تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم، أنه لا يوجد خطوط حمراء بالنسبة لإيران فيما يتعلق بالدفاع عن أمنها ومصالحها، حيث جاءت تلك التصريحات ردًا على ما أثير حول رد إسرائيلي مرتقب على الهجوم الإيراني الأخيرعلى تل أبيب.

وكتب وزيرالخارجية الإيراني عبر صفحته الشخصية على منصة “إكس”، أن بلاده لن تقبل أن تمس سيادتها، مضيفًا أن إيران بذلت جهودًا كبيرًا لوقف أية تحركات من شأنها تأجيج الوضع في الشرق الأوسط أو تشعل الحرب.



وكشف "عراقجي" أن الولايات المتحدة الأمريكية سلمت إسرائيل كميات كبيرة من الأسلحة المتقدمة والمتطورة، منوهًا بأن واشنطن تعرض حياة جنودها في المنطقة للخطر.

ومن المقرر أن يتوجه وزير الخارجية الإيراني إلى مسقط بعد زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد.

وكشفت وكالة “إرنا” الإيرانية، أنه من المقررأن يزور"عراقجي" القاهرة بعد عمان للقاء عدد من المسؤولين المصريين على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الدكتور بدر عبد العاطي، واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبد العاطي الهجوم الإيراني العاصمة العراقية بغداد الرئيس عبد الفتاح السيسي المخابرات العامة المصرية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني يؤكد استعداد طهران الكامل لحالة الحرب

سرايا - أكّد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، من بغداد الأحد، "استعداد" طهران "الكامل لحالة الحرب"، مع تشديده على أن إيران "تريد السلام" وخصوصا في قطاع غزة ولبنان.

وقال عراقجي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين "نحن مستعدون بالكامل لحالة الحرب. نحن لا نخشى الحرب، لكن لا نريدها، نريد السلام وسنعمل من أجل تحقيق سلام عادل في غزة ولبنان".

وأشاد بـ"الموقف الحازم" للحكومة العراقية بـ"عدم سماحها بإساءة استخدام مجال العراق الجوي" ضد إيران.

عراقجي، كتب عبر منصة إكس قبيل المؤتمر الصحفي أنّ "لا خطوط حمراء" بالنسبة لإيران في الدفاع عن شعبها ومصالحها، وذلك في إشارة إلى الرد الإسرائيلي المتوقع على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل بداية الشهر الحالي.

وقال "بينما بذلنا جهودا هائلة في الأيام الأخيرة لاحتواء حرب شاملة في منطقتنا، أقول بوضوح إنّه ليس لدينا خطوط حمر في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا".

وبعد بغداد، يتوجه عراقجي إلى سلطنة عمان، حسبما أفادت وكالة إيسنا الإيرانية للأنباء.

أ ف ب

إقرأ أيضاً : "إسرائيل" تسرّب وثائق تزعم أن حماس خطّطت لضرب ناطحات سحاب واستخدام قطارات وعربات خيولإقرأ أيضاً : دبلوماسي "إسرائيلي" يوضح سبب عدم رغبة نتنياهو بإنهاء الحرب في لبنان وغزةإقرأ أيضاً : حزب الله: هاجمنا بالصواريخ كريات شمونة وقاعدة تسوريت

مقالات مشابهة

  • عراقجي: بذلنا جهودا هائلة لاحتواء حرب شاملة بالمنطقة ولا خطوط حمراء في الدفاع عن مصالحنا
  • عراقجي: لا خطوط حمراء في الدفاع عن مصالح إيران
  • عراقجي: إيران ليس لديها خطوط حمراء في الدفاع عن مصالحها
  • وزير الخارجية الإيراني يؤكد استعداد طهران الكامل لحالة الحرب
  • قبل الرد الإسرائيلي.. إيران: ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا
  • ‏وزير الخارجية الإيراني: ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا
  • وزير الخارجية الإيراني يتوعد إسرائيل: “ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن شعبنا"
  • إيران: ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا
  • وزير الخارجية الإيراني يزور العراق لبحث الهجوم الإسرائيلي