الثورة نت|

رفع رئيس مجلس الوزراء أحمد الرهوي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي و فخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى ونائبه صادق أمين أبو راس، بحلول العيد الـ 61 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة.

وعبر رئيس مجلس الوزراء في البرقية عن أطيب التهاني والتبريكات للسيد القائد والرئيس المشاط ونائبه وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ورؤساء مجالس النواب والشورى والقضاء الأعلى وجميع أبناء الشعب اليمني الحر الأبي بهذه المناسبة الوطنية المهمة في حياة اليمنيين ومسار تاريخهم النضالي التحرري.

وأكد أن ثورة الـ 14 من أكتوبر ستظل رمزاً شامخاً لنضال الشعب اليمني ضد المستعمر البريطاني ومحفزاً وملهماً لأحرار اليمن الكبير لتوحيد جهودهم ورص صفوفهم لطرد المحتل الجديد السعودي الإماراتي، موضحاً أن خيار المقاومة والانتفاضة الشعبية ضد المحتل وعملائه ومرتزقته الطريق الصحيح والأنجع لإجباره على مغادرة أرض الوطن.

ولفت إلى الأوضاع الكارثية التي تعيشها المحافظات الجنوبية المحتلة في الجوانب المعيشية والخدمية والأمنية جراء السياسة العدائية للمحتل وممارسات عملائه ومرتزقته.

ونوه الرهوي، بالتضحيات الجسيمة التي قدمها الأحرار في سبيل انجاز هذا الاستحقاق الثوري ضد المحتل البريطاني والانتصار للثورة، والتي تتكرر اليوم وإن بشكل أكبر بمواجهة تحالف العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي الذي استهدف ثورة الـ 21 من سبتمبر المباركة في مهدها. مشيدا بالدور البطولي للقوات المسلحة اليمنية والمؤسسة الأمنية في مواجهة المعتدين وإفشال خططهم ومؤامراتهم الدنيئة المتواصلة بحق الشعب اليمني، ودورهم المشرف في نصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة..

وترحم رئيس مجلس الوزراء في ختام البرقية على أرواح شهداء الوطن من الرعيل الأول من الثوار الأحرار والشهداء الذين ارتقت أرواحهم وهم يذودون عن وطنهم وشرف وعزة وكرامة شعبهم في مواجهة المعتدي الباغي الأمريكي السعودي الإماراتي.. سائلاً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الشعب اليمني وقد تحررت أراضيه المحتلة من الاستعمار الجديد وجددت الوحدة المباركة مسارها واستعادت ألقها .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفي بالعيد الـ ٦١ لثورة ١٤ أكتوبر المجيدة

شمسان بوست / القاهرة:

احتفلت السفارة اليمنية لدى جمهورية مصر العربية، اليوم، بالعيد الحادي والستين لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة.



واكد السفير خالد بحاح، في الحفل الذي حضره اعضاء البعثة الدبلوماسية، واعضاء الوفد الدائم لدى جامعة الدول العربية  وعدد من ابناء الجالية، ان احتفالات بلادنا وشعبنا بأعياد الثورات اليمنية تأتي في ظل ظروف بالغة التعقيد فرضها المشهد القائم نتيجة جماعة الحوثي على الدولة ومؤسساتها، وهو الأمر الذي يحتم على الجميع العمل من اجل مشروع بناء الدولة الوطنية الكافلة لحقوق كافة ابناء الشعب اليمني بمختلف اطيافه السياسية والاجتماعية والجهوية.



كما اكد بحاح، على أن بناء الدولة الوطنية سيمثل ترجمة عملية لأهداف ومبادئ الثورات اليمنية ونضالات الحركة الوطنية وتضحيات اجيال من ابناء اليمن، التي علينا اليوم استلهامها والاستفادة من دروسها وتكريسها لبناء مشروع وطني يجسد قيم الحياة وينهي ثقافة الموت التي فرضتها الصراعات على الاجيال الحالية والتي سنحتاج الى عقود للتعافي منها..مشيراً الى ان الشعب اليمني بمختلف فئاته يؤمن بالثورة والنظام الجمهوري ولا يمكن له القبول بمشاريع الماضي الذي لن يعود.



واعرب السفير بحاح، عن خالص تهاني البعثة الدبلوماسية والجالية اليمنية الى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي وكافة ابناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الغالية.   

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر
  • مهرجان فني وخطابي في مارب احتفاء بالعيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر
  • العيدروس يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالعيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر
  • السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفي بالعيد الـ ٦١ لثورة ١٤ أكتوبر المجيدة
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بعيد 14 اكتوبر
  • اجتماع بصنعاء يقرّ مشروع خطة الاحتفال بالعيد الـ 61 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة
  • حكومة التغيير والبناء تقر خطة الاحتفال بالعيد الـ 61 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة
  • اجتماع برئاسة الرهوي يقر خطة الاحتفال بالعيد الـ 61 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة
  • إقرار خطة الاحتفال بالعيد الـ 61 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة