حيروت – الموقع بوست

 

عقدت قبائل محافظة أبين، السبت، اجتماعاً تشاورياً في قاعة “قصر روز” بمدينة زنجبار، بدعوة من قبيلة الجعادنة، لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بقضية اختطاف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني.

 

 

 

وبحسب مصادر قبلية ، فقد ألقيت خلال الاجتماع الذي شهد حضوراً بارزاً من قبائل أبين، عدة كلمات، أبرزها كانت لمدير أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي، الذي أكد أن قضية المقدم عشال هي “قضية كل الجنوبيين”، وأشار إلى أن بعض المتورطين في عملية اختطافه قد تم التعرف عليهم والقبض على عدد منهم، وتسليمهم لإدارة أمن عدن والنيابة العامة.

 

 

 

وأعرب ألكازمي عن استيائه من “الاستخفاف” الذي تبديه بعض الجهات المسؤولة في التعامل مع القضية، محذراً من تداعيات سلبية قد تحدث إذا لم يتم التعامل معها بجدية.

 

 

 

من جانبه، أشار حسين عبدالله عشال، شقيق المختطف، إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى بحث الخيارات المستقبلية بعد استنفاد جميع السبل القانونية دون أي تقدم يُذكر منذ أربعة أشهر، موضحا أن القبائل وصلت إلى طريق مسدود مع الجهات الرسمية في عدن، مما دفعهم للنظر في خطوات أخرى.

 

 

 

وأصدرت قبيلة الجعادنة عقب الاجتماع بياناً عبّرت فيه عن استيائها من تقاعس الجهات المختصة في التعامل مع قضية المختطف، مطالبة التحالف بقيادة السعودية والإمارات، بالتدخل والضغط على السلطات للإسراع في الكشف عن مصيره وإنهاء معاناتهم.

 

 

 

يُذكر أن المقدم علي عشال الجعدني، الذي كان يشغل منصب قائد كتيبة في الدفاع الجوي، قد تم اختطافه في 12 يونيو 2024، من قبل قيادات في مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، في منطقة التقنية بعدن، ولا يزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

الرباعي يرأس اجتماعاً لمناقشة السياسات المتعلقة بإدارة موارد صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي برئاسة وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، آلية إيجاد وإدارة سياسات التمويلات من الموارد المتاحة في الصندوق لدعم برامج دعم الأنشطة الزراعية والسمكية.

وتطرق الاجتماع إلى الاستراتيجيات الوطنية في إدارة التمويلات من خلال بوابة صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي باعتباره نافذة للتمويلات الزراعية والسمكية والمائية.

وفي الاجتماع أكد وزير الزراعة أهمية الوقوف على السياسات وصياغة المعايير التي تساعد على الاستفادة من تلك التمويلات وتوظيفها لخدمة القطاعين الزراعي والسمكي وتعزيز دورهما في الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن تلك الآليات سيكون لها تأثيرات إيجابية لخدمة تنفيذ وتمويل المشاريع الزراعية والسمكية وستأتي ثمارها في خدمة مجالات الأمن الغذائي في البلاد.

ولفت الدكتور الرباعي إلى أهمية تلك التمويلات في إحداث أثر كبير في الاستفادة المثلى وتحقيق العائد الاقتصادي من هذه الموارد المتاحة لتحقيق وتنفيذ البرامج المتنوعة في إطار أولويات موجهات القيادة العليا.

وأكد أهمية برنامج الوزارة لدعم المزارعين الذي يتضمن تعزيز سياسات الإقراض الزراعي والسمكي، حيث تهدف هذه السياسات إلى دعم التنمية الزراعية والسمكية المستدامة وتحسين البنى التحتية.

وحث على أهمية دعم مدخلات ومستلزمات الإنتاج الزراعي والسمكي، ما يضمن قدرة المزارعين والصيادين على الوصول إليها دون تحمل أعباء مالية كبيرة، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في الإنتاج المحلي للمستلزمات الزراعية والسمكية وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

حضر الاجتماع المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي المهندس عبدالوهاب الأشول وعدد من المسؤولين والمعنيين في الصندوق.

مقالات مشابهة

  • البشري يرأس اجتماعاً لمناقشة خطة مشاريع المياه والطرق بالحديدة
  • الرباعي يرأس اجتماعاً لمناقشة السياسات المتعلقة بإدارة موارد صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة أنشطة صندوق النظافة والتحسين في صعدة خلال الربع الأول 1446هـ
  • أبين.. إجتماع قبلي لبحث خيارات جديدة بشأن قضية المختطف "عشال" في ظل تقاعس أمن عدن
  • قبائل أبين تتداعي لمناقشة خيارات جديدة في قضية المختطف “عشال”
  • قبائل أبين تعقد لقاءاً تشاورياً لتدارس خيارات جديدة في قضية المختطف “عشال” ..!!
  • صحة بني سويف تعقد لقاء صحفيا لمناقشة جهود تحسين مستوى الخدمة
  • مدير أمن تعز يرأس اجتماعاً لمناقشة السبل الكفيلة بتحسين الأداء الأمني بالمحافظة
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة "بريكس"