الحرة:
2024-10-13@17:17:52 GMT

حتى فبراير 2025.. موسم الرياض ينطلق بنزال نسائي تاريخي

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

حتى فبراير 2025.. موسم الرياض ينطلق بنزال نسائي تاريخي

انطلقت فعاليات افتتاح موسم الرياض بنسخته الخامسة، السبت، بحفل غنائي ونزالات ملاكمة وُصف أحدها بـ"التاريخي" باعتباره أول نزال ملاكمة نسائي عالمي أقيم على الأراضي السعودية.

وفازت الملاكمة الأسترالية سكاي نيكلسون ببطولة العالم فئة وزن الريشة  (الوزن الخفيف) على منافستها البريطانية رافين تشابما، خلال فعالية "آي في كراون شوداون" في موسم الرياض، المقامة على حلبة "المملكة أرينا".

 

البطلة سكاي نيكولسون تفوز على رافين تشابمان لوزن الريشة في حدث IV Crown Showdown ضمن افتتاح #موسم_الرياض ????????

Skye Nicolson defeats her opponent Raven Chapman in the featherweight division at the #IVCrownShowdown during the opening of #RiyadhSeason ????????#BeterbievBivol pic.twitter.com/tmxvJcFLTz

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) October 12, 2024

وقبيل المنافسة، أعربت نيكلسون عن شعورها بالسعادة والحماس للمشاركة في موسم الرياض الذي يولي اهتماماً كبيراً برياضة الملاكمة، وبأنها فخورة لكونها "أول امرأة تقاتل في موسم الرياض".

وأضافت لمنصة الفعاليات السعودية "ألوان الرياض" أن إستراتيجيتها للفوز أن تكون "ذكية جدا وماكرة جدا وحادّة وقوية جدا" مشيرة إلى أنها حصلت على كافة التدريبات اللازمة لهذا النزال.

View this post on Instagram

A post shared by ألوان الرياض (@colorsofriyadh)

وذكر موقع "الرياضية" السعودي أن نيكلسون تفوقت بنتيجة 92-91 بعد نزال مثير امتد 10 جولات. 

وكانت المنافسة بينهما، الثالثة في ترتيب ست نزالات، قبل أن تتجه الأنظار إلى النزال الذي جمع بطلي الملاكمة الروسيين أرتور بيتربيف ودميتري بيفول على لقب بطل العالم في الوزن الخفيف الثقيل، الذي ناله الأول.

Hard luck Bivol ???? Congratulations Beterbiev ???????????? What a fight to light up #RiyadhSeason ????#BeterbievBivol pic.twitter.com/0GmJMqheTZ

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) October 12, 2024

ويُقام موسم الرياض في أكتوبر من كل عام منذ 2019، ويشهد حضور ملايين الزوار من داخل وخارج السعودية، مستضيفاً عشرات الفعاليات والمهرجانات الفنية والرياضية والترفيهية لمختلف الفئات العمرية. 

وستُقام فعاليات موسم الرياض في 14 منطقة ترفيهية داخل السعودية، تستضيف بطولات رياضية عالمية وتشهد إقامة 100 معرض ومهرجان. 

وتستمر هذه الفعاليات حتى نهاية فبراير 2025. ون أبرزها على المستوى العربي مهرجان "جوي أووردس" الذي يكرّم فنانين عرب وأجانب على أعمالهم ومسيرتهم الفنية.

وكانت فعاليات العام الماضي 2023 أثارت الكثير من الجدل بسبب تزامنها مع بداية الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وفصائل فلسطينية مسلحة أبرزها حركة حماس.

انتقادات لـ"موسم الرياض" في زمن الحرب.. وأصوات سعودية ترد تتعرض السعودية لانتقادات لاذعة، إثر إطلاقها التظاهرة الشهيرة، "موسم الرياض"، بينما تستعر الحرب بين إسرائيل وغزة منذ قرابة الشهر.

ومن المتوقع أن يحتفي موسم الرياض هذا العام عبر فعالية خاصة وضخمة بمصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب، الذي تشهد بلاده تصعيداً عسكرياً -غير مسبوق- بين إسرائيل وحزب الله منذ منتصف سبتمبر الماضي حتى اليوم.

توقيع شراكة بين #موسم_الرياض والمصمم العالمي “إيلي صعب” للعمل على مجموعة مستوحاه من روح "موسم الرياض" بالتنسيق مع وزارة الثقافة و هيئة الأزياء ❤️✨
شكرا لسمو وزير الثقافة الأمير بدر بن فرحان و معالي نائبه حامد فايز ????????#BigTime #RiyadhSeason #برنامج_جودة_الحياة#ايلي_صعب pic.twitter.com/hcAVu6pwYG

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) January 13, 2024

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی موسم الریاض

إقرأ أيضاً:

نزال "موسم الرياض".. دقت ساعة القتال

تشهد حلبة "المملكة أرينا" اليوم السبت واحداً من أقوى النزالات في التاريخ بين الروسيين أرتور بيترفبيف ودميتري بيفول على لقب بطل العالم في الوزن الخفيف الثقيل.

وصف رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ، نزالات موسم الرياض بالحدث بـ"التاريخي" كونه سيشهد نزالات من نوع مختلف ومن ضمنها أول نزال ملاكمة نسائي عالمي في المملكة.

لحظات حماسية من قياس الأوزان قبل النزالات المنتظرة في افتتاح #موسم_الرياض ????????

???????? Exciting weigh-in moments as boxers prepare for the highly anticipated opening fight of #RiyadhSeason

احجز تذكرتك الآن ????
Book your ticket now ????https://t.co/6wR7Hhad5Y#BigTime pic.twitter.com/tFkwEj2YLO

— موسم الرياض | Riyadh Season (@RiyadhSeason) October 11, 2024

وسيكون عشاق الملاكمة على موعد مع نزال أسطوري بين الروسيين أرتور بيترفبيف ودميتري بيفول على لقب بطل العالم في الوزن الخفيف الثقيل بلا منازع علما أن كلاهما ل يتلق أي خسارة حتى الآن طوال مسيرته.

وقال ديميتري بيفول، الذي يخوض هذا النزال على ألقاب بطل العالم: "أريد أن أتوجه بالشكر لكل من كان جزءاً من مسيرتي منذ أن بدأت الملاكمة.. أشكر جميع مدربيّ الذين عملوا معي وفريقي الحالي، وأود أن أشكر مروّجي إيدي هيرن، ومديري فاديم كورنيلوف، ومروّجي أندريه ريفينسكي. لقد ساعدني كل هؤلاء للوصول إلى هذه اللحظة. وبالطبع، أود أن أعرب عن امتناني الكبير للمملكة وموسم الرياض، وخاصةً المستشار تركي آل الشيخ. فلولاه، لا أعرف متى كان يمكن أن يحدث هذا النزال. شكراً جزيلاً".

وأضاف بيفول عن مواجهته لأرتور بيترفبيف: "كلما فكرت في خصومي، أشعر بالحماس. أحدهم يعتبر وجهاً بارزاً في عالم الملاكمة، وآخر لديه حوالي 50 نزالًا دون خسارة، وهناك بطل آخر، وهذا ما يجعلني متحمساً أكثر، وليس متوتراً. أما بيترفبيف، فهو بطل عظيم، وهو يمتلك ما أريده – الألقاب. لكن الأمر لا يقتصر فقط على الألقاب، بل أريد اختبار مهاراتي أمام هذا الملاكم الرائع".
 

مقالات مشابهة

  • يستمر حتى فبراير 2025.. موسم الرياض ينطلق بنزال نسائي تاريخي
  • طرح 53 مسطحًا تجاريًا بـ6 أكتوبر جاهزة للاستلام في فبراير 2025 (تفاصيل)
  • موسم الرياض الخامس يبدأ فعالياته بنزال تاريخي وحفل موسيقي عالمي
  • معرضا «أيدكس ونافدكس 2025» من 17 حتى 21 فبراير
  • الهيئة السعودية للسياحة وموسم الرياض يوقعان اتفاقية شراكة لمدة 3 أعوام
  • أبرز فعاليات حفل افتتاح موسم الرياض 2024 وسحب على سيارات فاخرة للجمهور
  • نزال "موسم الرياض".. دقت ساعة القتال
  • تزامنًا مع اقتراب حفل الافتتاح .. بالخطوات نوضح طريقة حجز تذاكر موسم الرياض 2025 أون لاين
  • السعودية.. هيئة الترفيه بصدد تنظيم مباراة عالمية في موسم الرياض 2024