وافق مجلس نقابة الصحفيين في جلسته المنعقدة أمس السبت، برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين على اختيار مركز دعم التصميمات المعمارية والهندسية التابع لكلية الهندسة جامعة القاهرة ليكون الاستشاري الهندسي للنقابة لتنفيذ مشروع إنشاء مدينة الصحفيين بالسادس من أكتوبر.

"الصحفيين" تقرر تفعيل "المادة 12" بفتح جدول الانتساب ولجنة لوضع لائحة للقيد وكيل صحة الدقهلية في لقائه مع الصحفيين : أولوية لملف مستلزمات الطوارىء

وجاء اختيار المركز بناءً على ممارسة أشرف عليها بنك القاهرة، وخبير مثمن اختاره البنك، بمشاركة لجنة إدارية من النقابة، وتلقت اللجنة 10 عروض فنية من جهات استشارية حكومية وخاصة، وانتهت اللجنة بعد فض العروض الفنية إلى اختيار 6 مكاتب استشارية انطبقت عليها المواصفات الفنية، وقررت اللجنة فتح العروض المالية في جلسة حضرها ممثلون عن المكاتب الستة.

 

 وبحضور نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، وهشام يونس وكيل النقابة، وممثلين عن الحاجزين، انتهت اللجنة بعد فض المظاريف إلى اختيار أفضل العروض المالية والفنية، وهو العرض المقدم من كلية الهندسة جامعة القاهرة. 

 

واعتمد مجلس نقابة الصحفيين قرار اللجنة بإجماع الحاضرين في جلسة أمس، وقرر المجلس البدء في إجراءات أمر الإسناد، وتكليف الشئون القانونية، والمستشار القانوني للنقابة بصياغة عقد الاستشاري الهندسي للبدء في إجراءات اختيار المطور العقاري من خلال مناقصة عامة يتم الإعلان عنها قريبًا بعد استكمال الإجراءات الفنية،  ووضع مواصفات البناء من قبل الاستشاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحفيين هندسة القاهرة مدينة الصحفيين نقابة الصحفيين مجلس نقابة الصحفيين جامعة القاهرة نقيب الصحفيين

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بالإفراج عن الصحفي "الأرحبي" وكافة المعتقلين

قالت نقابة الصحفيين اليمنيين، الجمعة 11 أكتوبر /تشرين الأول 2024، إن الصحفي فهد الأرحبي لا يزال معتقلا لدى جهاز الأمن والمخابرات بمحافظة عمران الخاضعة لسيطرة لمليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، منذ 21 أغسطس الماضي على خلفية قضية نشر في ظروف اعتقال سيئة وتعسفية.

وأدانت النقابة استمرار هذا الاحتجاز التعسفي وعدم التجاوب مع مطالبات النقابة وهيئة الدفاع والنيابة العامة والمنظمات المعنية بحرية التعبير بالافراج عنه، محملة "سلطة الأمر الواقع مسئولية استمرار معاناة الزميل وأسرته الممتدة منذ العام الماضي حيث اعتقل لشهرين ونصف على خلفية نفس القضية وما ترتب على ذلك من أضرار نفسية ومعيشية كبيرة".

وذكرت نقابة الصحفيين بمعاناة الصحفيين المختطفين لدى كافة الأطراف في ظروف اعتقال سيئة وخارج القانون، مجددة مطالبتها بالافراج عن كافة الصحفيين المختطفين.

وبينت، أنه لا يزال هناك 16 صحفيا معتقلا لدى كافة الأطراف منهم 11 صحافيا لدى مليشيا الحوثي هم (وحيد الصوفي "مخفي قسرا" منذ العام 2015 م، والموظف في وكالة سبأ، ونبيل السداوي، وعبدالله النبهاني، ومحمد النابهي، وفهد الارحبي ومحمد المياحي، وفؤاد النهاري، والصحفي حسن الحلقي عضو النقابة، ناهيك عن كتاب ومصورين اعتقلوا منذ نهاية شهر سبتمبر وهم الكاتب سعد الحيمي، والأديب الكاتب عبدالوهاب الحراسي، والمصور جهاد اليماني، فيما لا يزال هناك 3 صحفيين لدى قوات الحزام الأمني بعدن وهم أحمد ماهر، وناصح شاكر، ومحمد عبدالوهاب اليزيدي، وصحافي لدى تنظيم القاعدة بحضرموت مخفي منذ العام 2015م هو محمد قائد المقري وصحفي لدى السلطات السعودية من 23 أغسطس 2021م.

وجددت النقابة مطالبتها بالإفراج عن كل هؤلاء المختطفين وكل مختطفي حرية الرأي والتعبير.

مقالات مشابهة

  • "الصحفيين" تختار "هندسة القاهرة " استشاريًا هندسيًا لمشروع مدينة الصحفيين
  • الصحفيين تقرر فتح جدول الانتساب ولجنة لوضع لائحة للقيد
  • "الصحفيين" تختار "هندسة القاهرة " استشاريًا لمشروع مدينة الصحفيين
  • "الصحفيين" تختار “هندسة القاهرة” استشاريًا هندسيًا لمشروع المدينة.. ومناقصة عامة لاختيار المطوّر
  • الصحفيين تُعلن موعد حلف اليمين للمقبولين بجدول تحت التمرين
  • “الصحفيين” توفّر منحة تدريبية في "السلامة والأمان الرقمي"
  • النقابة العامة للعلوم الصحية تكرم أوائل الجمهورية بالمعاهد الفنية الصحية الثلاث عشر
  • نقابة الصحفيين تطالب بالإفراج عن الصحفي الأرحبي من سجون الحوثيين في عمران
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بالإفراج عن الصحفي "الأرحبي" وكافة المعتقلين