كتب- محمد نصار:

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تكلفة المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري.

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأحد، أن تكلفة المرحلة الأولى تجاوزت 350 مليار جنيه والمرحلة الثانية لن تقل عن هذا الرقم.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أنه تم بالفعل البدء في تنفيذ بعض مشروعات المرحلة الثانية لكنها مشروعات محدودة نظرا لتركيز الدولة على إنهاء المشروعات التي بدأت بالفعل.

وأشار إلى أن الانطلاقة الكبرى للمرحلة الثانية ستكون مع بداية العام المالي المقبل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مبادرة حياة كريمة المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الإسراع في تنفيذ مشروعات تنموية لتحسين جودة حياة المواطنين

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنّ برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، شارك مع مصر في التخطيط والتنفيذ لعدد من المشروعات؛ إذ تستعين مصر بالمؤسسات الدولية وجهدها في هذا الصدد، مشددا على أنّه يركز في الزيارات الميدانية على الإسراع في تنفيذ المشروعات التنموية التي تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطن.

وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «نحن موجودون في العاصمة الإدارية كنموذج للمدن الجديدة التي يحتاجها العالم، خاصة الدول النامية».

مدبولي: المنتدى الحضري ثاني أكبر حدث وفعالية تنظمها الأمم المتحدة على مستوى العالم مصطفى مدبولي: القاهرة الكبرى شهدت تطبيق كل برامج الهابيتات الدول النامية

وتابع رئيس الوزراء: «الدول النامية في ضوء تسارع معدلات الزيادة السكانية، فإنها تخطط للمدن الجديدة لاستيعابها، بالإضافة إلى التعامل مع التغيرات المناخية وتأثيراتها على المدن، وهناك موضوع مياه الشرب والصرف الصحي، ومشروعات النقل الحضري التي يروج لها البرنامج، مثل مترو الأنفاق وشبكات الترام والأتوبيسات الكهربائية الصديقة للبيئة».

وأشار إلى أنه قبل لقائي مع المديرة التنفيذية للبرنامج، حضرت اجتماعا بخصوص مشروع حياة كريمة، وتناول بدء المرحلة الثانية من المشروع، والإسراع مع كل الجهات في تنفيذه».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: حياة كريمة درة تاج الجمهورية الجديدة
  • مدبولي: مبادرة "حياة كريمة" لتطوير القرى "درة التاج" للجمهورية الجديدة
  • مدبولي: نركز على الإسراع في تنفيذ مشروعات تنموية تستهدف جودة الحياة للمواطنين
  • مدبولي: الإسراع في تنفيذ مشروعات تنموية لتحسين جودة حياة المواطنين
  • رئيس الوزراء يتابع موقف المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • مدبولي يتابع موقف المرحلة الأولى من "حياة كريمة" واستعدادات المرحلة الثانية
  • مدبولي يتابع موقف المرحلة الأولى من حياة كريمة واستعدادات المرحلة الثانية
  • رئيس الوزراء يتابع موقف المرحلة الأولى من «حياة كريمة» واستعدادات الثانية
  • «إكسترا نيوز»: أول مرحلة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم تضم 8 محافظات