قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين في اجتماعه أمس السبت، تفعيل نص "المادة 12" من قانون النقابة بفتح طلبات القيد بجدول المنتسبين، كما قرر المجلس تشكيل لجنة لوضع لائحة للقيد بالجدول، تضمن توفير مظلة نقابية لممارسي المهنة الحقيقيين، وحماية النقابة والمهنة من منتحلي الصفة. 

الشؤون الخارجية بـ"الصحفيين" تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي غدا الخميس جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين (فيديو)

كما قرر المجلس تشكيل لجنة لفحص أوراق ومستندات الحاصلين على قرارات من لجنة القيد الاستئنافي في آخر جلستين للجنة، وذلك للتأكد من استكمال أوراقهم واستيفائهم للشروط القانونية المنظمة للقيد، وتضم اللجنة السكرتير وممثلي لجنتي القيد.

من ناحية أخرى، تعقد النقابة جلسة حلف اليمين للمقبولين في جدول تحت التمرين يوم 20 أكتوبر.

وتدعو النقابة الزملاء المقبولين في القيد بالنقابة في جدول تحت التمرين، لحضور جلسة "حلف اليمين القانوني"، يوم الأحد الموافق 20/10/2024م، في الساعة السادسة مساءً بمقر النقابة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جدول الانتساب نقابة الصحفيين طلبات القيد جدول المنتسبين حماية النقابة منتحلي الصفة

إقرأ أيضاً:

تفعيل الصندوق الاحتياطي للتقاعد

تقرر تفعيل ما يسمى بالصندوق الوطني لاحتياطات التقاعد لتجاوز العقبات والصعوبات المالية التي يواجهها الصندوق، والذي يعاني في السنوات الأخيرة من اختلال في التوازن بين اشتراكات العاملين والمزايا المدفوعة للمتقاعدين.

ورغم استحداث الصندوق عام 2009، إلا أن تفعيله صادفته عدة عقبات، وعليه تقرر تعديل المادة 30 من الأمر 06-04 المؤرخ في 15 جويلية 2006 والمتضمن قانون المالية التكميلي لسنة 2006، حيث سيتم تفويض تسيير هذا الصندوق من قبل الخزينة العمومية إلى صناديق الضمان الاجتماعي المكلفة بالتقاعد، بموجب اتفاقية وكذا توظيف موارد الصندوق وفق مبادئ الحيطة والأمان، بما يكفل تحقيق أقصى عائد ممكن مع تقليل المخاطر إلى أدنى حد، ولتحقيق هذه الغاية يتم استثمار هذه الموارد بصفة حصرية في سندات الدولة.

مقالات مشابهة

  • تفعيل الصندوق الاحتياطي للتقاعد
  • "الصحفيين" تختار "هندسة القاهرة " استشاريًا هندسيًا لمشروع مدينة الصحفيين
  • "الصحفيين" تختار "هندسة القاهرة" استشاريًا هندسياً لمشروع مدينة الصحفيين ومناقصة عامة لاختيار المطور
  • الصحفيين تقرر فتح جدول الانتساب ولجنة لوضع لائحة للقيد
  • "الصحفيين" تختار "هندسة القاهرة " استشاريًا لمشروع مدينة الصحفيين
  • "الصحفيين" تختار “هندسة القاهرة” استشاريًا هندسيًا لمشروع المدينة.. ومناقصة عامة لاختيار المطوّر
  • «استشاري الشارقة» يبقي على تشكيل لجانه الدائمة بدور انعقاده الثاني
  • استشاري الشارقة يبقي على تشكيل لجانه الدائمة بدور انعقاده الثاني
  • استشاري الشارقة يبقي على تشكيل لجانه الدائمة في دور انعقاده الثاني