استيقظ المصريون صباح اليوم، على نبأ حادث قطار فى المنيا نتج عنه سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار فى ترعة الإبراهيمية، وبرز دور عم علي، المواطن البسيط الذي ساعد فرق الإنقاذ في البحث عن المصابين الذين سقطوا في المياه بمركبه الخاص.

هنطلع الشتوي امتى؟| 20 يوما تفصلنا رسميا عن البرد.. اعرف كيفية ضبط الساعة «لو بتشحن بـ 100 هايجولك»| شركة الكهرباء تتوعد سارقي التيار.

. والتفتيش مستمر عم علي الصياد بطل يتصدر التريند 

شهدت محافظة المنيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حادث تصادم قطار أسفر عن إصابة 22 شخصًا ووفاة شاب.

الصياد البطل

لم يكن عم علي الصياد، ابن قرية ماقوسة بمحافظة المنيا، يتخيل أن يتحول بين ليلة وضحاها إلى أحد الابطال، وأن يحتل التريند فجأة.

خرج الرجل ليبدأ يومه في البحث عن رزقه داخل مياه ترعة الإبراهيمية؛ لم يكن يعلم أنه سيكون أحد الأبطال الذين أنقذوا مصابي حادث قطار المنيا، وانتشال جثة أحد الركاب.

الكتكوت يوجه القاضية للدولار.. جشع التجار ينذر بزيادة أسعار الدواجن مع دخول الشتاء بعد إصابتها بالسرطان.. كيف عانت السورية كندة علوش من التنمر لزيادة وزنها؟ علي الصياد ينقذ عشرات الركاب بدون مقابل

قال عم علي الصياد: "كنت استقل مركب الصيد الخاص بي فجر اليوم وأعمل على اصطياد السمك من مياه الترعة الإبراهيمية، وفجأة، بينما أرمي شباكي في المياه شاهدت منظرًا مأساويًا لعربات القطارين تصطدم ببعضها وتسقط في المياه".

عم علي الصياد

سمع "عم على" صراخ الأهالي يطلبون المساعدة، فتوجه مسرعًا بمركب الصيد الخاص به للمساعدة في الإنقاذ، ونقل عشرات المصابين إلى الشط المقابل للترعة.

لتعزيز صدارة المجموعة.. رسالة سرية من صلاح للاعبي منتخب مصر ومفاجأة العميد في التشكيل اتفرج في بيتك.. موعد مباراة مصر وموريتانيا وقناة مفتوحة مجانية والتشكيل النهائي اصطدام عربة قوى بمؤخرة قطار 

أصدرت الهيئة العامة لسكك حديد مصر، بيانا إعلاميا أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم “عربة القوى”، القادم من أسوان  باتجاه القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا.

غرق عربات القطار

وذكر البيان أن الحادث أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وعلى الفور تم الدفع بمعدات واوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وزير النقل

وكلف الفريق المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كلا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد، للتوجه إلى موقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حادث قطار فى المنيا ترعة الإبراهيمية

إقرأ أيضاً:

مصدر: وصول وفد من النقل والسكة الحديد إلى موقع حادث قطار المنيا

قال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن وفدا من وزارة النقل والسكة الحديد وصل إلى مكان حادث قطار المنيا.

وأضاف المصدر، في تصريحات إلى الفجر، أن أسباب الحادث غير معلومة حتى الآن. 

وتابع المصدر، أن وفد النقل سيبحث الأسباب الحقيقية خلف هذا الحادث، رافضه الكشف موقف الضحاي، موضحا أن وزارة الصحة هي المنوطة بهذا الأمر. 

وأشار المصدر، إلى أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة عن الضحايا في محيط موقع الحادث.

وكان اصطدم جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم (عربة القوى) القادم من أسوان  باتجاه القاهرة وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وقد كلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد، للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

مقالات مشابهة

  • الشهامة.. عم علي بطل حادث قطار المنيا انقذ الركاب من الغرق |فيديو
  • الفجر تنشر صور تدمير حادث قطار المنيا
  • عاجل - عودة حركة القطارات بعد رفع آثار حادث قطار المنيا
  • الشهامة والجدعنة.. الأهالي يساعدون فرق الإنقاذ في البحث عن مصابي قطار المنيا
  • مصدر: وصول وفد من النقل والسكة الحديد إلى موقع حادث قطار المنيا
  • فريق من النيابة يعاين موقع حادث تصادم قطار المنيا
  • عاجل - تكليف مهم من "كامل الوزير" بشأن حادث قطار المنيا
  • عاجل - بيان مهم من "السكة الحديد" حول حادث قطار المنيا.. ماذا قالت؟
  • السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث تصادم قطار أسوان