ذكر المكتب الإعلامي لحكومة غزة اليوم الاحد أن حوالي 300 شخص قتلوا في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية الأخيرة في المنطقة قبل تسعة أيام.

وقال المكتب إن القتال العنيف يعني أن عمال الطوارئ لم يتمكنوا بعد من انتشال العشرات من الذين قتلوا في المنطقة، مما خلف جثثا متحللة في الشوارع والمباني.

وقال العديد من المدنيين لشبكة CNN إن إخلاء منازلهم أمر خطير للغاية.

تعرضت ثلاثة مساجد في جنوب لبنان للنيران الإسرائيلية، مما أدى إلى تدميرها جزئيًا أو كليًا، وسط الأعمال العدائية عبر الحدود بين حزب الله وإسرائيل. وأظهرت مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي حددتها شبكة سي إن إن، كومة من الأنقاض حيث كانت مئذنة مسجد كفار تبنيت ذات يوم.

كما وسع الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان 21 قرية أخرى في جنوب لبنان يوم الأحد، وحثهم على التحرك شمالا إلى داخل البلاد، في حين حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة من أن قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل في لبنان في 'طريق الأذى'. داعيا الأمين العام أنطونيو غوتيريش إلى إخراجهم.

وبشكل منفصل، أصيب صباح الأحد أربعة من متطوعي الصليب الأحمر اللبناني بجروح جراء غارة جوية إسرائيلية مزدوجة على منزل في سربين بجنوب لبنان، بحسب المنظمة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن جنديين إسرائيليين على الأقل أصيبا بجروح خطيرة خلال عمليات قتالية في جنوب لبنان. 

وقال الجيش أيضًا إنه أسر مقاتلاً من حزب الله أثناء اقتحام أحد أنفاق الجماعة ومخابئها في جنوب لبنان.

وقال وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، منتقدا أيضا الولايات المتحدة: 'بينما بذلنا جهودا هائلة في الأيام الأخيرة لاحتواء حرب شاملة في منطقتنا، أقولها بوضوح إنه ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا، وتسليم الأسلحة إلى إسرائيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل قوات حفظ السلام نتنياهو بنيامين نتنياهو لبنان فی جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة عملياته في غزة ولبنان خلال 24 ساعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عن عملياته في غزة ولبنان خلال نهاية الأسبوع، زاعما أنه قضى على عشرات المقاتلين وهاجم 280 هدفا.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: “إن قواته نفذت خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة عمليات مكثفة ضد بنى تحتية للمقاتلين في جنوب لبنان، واستهدفت عناصر “حزب الله””، وزعم أن “القوات تمكنت من القضاء على 50 مسلحا عبر اشتباكات مباشرة وغارات جوية”، و”تدمير أكثر من 200 هدف” باستخدام المدفعية والطائرات”.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: “في أثناء العمليات، اكتشفت القوات فتحات أنفاق تحت الأرض، وعشرات المواقع التي كانت تُخزن فيها أسلحة، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ، قذائف هاون، وصواريخ مضادة للدبابات كانت موجهة نحو البلدات الشمالية والقوات في المنطقة”، مشيرا إلى أنه تم العثور على “معدات قتالية وأسلحة وذخيرة تعود لعناصر حزب الله” .

وفي قطاع غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه فصل شمال قطاع غزة عن مدينة غزة من خلال سيطرة الآليات وغطاء الطائرات المسيّرة،

ونقلت وسائل الاعلام أن الجيش “يضع سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع، ونسف عشرات المنازل في مخيم جباليا بالروبوتات المتفجرة”.

وأكدت المصادر أن “العملية الإسرائيلية مستمرة لليوم الثامن في شمال قطاع غزة”، مضيفة أنه “يعزل عشرات الآلاف من العائلات الباقية في مناطق جباليا وشمالي القطاع”.

وتحدثت المصادر عن “عدد كبير من الجثث لم تنتشل من مناطق شمال القطاع بسبب استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف”.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أسر مقاتل من حزب الله جنوب لبنان
  • المكتب الإعلامي الحكومي: خطة تهجير الفلسطينيين من شمال القطاع مخطط أمريكي
  • مجازر في جباليا.. والجيش الإسرائيلي يعرقل النزوح إلى مدينة غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة عملياته في غزة ولبنان خلال 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يفصل شمال القطاع عن مدينة غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر أمرا لسكان 22 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء إلى مناطق شمال نهر الأولي
  • سقوط شهداء وجرحي جراء مواصلة الاحتلال لمجازره بمخيم جباليا
  • الجيش الإسرائيلي يحاصر 3 مستشفيات في شمال غزة ويطالب بإخلائها