مقالات مشابهة شركة جرير تنفي اختراق أنظمتها وتؤكد سلامة بيانات العملاء

‏14 دقيقة مضت

نهاية دعم جهاز Surface Laptop Go الأصلي بعد أربع سنوات من إطلاقه

‏30 دقيقة مضت

سياسات المناخ تشعل انتخابات الرئاسة الأميركية 2024.. ما القصة؟

‏ساعة واحدة مضت

استعراض للشاشة التلفاز Samsung QN800D: دقة 8K و بتقنية Mini LED

‏ساعة واحدة مضت

الآن .

. رابط نتائج المفاضلة 2024 سوريا hmohe.gov.sy موقع وزارة التعليم العالي

‏ساعتين مضت

موعد مباراة العراق وكوريا الجنوبية تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 والتشكيل المتوقع

‏ساعتين مضت

يستعد قطاع الطاقة الشمسية في النمسا لإضافة نحو 22 مليون كيلوواط/ساعة إلى مزيج الكهرباء الوطني، في إطار جهود خفض الانبعاثات الضارة والاعتماد على المصادر النظيفة.

ووفقًا لبيانات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، بدأت ولاية ستيريا (ثاني أكبر ولايات البلاد) بناء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية، على مساحة 20 هكتارًا، باستثمارات تبلغ قيمتها نحو 13 مليون يورو (14.23 مليون دولار أميركي).

ومن المتوقع أن ينتج مشروع أكبر محطة طاقة شمسية كهروضوئية في الولاية نحو 22 مليون كيلوواط/ساعة من الكهرباء سنويًا، لتسهم في تلبية احتياجات أكثر من 6 آلاف أسرة من الكهرباء.

وتتجه فيينا إلى التوسع في استعمال الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء، لتعتمد البلاد عليها بشكل كامل بحلول عام 2030، كما تستهدف تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2040.

الطاقة الشمسية في النمسا

قال حاكم ولاية ستيريا، كريستوفر دريكسلر، إن بناء أكبر محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في الولاية يمثّل خطوة مهمة نحو التحول إلى الطاقة المتجددة.

وأكد دريكسلر التزام بلاده بخفض الانبعاثات الضارة وضمان إمدادات الطاقة الآمنة والمستدامة.

وتتميز محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الجديدة بتصميم مزدوج الغرض يجمع بين الأنشطة الزراعية والحيوانية، والاستفادة من المساحة الخضراء الشاسعة لأغراض الزراعة ورعي الأغنام لتعظيم فوائد المشروع، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة منه.

ومن المقرر أن تزود المحطة أكثر من 6000 أسرة في جراتس، عاصمة ولاية ستيريا، بالكهرباء النظيفة، حسبما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

قانون الاعتماد على الطاقة المتجددة

في يوليو/تموز من عام 2021، أقرّ برلمان النمسا قانون التوسع في استعمال الطاقة المتجددة، لتعتمد البلاد على الكهرباء المولدة منها بشكل كامل بحلول عام 2030، وفق الموقع الإلكتروني لهيئة صناعة طاقة الرياح في الاتحاد الأوروبي “ويند يورب“.

وتتضمن خطة فيينا للاعتماد على الكهرباء المُولدة من المصادر المتجددة إضافة أكثر من 500 ميغاواط سنويًا، بداية من عام 2021 حتى عام 2030، إذ كانت الدولة الأوروبية تعتمد –وقت إصدار القانون- بنسبة 75% على كهرباء الطاقة المتجددة.

خطة تحول الطاقة

في يناير/كانون الثاني الماضي (2024)، وافقت اللجنة الأوروبية على أكبر مشروع هيدروجين أخضر في النمسا، يهدف إلى إنتاج 40 ألف طن من الهيدروجين سنويًا، اعتمادًا على الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية والرياح.

ومن المتوقع أن يصل أكبر مشروع هيدروجين أخضر في البلاد إلى هذا الهدف بحلول عام 2030.

وتعمل الدولة الأوروبية الرائدة في مجال الاستدامة والطاقة الخضراء على استبدال المشروعات العاملة بالهيدروجين الأخضر -تدريجيًا- بالمشروعات العاملة بالوقود الأحفوري، بحلول عام 2030.

الاعتماد على الإمدادات الروسية

رغم جهود التحول إلى الطاقة الجديدة، ما تزال فيينا تعتمد على إمدادات الغاز الطبيعي المسال من موسكو بكثافة.

وقد تواجه الدولة الأوروبية أزمة طاقة محتملة إذا نفّذت أوكرانيا تهديداتها بعدم تجديد عقد نقل الغاز الروسي عبر أراضيها.

خط أنابيب غاز في أوروبا – الصورة من CNN

وفي 13 سبتمبر/أيلول 2024، أعلنت شركة الكهرباء الرئيسة في فيينا عزمها وقف استعمال واردات الغاز من روسيا العام المقبل (2025)، موضحة أنه سيُزوَّد العملاء ومحطات الكهرباء والتدفئة المركزية بالغاز غير الروسي.

وقالت الشركة، إنها نفّذت مشتريات الغاز الطبيعي لعام 2025، مشيرة إلى أن الجزء الأكبر من إمدادات الغاز البديل يُستخرج من مصادر في بحر الشمال.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الطاقة المتجددة الطاقة الشمسیة بحلول عام 2030 فی النمسا سنوی ا

إقرأ أيضاً:

تطبيق ذكي يدعم الطاقة الشمسية في مصر

مقالات مشابهة مجلس الوزراء التونسي يوافق على الغاء الفصل 16 لقانون المالية التكميلي

‏60 دقيقة مضت

رابط فعال..شروط وخطوات التسجيل في مباراة القوات المساعدة المغرب 2024

‏ساعة واحدة مضت

الحياد الكربوني في المملكة المتحدة يهدد صيادي الأسماك الإسكتلنديين (تقرير)

‏ساعة واحدة مضت

عاجل.. شركة تسلا تعلن عن تراجع سهم تسلا بنحو 8%

‏ساعة واحدة مضت

الموقع الرسمي للتسجيل في القرعة العشوائية لأمريكا .. لينك تقديم اللوتري 2024 والشروط

‏ساعتين مضت

من هنآ.. أفضل الأدعية في وقت الفجر لحظات من القرب والسكينة

‏ساعتين مضت

تشهد مشروعات الطاقة الشمسية في مصر -حاليًا- انتشارًا سريعًا، في ظل إستراتيجية الدولة لرفع إسهام الكهرباء النظيفة في مزيج الطاقة وتنويع مصادرها.

وفي هذا الإطار، توصل باحث إلى تنفيذ تطبيق يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي -اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)- بهدف نشر ثقافة استعمال الطاقة الشمسية في مصر لشرائح المجتمع كافّة.

وأُتيح التطبيق لجميع المهتمين بقضايا الطاقة المتجددة، إذ يمكن لأي شخص استعماله من خلال هذا الرابط:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ibmewbf.greenTaqa

وأُطلق التطبيق الإلكتروني للطاقات الجديدة والمتجددة (جرين طاقة) خلال فعاليات الحوار التعاوني الذي نظمته وزارة البيئة المصرية الأسبوع الماضي تحت عنوان “التغيرات المناخية.. الوضع الراهن وآفاق المستقبل”، بحضور الوزيرة ياسمين فؤاد، وممثلي محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

رئيس مجلس إدارة جمعية بيئة بلا حدود الدكتور عادل سليماننشر الطاقة النظيفة

أوضح مبتكر التطبيق رئيس مجلس إدارة جمعية بيئة بلا حدود الدكتور عادل سليمان، أن الهدف من المشروع يتمثّل في دعم المجتمعات المحلية في رحلتها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ونشر الطاقة الشمسية في مصر.

وأشار -في تصريحات خاصة إلى منصة الطاقة المتخصصة- إلى أن التطبيق الذي يحمل اسم “جرين طاقة” نُفّذ بالتعاون بين مؤسسة بيئة بلا حدود وتحالف منظمات المجتمع المدني برعاية شرفية لوزيرة البيئة.

ولفت سليمان إلى أن التطبيق يعمل على ربط مستعملي الطاقة الخضراء بمقدمي الخدمة المتميزين، وتسهيل التواصل مع مقدمي الخدمات، وإتاحة الفرصة لأفراد المجتمع المحلي، للإبلاغ عن أي معوقات تواجههم في وحدات الطاقة الشمسية.

يُضاف إلى ذلك طلب وحدات أو بطاريات أو أعمال صيانة أو تركيبات من الشركات المسجلة بالتطبيق، وتوفير الخدمات بصورة متميزة من خلال فريق عمل من المؤسسة لمتابعة الطلبات، وحل أي مشكلات، أو المساعدة في تقديم معلومات تفصيلية عن وحدات الطاقة الشمسية.

توفير الحلول المتقدمة

قال الدكتور عادل سليمان إن فكرة المشروع تقوم على إدارة الأصول الذكية للذكاء الاصطناعي والحلول التقنيّة المتقدمة، من أجل تقليل تكاليف التشغيل والصيانة وتوفير قنوات للاتصال، وربط محطات الطاقة بشبكة الإنترنت.

كما يركّز المشروع على استعمالات تطبيقات تقنيّة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لتوفر معلومات حول التقنيات المختلفة للطاقة.

ويتيح التطبيق التعرف بسهولة على كمية الطاقة المنتجة، وحساب الكمية المستعملة فعليًا، والكمية التي تفوق احتياجات المستعمِل.

وأضاف سليمان أن التطبيق يضع -كذلك- مستعملي خدمات الطاقة المتجددة ومقدميها تحت مظلة واحدة، ويُسهم في تطوير القدرات في مجال التقنية والذكاء وزيادة الوعي العام بشأن الطاقة المستدامة من خلال الوسائل التقنية.

وتابع أن فريق العمل في “جرين طاقة” يعمل على إعداد حزم توعوية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعمل أفلام وثائقية قصيرة للترويج لاستعمالات الطاقة المتجددة.

تطبيق “جرين طاقة” لدعم مستعملي الطاقة الشمسية في مصرمواجهة تغير المناخ

أشار رئيس مجلس إدارة جمعية بيئة بلا حدود الدكتور عادل سليمان إلى أن المشروع يهدف إلى مواجهة التغيرات المناخية من خلال دعم المشروعات النظيفة التي تعمل على خفض الانبعاثات الكربونية وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

وأوضح -في تصريحاته إلى منصة الطاقة المتخصصة- أن التطبيق يُسهم -كذلك- في الحفاظ على الموارد الطبيعية، ولا سيما مصادر الطاقة التقليدية، وتحسين جودة الهواء، وتعزيز أجندة تحول الطاقة.

ولفت إلى أن التحول نحو الطاقة النظيفة يقلل من النفايات الناتجة عن العمليات التقليدية لتوليد الطاقة.

وقال إن تقنيات الذكاء الاصطناعي تقدم إدارة ذكية ومستدامة للطاقة، وتُسهم في تعظيم الاستفادة من الموارد والأصول وتنفيذ الصيانة التنبؤية، وتحقيق أقصى كفاءة للأنظمة وتقليل الفقد في الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • النمسا.. محطة لتوليد 22 مليون كيلوواط ساعة من الطاقة الشمسية
  • النمساو تبني أكبر مزرعة كهروضوئية لتوليد 22 مليون كيلووات/ساعة من الطاقة الشمسية سنويا
  • كامل الوزير: نستهدف مليوني راكب يوميًا و13 مليون طن سنويًا بحلول 2030
  • الطاقة الدولية: الإمارات تقود مشهد نمو الطاقة المتجددة في المنطقة
  • تطبيق ذكي يدعم الطاقة الشمسية في مصر
  • الإمارات تقود مشهد نمو الطاقة المتجددة بالمنطقة
  • طاقة الرياح في الهند تترقّب تركيب 100 غيغاواط بحلول 2030
  • “الطاقة الدولية”: الإمارات تقود مشهد نمو الطاقة المتجددة في المنطقة
  • أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أستراليا تستهدف فائض الطاقة الشمسية على الأسطح