تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنّ برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، شارك مع مصر في التخطيط والتنفيذ لعدد من المشروعات؛ إذ تستعين مصر بالمؤسسات الدولية وجهدها في هذا الصدد، مشددا على أنّه يركز في الزيارات الميدانية على الإسراع في تنفيذ المشروعات التنموية التي تستهدف جودة الحياة للمواطن المصري وللمستقبل.

وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «نحن موجودون في العاصمة الإدارية كنموذج للمدن الجديدة التي يحتاجها العالم، خاصة الدول النامية».

وتابع رئيس الوزراء: «الدول النامية في ضوء تسارع معدلات الزيادة السكانية، فإنها تخطط للمدن الجديدة لاستيعابها، بالإضافة إلى التعامل مع التغيرات المناخية وتأثيراتها على المدن، وهناك موضوع مياه الشرب والصرف الصحي، ومشروعات النقل الحضري التي يروج لها البرنامج، مثل مترو الأنفاق وشبكات الترام والأتوبيسات الكهربائية الصديقة للبيئة».

وأشار إلى أنه «قبل لقائي مع المديرة التنفيذية للبرنامج، حضرت اجتماعا بخصوص مشروع حياة كريمة، وتناول بدء المرحلة الثانية من المشروع، والإسراع مع كل الجهات في تنفيذه».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية مدبولى

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: 179 دولة تشارك في المنتدى الحضري بـ القاهرة

رحب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالحضور في المؤتمر الصحفي للمنتدى الحضري العالمي ، قائلا: أرحب بكم في العاصمة الإدارية الجديدة ضمن مدن الجيل الرابع.

وأضاف رئيس الوزراء، إلى أن المنتدى يعقد في القاهرة في الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر لافتا إلى أنه سيحضر المنتدى 20 ألف مشارك منهم 14 ألفا من ١٧٩ دولة.


وأشار مدبولي إلى أن الدولة مستعدة لاستضافة المنتدى، وكان التحدي أن نختار القاهرة لاستضافة هذا المنتدى مؤكدا أننا قادرون على تنظيم هذه الفاعلية المهمة مؤكدا أن القاهرة تنفذ كل فاعليات الهابيتات.


وأوضح أن من بين هذه المشروعات للبنية التحتية والتطوير الحضري وتنمية مدن جديدة مؤكدا أن القاهرة نفذت كل هذا، ومصر نجحت في تنفيذ مليون وحدة سكنية وتطوير العشوائيات ومشروعات النقل الحضري ومشروعات حياة كريمة يستفيد منها أكثر من ٦٠ مليون مصري.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: المنتدى الحضري ثاني أكبر فعالية للأمم المتحدة.. والقاهرة شهدت تطبيق برامج «الهابيتات»
  • مدبولي: الإسراع في تنفيذ مشروعات تنموية لتحسين جودة حياة المواطنين
  • رئيس الوزراء: العاصمة الإدارية نموذج عالمي للمدن الجديدة
  • رئيس الوزراء: 179 دولة تشارك في المنتدى الحضري بـ القاهرة
  • مدبولي: المنتدى الحضري ثاني أكبر حدث وفعالية تنظمها الأمم المتحدة على مستوى العالم
  • محافظ البحيرة: مشروعات البنية التحتية تساهم بشكل مباشر في تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • مدبولي يعلن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في مؤتمر صحفي غدًا
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 165 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق