أكدت قوات حفظ السلام الأممية في لبنان "اليونيفيل"، اليوم الأحد، رصد 3 مجموعات من جيش الاحتلال الإسرائيلي تعبر الخط الأزرق إلى لبنان.

وأشارت اليونيفل، إلى أن دبابتين إسرائيليتين دمرتا البوابة الرئيسية لأحد مواقعها في راميا، جنوبي لبنان.

وأضافت أن قوات إسرائيلية أوقفت دعما لوجستيا تابعا للأمم المتحدة قرب ميس الجبل.

وطلبت اليونيفيل، تفسيرا من جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشأن "الانتهاكات الصادمة" ضد قواته، مشيرة إلى إصابة 15 من عناصرها؛ بعد انبعاث دخان ناجم عن إطلاق عدة قذائف على أحد مواقعها في لبنان.

وقبل قليل، دعا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى سحب قوات حفظ السلام الأممية في لبنان (يونيفيل) فورا من الجنوب.

فيما شدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي على أن الدعوة تمثل عدم امتثال للشرعية الدولية.

ووجه نتنياهو دعوته للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش خلال خطاب متلفز، قائلا "لقد حان الوقت لكم لإخراج اليونيفيل من معاقل حزب الله ومن مناطق القتال"، زاعما أن ذلك بدعوى عدم تعريضها للخطر.

وتابع أن الجيش الإسرائيلي طلب انسحاب قوات اليونيفيل مرارا لكن طلبه رفض "لتوفير درع بشري" لحماية مقاتلي حزب الله، وفق زعمه.

وأضاف أن رفض الأمم المتحدة لإجلاء جنود اليونيفيل "يجعلهم رهائن لدى حزب الله ويعرض حياتهم وحياة الجيش الإسرائيلي للخطر"، بحسب زعمه.

وزعم أن إسرائيل تأسف لإصابة جنود اليونيفيل وتبذل كل ما في وسعها لمنع هذه الإصابات، مشددا على أن الطريقة البسيطة والواضحة لضمان ذلك هي ببساطة إخراجهم من منطقة الخطر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الحكومة اللبنانية بنيامين نتنياهو لبنان إسرائيل نتنياهو قوات حفظ السلام جيش الاحتلال حزب الله جيش الاحتلال الإسرائيلي رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي قوات اليونيفيل رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبناني

إقرأ أيضاً:

بشأن اليونيفيل.. ماذا طلب نتنياهو من غوتيريش

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى إخراج قوة الأمم المتحدة المنتشرة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، من مناطق القتال في لبنان.

وقال نتنياهو  إن "رفض غوتيريش إخلاء قوات اليونيفيل يجعل من هذه القوات رهينة بيد حزب الله".   وتعرضت إسرائيل لانتقادات حادة، الجمعة، بعد أن اتهمت القوة الأممية جيشها بإطلاق النار "بشكل متكرر وعمدا" على مواقعها. (سكاي نيوز عربية) 
 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: أعبر عن أسفي لأي ضرر لحق بقوات اليونيفيل
  • نداء عاجل للمجتمع الدولي.. ميقاتي يدين دعوة نتنياهو لجوتيريش بشأن قوات اليونيفيل
  • ميقاتي: نتنياهو يصر على كشف عدوانيته تجاه قوات يونيفيل في جنوب لبنان
  • رويترز: نتنياهو يطالب الأمين العام للأمم المتحدة بإخراج قوات يونيفيل من مناطق القتال في لبنان
  • نتنياهو: قوات اليونيفيل في لبنان معرضة للخطر.. ويجب سحبها من معاقل حزب الله فورا
  • بشأن اليونيفيل.. ماذا طلب نتنياهو من غوتيريش
  • نتنياهو يطالب بسحب قوات اليونيفيل من جنوب لبنان
  • رويترز: نتنياهو يطالب الأمين العام للأمم المتحدة بإخراج يونيفيل من لبنان
  • غضب دولي بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان