تشيع حوادث القطارات في مصر نظرا للحالة المهترئة التي توجد عليها شبكة المواصلات عبر السكك الحديدية يضاف إليها سوء الإدارة أيضا. وكانت البلاد قد شهدت الشهر الماضي حادثا مماثلا في دلتا النيل ما خلف ثلاثة قتلى.

اعلان

اصطدمت قاطرة الأحد بقطار للمسافرين جنوب مصر ما أدى لجرح 20 شخصا على الأقل بحسب مصدر رسمي.

هذا الحادث الثاني هو الثاني الذي تشهده البلاد في شهر واحد وقد وقع في محافظة المنيا بصعيد مصر والواقعة على بعد 270 كلم جنوب القاهرة.

وقالت إدارة السكك الحديدية في بيان إن القاطرة اصطدمت بمؤخرة قطار للمسافرين كان متوجها للعاصمة القاهرة وقد سقطت عربتان داخل مجرى مائي مجاور. ويجري التحقيق في ملابسالت الحادثة لمعرفة حقيقة ما جرى.

بدورها أشارت وزارة الصحة إلى أن 20 شخصا على الأقل قد أصيبوا بجراح وقد تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتشيع حوادث القطارات في مصر نظرا للحالة المهترئة التي توجد عليها شبكة المواصلات عبر السكك الحديدية يضاف إليها سوء الإدارة أيضا. وكانت البلاد قد شهدت الشهر الماضي حادثا مماثلا في دلتا النيل ما خلف ثلاثة قتلى.

وكثيرا ما أعلنت أالسلطات في السنوات الأخيرة عزمها على تحسين ظروف النقل عبر السكك الحديددية. فقد قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عام 2018 إن المشروع يحتاج إلى مبلغ لا يقل 250 مليون جنيه مصري أو ما يعادل 8.13 مليار دولار لإصلاح الشبكة المهترئة للمواصلات عبر القطار.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ليتوانيا تنتخب برلمانا جديدا وسط أزمة اقتصادية وقلق من الجارة روسيا في البلقان شبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟ أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ حادث قطار عبد الفتاح السيسي حوادث قطارات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تعزل شمال غزة ونتنياهو يطالب بسحب اليونيفيل فورا من جنوب لبنان وإيران تهدد القوات الأمريكية يعرض الآن Next أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ يعرض الآن Next من بروكسل إلى نيويورك: ردود أفعال دولية منددة بمخطط إسرائيل حظر وجود وعمل الأونروا يعرض الآن Next ليتوانيا تنتخب برلمانا جديدا وسط أزمة اقتصادية وقلق من الجارة روسيا في البلقان يعرض الآن Next شبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟ اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسياالصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنانفلاديمير بوتينإسبانياالاتحاد الأوروبيأوكرانيااعتداء إسرائيلالوقودفيضانات - سيولقطاع غزةالحرس الثوري الإيراني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان فلاديمير بوتين إسبانيا الاتحاد الأوروبي روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان فلاديمير بوتين إسبانيا الاتحاد الأوروبي حادث قطار عبد الفتاح السيسي حوادث قطارات روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان فلاديمير بوتين إسبانيا الاتحاد الأوروبي أوكرانيا اعتداء إسرائيل الوقود فيضانات سيول قطاع غزة الحرس الثوري الإيراني السياسة الأوروبية السکک الحدیدیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بتر من منظومة السكك الحديدية.. بيان رسمي مصري بعد حادث المنيا

أصدرت وزارة النقل في مصر بيانا، الأحد، بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار نوم قادم من أسوان (جنوبي البلاد) باتجاه العاصمة القاهرة وقع في محافظة المنيا ونتج عنه مقتل شخص واحد على الأقل

وحسب البيان الذي نشره حساب رئاسة الوزراء المصرية على فيسبوك، فقد أكد وزير النقل والصناعة كامل الوزير، أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث، سواء كانوا من السائقين أو ملاحظي الأبراج أو مهندسي التشغيل، أو رئيس المنطقة، إلى النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم، بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم "التي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه".

وأكد البيان أنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب، تحقيقاً للردع العام.

وشهدت محافظة المنيا بصعيد مصر، صباح الأحد، حادث قطار أسفر عن وفاة شخص وإصابة 21 آخرين، بحسب وزارة الصحة المصرية.

وأوضحت الوزارة  أنها سجلت تحسن حالة 19 مصابا آخرين، ومغادرتهم المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم.

وبحسب المصدر ذاته، لا يزال مصابَون تحت الرعاية الطبية في المركز الصحي، بينما تستمر فرق الإنقاذ في جهودها بموقع الحادث.

مصر.. مصرع شخص وإصابة 21 في حادث قطار شهدت محافظة المنيا بصعيد مصر، صباح الأحد، حادث قطار أسفر عن إصابة 20 شخصا، وفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة المصرية.

ووقع الحادث على خط السكة الحديد بين محطتي أبو قرقاص والمنيا، حيث اصطدم جرار بمؤخرة القطار رقم 1087 خلال رحلته من أسوان إلى القاهرة.

من جانبها، أفادت هيئة السكك الحديدية، بأن الحادث أدى إلى سقوط عربتين من القطار، إحداهما في ترعة الإبراهيمية. وقد تم على الفور فصل القطار عن العربتين المتضررتين والسماح له باستكمال رحلته إلى القاهرة.

يشار إلى أن بيان وزارة النقل المصرية، عقب الحادث، شدد على أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع "العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية"، وأن الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطأ، سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية.

مقالات مشابهة

  • بتر من منظومة السكك الحديدية.. بيان رسمي مصري بعد حادث المنيا
  • شبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟
  • هيئة السكك الحديدية: محطة قطارات صعيد مصر ملتقى خطوط الوجه البحري والقبلي
  • رئيس هيئة السكك الحديدية يوضح موعد بدء العمل بـ محطة بشتيل
  • السيسي يهنئ المصريين بافتتاح مشروعات لتوطين صناعة السكك الحديدية
  • كامل الوزير: شبكة السكك الحديدية بعد التطوير تنقل مليون راكب يوميًا
  • عاجل - افتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. كامل الوزير: وضعنا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية
  • “حفيت للقطارات” تسند الأعمال الاستشارية لمشروع شبكة السكك الحديدية العُمانية الإماراتية لمجموعة”سيسترا” الفرنسية
  • «أمن المواصلات» تزور مؤتمر ومعرض السكك الحديدية