#سواليف

كشفت صحيفة “يدعوت أحرنوت” العبرية حجم #الأضرار التي خلفتها #الضربة_الصاروخية الإيرانية الأخيرة لإسرائيل.

وفي التفاصيل ذكرت الصحيفة نقلا عن ضريبة #الأملاك #الإسرائيلية أن #الهجمة_الإيرانية أسفرت عن تضرر شقق فاخرة شمال #تل_أبيب، مشيرة إلى تتضرر نحو 2200 شقة وتقدر قيمة الأضرار بنحو 150 إلى 200 مليون شيكل أي ما يعادل أكثر من “39 – 53 مليون دولار على التوالي.

ووفقا لضريبة الأملاك تقدير الأضرار الناجمة عن سقوط #الصاروخ بالقرب من “سي أند صن” في تل أبيب بنحو 50 مليون شيكل أي ما يعادل نحو 13 مليون دولار، إلى جنب الأضرار المادية التي تعرض لها المطاعم المتضررة من الهجوم والتي لا تزال مغلقة.

مقالات ذات صلة كلب ضال يعقر 6 أطفال في إربد 2024/10/13

وفي هود هشارون تضررت أكثر من 1000 شقةـ وفي أحد المباني وحدها تقدر الأضرار بأكثر من 10 ملايين شيكل (659878.60 دولار)، كما ولحقت أضرار جسيمة بالمطاعم والمحلات التجارية الفاخرة، من بينها مطعم الفيروز الذي دمر بشكل شبه كامل، ونحو 150 شقة في المساكن الفاخرة التي تضررت نتيجة سقوطها بالقرب من المكان.

وتشير الصحيفة إلى أن الهجمات الإيرانية تسببت بأضرار كبيرة في 10 مواقع سقطت فيها #الصواريخ من بينها عدة قواعد عسكرية.

وشددت على أن هذا يعتبر أكبر ضرر ناجم عن هجوم صاروخي واحد على إسرائيل منذ بداية #الحرب.

وكانت الولايات المتحدة تتشاور مع إسرائيل حول كيفية تخطيطها للرد على إيران، وأوضح المسؤولون الأمريكيون أنهم “لا يريدون أن تستهدف إسرائيل المواقع النووية الإيرانية أو حقول النفط”.

وقد تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء الماضي، وأخبره أن “رد إسرائيل يجب أن يكون متناسبا”.

وأبلغت كل من الأردن وقطر والإمارات والسعودية الإدارة الأمريكية أنها لا تريد أن تستخدم الولايات المتحدة أو إسرائيل بنيتها التحتية العسكرية أو مجالها الجوي بأي عمليات هجومية ضد إيران.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأضرار الضربة الصاروخية الأملاك الإسرائيلية الهجمة الإيرانية تل أبيب الصاروخ الصواريخ الحرب

إقرأ أيضاً:

NBC الأمريكية تكشف الأهداف التي ستتم مهاجمتها في إيران

قالت شبكة "NBC" الأمريكية، إن الاحتلال الإسرائيلي قلّص أهدافه للرد على الهجوم الإيراني، متوقعا أن يتم التركيز على البنية التحتية العسكرية والطاقة في إيران.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إنه "وفقًا لهذه التقديرات، لا توجد مؤشرات على أن إسرائيل تخطط لاستهداف المنشآت النووية أو تنفيذ اغتيالات، على الرغم من أن المصادر الأمريكية تؤكد أن إسرائيل لم تتخذ بعد قرارًا نهائيًا بشأن كيفية وزمان الرد".

وبحسب المسؤولين الأمريكيين فإنهم "ليس لديهم معلومات تشير إلى أن الردّ سيأتي اليوم، لكنهم اعترفوا بأن إسرائيل لم تشاركهم جدولًا زمنيًا محددًا، وليس من الواضح ما إذا كان المسؤولون الإسرائيليون قد اتفقوا بالفعل على مثل هذا الجدول الزمني".



وأشار مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إلى أن الرد "كان سيأتي خلال عطلة يوم الغفران، ولكن كما هو معروف، مرت العطلة ولم يحدث ذلك"، وعلقت صحيفة "معاريف" على هذه التطورات بالقول "الوضع لا يزال متوترًا، والعالم ينتظر لمعرفة كيف ستتطور الأحداث في الأيام المقبلة".

وصباح الأحد، أفادت "القناة 12" العبرية"، بأن الجيش الإسرائيلي يستعد للعمل ضد إيران بالتنسيق مع الولايات المتحدة. وذكرت القناة الخاصة أن "إسرائيل" حددت نوع الرد الذي ستتخذه، لكن لم يتم تحديد توقيته بعد.

ومساء السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي عن نشر الولايات المتحدة لمنظومة "ثاد"، وهي منظومة مخصصة لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى، وذلك تحسبًا لتهديدات إيرانية.

ويُعتبر هذا النشر جزءًا من الاستعدادات الإسرائيلية لشن ضربة كبيرة ضد إيران بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته الأخيرة في مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت "القناة 12" إلى أن الأنظمة الدفاعية "ثاد" ستُشغل بواسطة جنود أمريكيين في "إسرائيل"، بعد أن تم التدريب على هذه الخطوة سابقًا.

وتم تصميم "ثاد" لاعتراض الصواريخ الباليستية، ما قد يعزز نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي بشكل كبير.

وفي ردٍ على اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أطلقت إيران عشرات الصواريخ على أهداف إسرائيلية، ما أدى إلى إصابات وأضرار جسيمة.

مقالات مشابهة

  • لصد باليستي إيران.. البنتاغون يكشف تفاصيل نشر منظومة ثاد الصاروخية في إسرائيل
  • NBC الأمريكية تكشف الأهداف التي ستتم مهاجمتها في إيران
  • خسائر بعشرات ملايين الدولارات ودمار لمنتجعات فاخرة بفعل الضربة الإيرانية للاحتلال
  • يديعوت أحرونوت: 53 مليون دولار خسائر الممتلكات بإسرائيل من الهجوم الإيراني
  • 54 مليون دولار.. الكشف عن أضرار الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • تقارير أمريكية تكشف عن المواقع الإيرانية التي تعتزم إسرائيل ضربها
  • ‏يديعوت أحرونوت: الأضرار الناتجة عن الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على المنشآت المدنية في تل أبيب تقدر بنحو 55 مليون دولار
  • 53 مليون دولار خسائر إسرائيلية عقب الهجوم الإيراني
  • صحيفة “بيزنس إنسايدر” تكشف: قتال البحرية الأمريكية مع القوات اليمنية معقد ومكلف للغاية