البوابة نيوز:
2024-10-13@17:16:51 GMT

حملة لاسترداد 696 فدانًا تابعة للدولة في الفيوم

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع سالم فتيح رئيس مركزومدينة طامية، بمحافظة الفيوم الحملة المكبرة لاسترداد أراضي أملاك الدولة بمركز طامية صباح اليوم الأحد، برئاسة المهندس ناجي إبراهيم نائب رئيس مركز ومدينة طامية لشؤون القرى لاسترداد 696 فدان أراضي أملاك الدولة، بحضور ناصر غطاس مدير إدارة املاك الدولة بطامية وثابت مسعود رئيس وحدة قصر رشوان وسلامة عبد الوهاب رئيس وحدة فانوس ورجب إبراهيم رئيس وحدة الجمهورية.

وأسفرت الحملة عن استرداد عدد حالة أمام الوحدة المحلية بقرية قصر رشوان على مساحة 8 أفدنة، وتم وضع لافتة بحظر التعامل عليها، كما تم استرداد عدد 12 حالة علي مساحة 625  فدانا خارج زمام الوحدة المحلية لقرية فانوس، وتم وضع لافتات عليها بحظر التعامل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم أيضاً استرداد عدد 4 حالات على مساحة 63 فدانا بناحية قرية الجمهورية، وتم وضع لافتات عليها بحظر التعامل عليها وإتخاذ الأجراءات اللازمة.

وشدد رئيس المركز على تكثيف الحملات لاسترداد كل شبر من أراضي الدولة بجميع أنحاء مركز طامية، موجهًا مديري الأملاك بسرعة حصر جميع الأراضي المملوكة للدولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الفيوم مركز طامية

إقرأ أيضاً:

بعد حادث قطار المنيا.. برلمانية لـ كامل الوزير: أين المنظومة الحديثة التي صُرفت عليها مليارات؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استنكرت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، حوادث القطارات المتكررة، والتي تحصد أرواح الضحايا ومئات المصابين، والتي كانت آخرها حادث قطارالمنيا، الذي وقع صباح اليوم بمنطقة ماقوسة بمحافظة المنيا، وسقوط عدد من عربات القطار في ترعة الإبراهيمية، وسبقه حادث تصادم قطاري الشرقية الأخير، الذي وقع الشهر الماضي، وتم التعتيم عليه، ومن قبلهما قطارين مطروح بخلاف كارثة سوهاج منذ 3 سنوات، مؤكدة أن كل ذلك مر دون محاسبة الحكومة للوزير المسؤول عن تراجع مستوى سكك حديد مصر، رغم صرفه المليارات من ميزانية الدولة حتى أن القروض تأتي لصالحه، معقبة": من الواضح أن حجم الحدث يقاس بأهمية الوزير".

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه رغم أن وزير النقل قد صرح في حادث تصادم قطاري الشرقية بعدم رضائه عن توجه 25 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث لعدم تضخيمه، وحتى اليوم لم يُعلن عدد الوفيات والجرحى وحالتهم والسبب الحقيقي للحادث، حتى استيقظنا اليوم على حادث آخر وقع بالعربة الأخيرة في قطار 1087 النوم ( عربة القوى) القادم من أسوان  باتجاه  القاهرة في المسافة بين أبو قرقاص و المنيا، وأدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطارفي ترعة الإبراهيمية.

وتابعت:« في مثل هذه الحوادث تقوم الحكومات العادلة بمحاسبة الوزير، خاصةً بعد تكرارها لأن الأمر متعلق بأرواح المواطنين، متسائلة إلى متى ستظل مصر تنزف بسبب الإهمال».

وطالبت النائبة الدولة بالتدخل لوقف مهازل السكة الحديد، متسائلة أين المنظومة الحديثة التي صرف الوزير عليها مليارات الدولة ؟ لماذا لا يتم تطوير الهيئة واستبدال العربات القديمة بأخرى حديثة؟ لماذا تتبع الحكومة سياسة الإبقاء على المتهالك ونستحدث عليه؟! بدلًا من عدم القطارات غير الآمنة واستبدالها والتقليل من الاعتماد على العنصر البشري، واستبداله بالميكنة.

مقالات مشابهة

  • بعد حادث قطار المنيا.. برلمانية لـ كامل الوزير: أين المنظومة الحديثة التي صُرفت عليها مليارات؟
  • "الرؤية" تنشر التفاصيل الكاملة لـ"ملخص المجتمع": استرداد 177 مليون ريال لخزينة الدولة
  • إزالة 10 حالات تعدى بنطاق مركز ومدينة إدفو
  • مساحتها 60 فدانا.. نائب رئيس الوزراء يكشف تفاصيل محطة قطارات بشتيل
  • افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل.. صور
  • محطة سكك حديد مصر مصر.. بشتيل على مساحة 57 فدان وتتسع لربع مليون راكب يوميًا
  • ما هي الدولة التي انطلق منها حميدتي لمعادات مصر والعدوان عليها؟
  • ورقة تفاهمات أميركية توقف الحرب وتعيد الاعتبار للدولة اللبنانية
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي على المدى البعيد أنفع للدولة والمستفيدين