للاستثمار"، بتنظيم من فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الوسطى، بالتعاون مع وزارة الخارجية والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

يرعى افتتاح الملتقى صاحب السمو السيد حارب بن ثويني آل سعيد مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء للمؤتمرات.

ويتضمن الملتقى ثلاث جلسات نقاشية، الجلسة الأولى بعنوان "ركائز واستراتيجيات الاستثمار في الاقتصاد الأزرق" تستعرض خطط الحكومات واستراتيجياتها في خارطة الاستثمار بالاقتصاد الأزرق من خلال مختلف القطاعات.

وتحمل الجلسة الثانية عنوان "فرص الاستثمار الزرقاء بقطاع الأمن الغذائي واللوجستي والسياحي والطاقة المتجددة"، وتناقش جاهزية سلطنة عُمان من حيث البنية الأساسية والاستثمارات والفرص المتعلقة بالاقتصاد الأزرق.

فيما تأتي الجلسة النقاشية الثالثة بعنوان "التقنيات والتجارب العالمية المُعزّزة للاستثمارات في الاقتصاد الأزرق"؛ حيث تسعى إلى تبادل الرؤى والأفكار حول الحلول التقنية والتكنولوجيا العالمية التي تُعزّز من استثمارات قطاع الاقتصاد الأزرق في مختلف المجالات.

ويشارك في الملتقى عدد من كبار المسؤولين والخبراء والمتحدثين من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

مقالات مشابهة

  • السفارة الإيطالية بمسقط تنظم ندوة "حماية وتعزيز التراث الثقافي"
  • مؤتمر يناقش تعزيز الإبداع والابتكار في العمل الأمني
  • آيروس 2024 يسلط الضوء على مكانة أبوظبي وجهة عالمية للبحث والابتكار
  • "ملتقى الدقم" يسلط الضوء على "الاستثمار في الاقتصاد الأزرق".. 20 أكتوبر
  • مناقشة السبل الكفيلة بتحسين الأداء الأمني بمحافظة تعز
  • مصرية تحصد المركز الأول في الابتكار والتميز
  • مدير أمن تعز يرأس اجتماعاً لمناقشة السبل الكفيلة بتحسين الأداء الأمني بالمحافظة
  • مصر تلتقي وفدا من فتح.. ومصدر يسلط الضوء على اجتماع مع حماس
  • جامعة السلطان قابوس تستعد لاستضافة "المؤتمر الثامن لدراسات الترجمة"